شاركت الناشطة حياة مرشاد من منظمة Fe-Male، لبنان، في المؤتمر العالمي (نهضة النساء والفتيات) الذي نظمته مؤسسة (روزفلت) الأميريكية في مدينة نيويورك.

حضر المؤتمر، الذي تم خلاله مناقشة وضع النساء حول العالم على الصعد كافة إضافةً إلى اقتراح رؤى واستراتيجيات عمل لتعزيز حقوق النساء، مجموعة من الناشطات وممثلي وممثلات منظمات دولية وخبراء من الأمم المتحدة وجامعات ومراكز أبحاث من حول العالم، واقتصرت المشاركة العربية على مرشاد من لبنان وباحثتان من كل من مصر والسودان.

عرضت حياة مرشاد في كلمتها لواقع النساء في لبنان في المجال القانوني والإجتماعي والإقتصادي، إضافةً إلى أبرز النشاطات التي تقوم بها منظمة Fe-Male في مجال مناصرة قضايا النساء ورفع الوعي حولها في المجتمع اللبناني عبر الإعلام التقليدي والحديث.

كذلك، تطرقت مرشاد في كلمتها إلى معاناة النساء في دول مختلفة من منطقتنا مع الإحتلال، الإرهاب والأصولية الدينية، الديكتاتوريات والإحتلال.

أطلقت حياة صرخة بإسم النساء اللواتي يغتصبن، يقتلن، يسبين ويبعن في أسواق الإتجار بالبشر في كل من العراق وسوريا، والنساء الفلسطينيات اللواتي يواجهن القتل والتهجير ويقاومن الإحتلال الصهيوني بأرواحهن، داعيةً المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته الفاضح إزاء هذه الإنتهاكات والتحرك فوراً لمواجهة العنف وحماية النساء.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار