تتعرّض العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة مع الزمن إلى مشكلات، وعلى الشريكين أن يبتعدا عن الروتين ويخلقا جواً من التناغم محاولين تجديد العلاقة الجنسية.

هذه العلاقة قد تنعكس على حياة الزوجين وتهدد حياتهما العائلية، كما تقلل من حماسهما تجاه عملهما وتجاه الواجبات العائلية.

يفترض على كل حبيبين أن يخلقا جوّاً يلائمهما بين الحين والآخر، ويحاولا إستعادة أيام العسل أول العلاقة الجنسية قبل أن تكثر الأعباء والمشاكل الحياتية.

ولتعيدى نفسك لفترة أول الزواج هذه سلسلة من النصائح نقدمها للمرأة:

1- ثقي بنفسك:

نادراً ما تبقى السيدة بنفس الوزن والرشاقة مقارنةً مع فترة بداية الزواج وخصوصاً بعد الإنجاب والجلوس بالمنزل ورعاية الأطفال. لذا ثقي بنفسك وجسدك، فلكل وقت وعمر شكل، وإن كنت غير مرتاحة لجسمك ووزنك، خذي قراراً وغيري من شكلك أو حاولي أن تتأكدي أن ثلاثة أرباع جمال المرأة كامن في الفرح الذي يملأ قلبها وإن التشكيك والخوف يقضيان على الجمال.

2- اللجوء للمساعدة:

أنتِ لست المرأة الخارقة، ومن الطبيعي عند قيامك بكل الإلتزامات والمهام اليومية وحدك، أن تأتي في نهاية اليوم وقد فقدتِ كل طاقتك وأي رغبة فى العلاقة الزوجية، لذا حاولي الحصول على مساعدة، مثلاً يمكنك الإستعانة بمساعدة للعناية بالمنزل حتى تتمكني من العناية بنفسك وقضاء وقت لترتاحي قليلاً.

3- الجأي للتغيير:

أحيانا كل ما تحتاجين إليه هو القليل من التغيير، كتغيير لون وقصة شعرك أو تغييرك للون أو قصة أكثر جاذبية، أو قومي بإضافة بعض قطع الملابس الأكثر جاذبية لخزانة ملابسك، والقليل من تغيير الألوان المثيرة في غرفة نومك، قد تفي بالغرض وتعيدك أنت وشريك حياتك لرومانسية أول الزواج.

4- مارسي الرياضة:

حتى وإن كنتِ صاحبة قوام نحيف أو رشيق، واظبي على ممارسة الرياضة لأنها تحسن وبشدة من الرغبة الجنسية فهي سترفع من طاقتك اليومية وأيضا ستزيد من ثقتك بنفسك.

5- جربي الجديد:

أحيانا يكون الملل والتكرار هو السبب، لذا وُجدت الألعاب الزوجية كي تضفي بعض النشاط والتغيير لعلاقتك الخاصة، إذا كان زوجك ممن يحبون التغيير جربي.

6- استشيري أخصائي:

إذا جربتِ كل النصائح السابقة، ولم يتغير وضعك وما زلتِ تجدين نفسك تلجأين للحيل والأعذار القديمة للتهرب من العلاقة الحميمة مع شريك حياتك، لإذا فالموضوع أكبر من مجرد تغييرات بسيطة، ويحتاج لإستشارة متخصص بالصحة الجنسية، وسيمكنه بكل سهولة تحديد المشكلة ومساعدتك على حلها.

ملكون كرابتيان

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار