هيلين ميرين
هيلين ميرين

الثقة بالنفس من أهم العوامل لبناء الشخصية، خصوصاً عند المرأة التي يعتقد الكثيرون أن ثقتها بجمالها تقل كلما كبُرت سنة، لكن دراسة أجريت حديثاً، أعلنت عن بنسبة (81%)، من النساء اللواتي تخطين سن الـ 65 أكدت أنهن يتمتعن بثقة أكثر من الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين (16 و24 عاماً)

وأكدت الدراسة أن ستة فقط من بين عشرة بريطانيات 6/10 قالت أن النساء التي تتراوح أعمارهن بين 45 و54 عاماً تتمتعن بثقة بمظهرهن أكثر من أي فئة عمرية.

امرأة فوق الـ 65 من عمرها
امرأة فوق الـ 65 من عمرها

وفي دراسة جديدة عن شركة Beauty Product Company L’Oreal في بريطانيا أكدت أن النساء تشعرن بأنهن أصغر سناً من عمرهن الحقيقي، وأكثر من نصف (53% عاماً) منهن تدّعين أنهن أكثر شباباً من عمرهن الحقيقي، في حين أن ثلث (34 في المائة) تشعرن أنهن أصغر بـ 10 سنوات عن عمرهن الحقيقي.

في الوقت نفسه فإن 70% من الرجال يثقون جداً بمظهرهم، مقابل 58% من النساء.

أوليفيا نيوتن
أوليفيا نيوتن

مخاوف النساء مع تقدم العمر

تزداد مخاوف النساء مع تقدمهن بالعمر، ويهرعن إلى الاعتناء بأنفسهن بإخفاء الدوائر السوداء حول العيون بوضع مستحضرات تجميل لتخفيف تجاعيد العين أو القضاء عليها، وصبغ لون شعرهن منعاً لظهور الشيب.

استجوبت الدراسة 2,000 من الرجال والنساء حول على مظهرهم فأكدوا أن الثقة بمظهرهم يذهب صعوداً وهبوطاً مع تقدمهم ​​بالعمر، إلا أن الاعتناء بالمظهر يلعب دوراً مهماً عند النساء أكثر.

بريسكيلا بريسلي
بريسكيلا بريسلي

العوامل التي تساعد المرأة على التمتع بالثقة الزائدة:

لا شك أن الوظيفة واإيجاد فرص عمل تساعد المرأة على الاحتفاظ بجمالها ورشاقتها البدنية، بالإضافة إلى العوامل المادية الكافية للعناية ببشرتها ومنع الترهل، حيث تبدأ المرأة باستخدام مستحضرات التجميل والماكياج منذ عمر مبكر.

ولا بد أن تشعر المرأة بوجود عائلتها وبعض الأصدقاء حولها وإبعاد الممل والحزن والوحدة التي قد تسبب لها الشيخوخة المبكرة، وبالتالي تؤدي لتجاعيد البشرة في سن مبكر.

سارة العسراوي

دايدري هول
دايدري هول
راكيل ويلش
راكيل ويلش
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار