زار صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة المملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق يوم الثلاثاء 22 جمادى الأخرة 1435هـ الموافق 22 إبريل 2014م. وعند وصول سموه استقبله سعادة الدكتور فايز الطراونة رئيس الديوان الملكي الأردني وسعادة الأستاذ سامي عبدالله الصالح، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن.

ومن ثم توجه الأمير الوليد لقصر الحسينية حيث التقى بجلالة الملك الأردني عبدالله الثاني بن الحسين وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله في اجتماع خاص، حيث تناولوا عدداً من المواضيع الهامة وآخر التطورات على الصعيدين الدولي والإقليمي، بالإضافة إلى استثمارات شركة المملكة القابضة في الأردن.

وخلال اللقاء، تم التطرق للعلاقات الإقتصادية الثنائية بين سمو الأمير وجلالة الملك وايضاً بين السعودية والأردن، وأكد الأمير الوليد بأن علاقة البلدين علاقة تاريخية وأخوية، هذا وتحدث الطرفان عن بعض المواضيع المتعلقة بالجوانب الإقتصادية والاستثمارية وبعض الجوانب الإجتماعية. وفي نهاية اللقاء، شكر سمو الأمير الوليد جلالة الملك الأردني على زيارته وعلى ما بذله من جهود لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين متمنيا له التوفيق والازدهار والرخاء للأردن وشعبه.

في 2008م، استقبل الأمير الوليد جلالة الملك الأردني عبدالله الثاني بن الحسين في فندق الجورج الخامس George V العريق في باريس.

في عام 1997م، مُنح الأمير الوليد "وسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى" قلّده لسموه العاهل الأردني الملك حسين بن طلال تقديراً لإنجازاته على الصعيدين الإقليمي والعالمي في المجالات الاستثمارية والأعمال الخيرية.

وللأمير الوليد استثمارات عدة في الأردن عن طريق شركة المملكة القابضة، والتي تشمل أربع فنادق تديرها شركة سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك Movenpick، اثنين منها في البتراء وآخر في العقبة والرابع في البحر الميت. وأيضا فندق فورسيزونز Four Seasons عمان الفخم الذي يقع على قمة أعلى جبل من جبال عمان السبعة، ومن خلال القطاع المصرفي عن طريق مجموعة سيتي Citigroup.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار