زينة وأحمد

على صفحتها الشخصية على الإنستغرام، نشرت الممثلة المصرية زينة صورة بعنوان (ليوم زينة قادرة على تسجيل توأمها بشهادة ميلادهما والمدارس باسم احمد عز) بعد أن أنصف القضاء المصري طفليْها بحكم يفيدهما ويفيد كل الأبناء الذين يعانون من ظروف مماثلة في قضية إثبات النسب بين زينة وعز.

قضت الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، بإلزام الجهة الإدارية المختصة بقيد نجل سيدة من زواج عرفي في سجلات مصلحة الأحوال المدنية بصفة مؤقتة باسم الأب الذي ذكرته إلى أن تقضي المحكمة المختصة في واقعة ثبوت نسبه إلى والده.

وألزمت المحكمة في حكمها وزارة التربية والتعليم بقبول الطفل في إحدى المدارس التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

زينة

وبحسب قناة (العربية) فقد ذكرت المحكمة أنه في ضوء أحكام الدستور المصري وقانون الطفل وقانون الأحوال المدنية فإن المشرع أعلى حق الطفل في نسبه إلى والديه وحصوله على اسم يميزه في المجتمع ويحفظ له كرامته وإنسانيته ويتمتع بكل الحقوق، ومنها الحق في التعليم والصحة، وهي حقوق أولى بالرعاية والحماية لكون الصغير يقع في مركز قانوني أعلى، مما قد يثور من خلاف حول صحة العلاقة الزوجية أو ثبوت النسب لوالديه أو أحدهما.

أحمد عز

محمد الدكر محامي الفنانة زينة شرح لـ (العربية) تفاصيل الحكم وكيفية استفادة الفنانة زينة وطفليها منه وأكد إن الحكم جاء متوافقاً مع العدالة والقانون والفقه الإسلامي، ويعني هنا أنه يحق للفنانة زينة قيد طفليها باسم والدهما الفنان أحمد عز واستخراج شهادات ميلاد لهما باسمه وكذلك جوازات سفر وتسجيلهما في المدارس وغيرها حتى يصدر حكم نهائي بعكس ذلك .

وقال إنه بعد هذا الحكم يمكن للفنانة زينة أن تتقدم لقيد توأمها عز الدين وزين الدين في كافة الجهات الحكومية باسم والدهما أحمد عز، مؤكدا أن الفنانة تسعى لهدف آخر وهو إثبات نسب الطفلين وليس مجرد السعي لاستخراج أوراق ثبوتية لهما.

أحمد عز وزينة

يذكر أن محكمة استئناف القاهرة حجزت الاثنين رد هيئة محكمة الأسرة بمدينة نصر المقدم من الفنان أحمد عز في الدعوى المقامة ضده من الفنانة زينة لإثبات نسب طفليها إلى جلسة 20 أيار/مايو للنطق بالحكم واختصم عز هيئة المحكمة، وتقدم بطلب الرد لكنها تجاهلته، مما دفعه إلى تقديمه بمحكمة استئناف القاهرة.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار