درة زروق اتهمت بمهاجمة الخليج
درة زروق اتهمت بمهاجمة الخليج

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي ولا سيّما الـ Twitter بتغريدة النجمة التونسية المصرية درة زروق بعدما كنتبت مهاجمة الخيلج العربي وقالت: “أنا تونسية وأحب مصر، المصرية المؤثرة في الوجدان العربي تاريخياً ووجدانياً وثقافياً وليست الخليجية”، تغريدة درة استدعت ردّ أهم شاعر خليجي سعودي عبد الرحمن بن المساعد وكتب ساخراً منها: “ونحن نحب مصر بالفعل قبل القول، ونرجوكِ أن تحبِ الخليج، فنحن في الخليج لا نستطيع أن نعيش من غير حبك وتقديرك!

الشاعر عبد الرحمن بن المساعد
الشاعر عبد الرحمن بن المساعد

درة تعرّضت لهجوم قاسٍ من قبل دول الخليج كافة وطالبوها بالاكتفاء في التمثيل وعدم التدخل في السياسة التي قد تكبّدها خسائر كبيرة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن حساب درة على الـ Twitter لا تديره شخصياً ولا تدخل عليه، وتكتفي بصفحتها الرسمية على الـ Facebook والتي تتخطى الـ 4 مليون ونصف من كل أنحاء الوطن العربي.

ما كتبته درة وكيف رد الشاعر عبدالحمن بن مساعد
ما كتبته درة وكيف رد الشاعر عبدالحمن بن مساعد

بعد الضجة الكبيرة لتي أحدثتها التغريدة من حساب درة غير الرسمي، حاولنا الدخول إلى الحساب لنجده أصبح في خبر كان أو قام المسؤولن بـ Deactivate له، فاتصلنا بدرة لنعرف حقيقة ما جرى وأكدت أنها لا تدير الحساب على التويتر أبداً ولم تعرف ما كُتب عن لسانها، لأنها كانت منشغلة بتصوير مسلسلها الرمضاني.

ودار حديث صغير مع درة كشفت خلاله حقيقة ما حدث:

* درّة، آخر ما شاركتِ فيه كان مسلسل (سجن النساء).

– نعم، (سجن النساء) كان عظيماً.

* ماذا تنصحيني أن أشاهد لكِ عبر الـ YouTube غير (سجن النساء)؟

– يمكنك أن تشاهدي لي (العار)، (الريان)، (آدم)، (نصيبي قسمتك) لعبت فيه ثلاثية مع هاني سلامة «هتعجبك».

الممثل المصري هاني سلامة
الممثل المصري هاني سلامة

* أحب هاني سلامة كثيراً.

– هاني جميل.

* تصوّرين الآن عمليْن صح؟

– نعم (الخروج) إخراج محمد العدل وهو بطولتي مع ظافر العابدين وشريف سلامة.

* سأشاهده في رمضان.

– أتمنى ذلك. أمس، كنت في المستشفى، في موقع تصوير (الخروج)، «يعني مش قاعدة بقول ما اعرفش إيه». كل فنان معرّض للأسف لشائعات كهذه. وأنا فعلاً أحترم كل الشعوب والدول العربية، ولم يكن لديّ يوماً مشكلة مع أحد.

درة زروق
أحترم كل الشعوب والدول العربية، ولم يكن لديّ يوماً مشكلة مع أحد

* تقصدين أنّ لا عداء لديكِ مع أحد.

– أبداً، لم سيكون لديّ عداء مع الشعب السعودي ولا مع أحد فيه؟

* خصوصاً أنّك تتحدثن عن دولة بشعب كامل.

– طبعاً. عندما يُخبرونني أنّ فلانة قالت عنّي كلاماً سيئاً، لا أردّ، حتى أنّنا يمكن أن نجتمع في عمل و«أعمل شغلي عادي»، فكيف بشعب كامل، لمَ قد أخطئ بحقّه وما مشكلتي معهم أساساً؟ لديّ جمهور يحبني من كل الجنسيات.. هذا الحساب ليس تابعاً لي ولإدارتي.

* ألاحظ أنّك إيجابية جداً. أخبريني ما العمل الذي تصوّرينه أيضاً؟

– أصوّر (ليالي الحلمية) في جزئه السادس.

* عادوا بمسلسل (ليالي الحلمية)؟

– آه.

درة
لديّ جمهور يحبني من كل الجنسيات.

* وما دورك فيه؟

– دوري جديد، لم يكن موجوداً في الأجزاء الماضية. سيكون مهماً جداً ضمن أحداث العمل إن شاء الله. «إحنا بنصوّر وكل حاجة، بس الشغل فيه ضغط السنة دي».

* لمَ؟

– تأخرنا قليلاً، لذلك نحن منشغلون دائماً في التصوير. الحياة لا تستحق أن نحمّل فيها المواضيع أكثر من اللازم، «والشائعة دي عاملالي صداع وأنا دماغي ما لهاش أي لازمة» وكل واحد منّا لديه مشاكله. الـSocial Media أحياناً بصراحة، «بتعمل أذى نفسي»، لكنّي فرحة بدعم الناس وبتعليقات كثيرين يدعمونني ويدافعون عنّي، وهو ما ساعد في ارتفاع معنوياتي. يجب نحن كعرب أن نتأكد من أي كلام نقرأه أو نسمعه، «هما ما شافوش أساساً، سمعوا إنّي بتكلم على السعودية» فدخلوا وشتموا بي وهاجموني، وذلك نتيجة التسرّع. أطلب من الجمهور أن لا يصدّق كل ما يطالنا، إلا عندما يرون تصريحاتنا بالصوت والصورة، «يعني يكونوا شايفيني بالصوت والصورة، أما غير كدا، ففي حاجات يعملوها ناس ما عندهمش ضمير» وهناك من يستغل الأمور ويُصدر أحكاماً. رغم كل ما حصل، أنا أكنّ للسعودية والخليج كل الحب والتقدير، وفرحت بتعليقات كثيرة من أهل الخليج قالوا لي: «إحنا عارفينك وعارفين أخلاقك». كل الاحترام للأمير أو الشاعر الذي قلتم أنّه ردّ، و«أنا عارفة إنّو مش عارف وافتكر إن الكلام دا اللي طلع عن الأكاونت هو لي فعلاً»، لذا أقول: كل الاحترام والودّ له.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار