خالد الظنحاني أثناء توقيع كتاب "أول منزل"
خالد الظنحاني أثناء توقيع كتاب “أول منزل”

وقّع الكاتب الإماراتي خالد الظنحاني، كتابه الجديد (أول منزل) الصادر عن دار (مداد للنشر)، مساء أمس في جناح (مداد للنشر والتوزيع) بـ (معرض أبوظبي الدولي للكتاب ـ 2016).

حضر حفل التوقيع الأديب حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والكاتب الصحفي جهاد الخازن ولفيف من المسؤولين والكتاب والإعلاميين.

قال الظنحاني: “إن الكتاب يجمع بعض مقالاتي التي عكست تجاربي الشخصية في الحياة، والتي عشتها بجمالها وعذوبتها الأخاذة، تناولت موضوعاتها بأسلوب بسيط وعفوي من دون إضافة أي مساحيق لغوية تجميلية، حتى لا تفقد رونقها البكر، فالحياة جميلة إذا عشتها بفطرة الإنسان الحصيف والبسيط، وهذا ما يُسمى بوعي اللحظة الذي لا يدركه إلا أصحاب العقول النيرة”.

خالد الظنحاني يهدي كتابه للأديب حبيب الصايغ
خالد الظنحاني يهدي كتابه للأديب حبيب الصايغ

أوضح أن تسمية الكتاب بـ “أول منزل” تعود إلى طبيعة ما يختزله، ويحيل إليه، من مراحل وأطوار ومسارات تتّصل بموطن الشباب ومراتع الصبا التي نيطت عليّ فيها التمائم وأول أرض مسّ جسمي ترابها. مشيراً إلى “أن في الكتاب بوحاً شفيفاً ونظراً حصيفاً يلامس الكثير من قضايا وهموم الإنسان والوطن، وهو مستلهم من واقع الحياة وعصارة التجارب وفرائد الأسفار التي جبت فيها المدن والفيافي والقفار، حاملاً معي الوطن وثقافته أينما حللت وارتحلت”.

تمنى الظنحاني أن يعقد كتابه مع القارئ صفقة معرفية رابحة، بإذن الله تعالى، يلتزم فيها الطرفان باستكمال مسيرة الوعي والمعرفة والثقافة والمحبة نحو مستقبل حضاري إماراتي عربي مشرق تكون فيه القراءة سلّم الرقيّ والازدهار”.

يذكر أن الظنحاني صدر له كتاب بعنوان “البرلماني الناجح، المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء التجربة الانتخابية البرلمانية ” عام 2014، وهو يعدّ من أبرز شعراء الإمارات، إذ شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية، وأقام ندوات ثقافية وشعرية في مختلف البلدان الأوروبية كفرنسا وألمانيا والتشيك وهولندا، بالإضافة إلى الهند، وترجمت قصائده إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والماليالامية/ الهندية.

خالد الظنحاني يتوسط مجموعة من المثقفين والكتاب
خالد الظنحاني يتوسط مجموعة من المثقفين والكتاب
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار