برج القوس من 22 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 20 كانون الأول/ديسمبر

كطائر الفينيق تنبعث هذه السنة من سبات ربما أو من تجارب قاسية، فتسترجع فرح الحياة الذي يميزك والتفاؤل الذي يحييك دائماً. يقودك الوحي إلى انطلاقة جديدة تلبّي أهواءك وتحقِّق أحلامك في سنة تحمل مرحلتين، الأولى تحضيرية والثانية إنجازية.

الأشهر الستة الأولى تتطلب منك الصبر وتعلمك الروية وتحمل إليك عروضاً واقتراحات وخيارات شتى، تتمتع بدعم قوي من قبل كوكبك الأساسي (جوبيتير) الذي يدخل برج الأسد فيغيّر قدرك ويحمل إليك الآمال والأحلام وموجة من الحظ لا يقف في دربها شيء.

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع الكون الذي يهبك الظروف السعيدة والحظوظ المضاعفة.

تغمرك الطاقة الإيجابية حتى النهاية، أما الحظوظ فتأتي عن طريق بعض الأحداث الخارجية والخارجة عن ارادتك، كما عن عزمك على العمل وثقتك بنفسك وقدرتك على تحويل الأفكار والأحلام إلى حقائق.

تختار من بين الناس من يتلاءم مع أحلامك وطباعك، وتبعد المغرضين والمضلِّلين الذين قد يحومون حولك إلا أنّ حدسك القوي يجعلك تختار الميادين الناجحة التي تحلِّق فيها، تجذبك هذه السنة مجالات كثيرة تتطلب الدقة والتحقيق والأبحاث والكشف عن المجهول، كما عالم السياسة والإعلام والطب والاتصالات ووسائل النقل والتربية والإلكترونيات والعلوم. كذلك يجذبك الخارج والسفر، وقد تقدم على دراسة جديدة أو معرفة ترغب في التزود بها.

يكون الميدان التجاري مناسباً لك، كما الترويج والاعلان وكسب الجماهير، فأنت نجم في تعاطيك مع الآخرين.

قد يدعوك البعض إلى خارج بلدك فتخوض تجربة غنية جداً لتكتشف ثقافات مختلفة وعالماً جديداً كثير التشويق.

تستقبل التغيرات الآتية كما الأسفار بفرح شديد، وقد تُقبل هذه السنة على تأسيس عمل لك شخصي، فتستقل بعملك أو تشارك البعض مهمة أو عملاً أو رسالة، وقد تتخطى حدود وطنك إلى عالم أوسع. يقتلك الروتين ربما، أو العمل في الظل. إلا أن كل الجهود التي تبذلها تلاقي ثمارها في منتصف فصل الصيف لتحقق نجاحاً هائلاً ونصراً كبيراً في مجال غال على قلبك. 

عاطفياً:

انتهى وقت زمن التسرع والتهور. ربما لأن خيانة عاطفية أو احتيالاً ما قد قسى قلبَك.

تحتاج بعده إلى بعض الوقت كي تتصالح مع نفسك. لكن في النصف الثاني من السنة تنتعش مشاعرك وترغب في الانفتاح والذهاب نحو مجالات جديدة ووجوهو مختلفة.

إذا كنت خالي القلب فإنك تلتقي بمن يغير المصير، خاصة وأن صداقات كثيرة تعقد في هذه السنة، وتطمئن بالك في وقت تتمتع فيه بشعبية قل نظيرها.

تنسى الجرح القديم وتسير نحو جديد واثقاً بنفسك متخطياً العِقد السابقة.

تسعى بكل جهدك لكسب الإعجاب وتهتم بمظهرك، فيكون النجاح والمجد على موعد معك. (تفاصيل كثيرة تقرأونها في كتاب ماغي فرح المتوفر في الأسواق)

مواليد الدائرة الأولى من 22 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 2 كانون الأول/ديسمبر

تُحملك هذه السنة على حسم وضع تجر أذياله منذ السنة الماضية، وقد يؤثر عليك بشكل رسمي ويتعلق بوضع شخصي أو  مهني أو عائلي.

تكره أنت أن يمنعك أحدهم من التصرف كما تريد، حتى إنّك تستهجن النصائح خاصة إذا تعلقت بأعمالك.

يترك مارس المكان لجوبيتر في تموز/يوليو كي يغني عالمك ويتحدث عن ترقية أو عمل مستقل بك أو أحلام أو حب جديد يملأ قلبك شغفاً.

لكن لا بد من التنافر بين نيبتون ومارس الذي قد يوخر وعداً ما أو يجعل تنفيذه مستحيلاً بسبب بعض الظروف والتطورا، أو يجعلك تكتشف أخطاء في الحكم على بعض الأمور.
سيكون ساتورن مسؤولاً عن بعثرة بعض الأحلام، وفرض قيود جديدة أو التسبب ببعض المشاكل الصحية أو المالية، وربما يجعلك تسعى وراء تمويل أو سلفة تتأخر.

لكن كوكب جوبيتير يغمرك بخيراته، فتشعر بإيجابياته منذ شهر حزيران/يونيو، وقد يحميك من بعض المطبات.

عاطفياً:

هذه السنة تجعلك مهتماً بأعمالك أكثر من انهماكك بشؤون القلب، ما يزيدك إهمالاً للحبيب ربما.

تقلق بشأن أوضاع تخصك أو تخص أحد المقربين، قد تشعر ببعض الضجر والكآبة في حياتك الشخصية في الشهرين الأولين.

لكن الأجواء تتغير كلياً في شهر تموز/يوليو حيث يتم لقاء مختلف وبشخص بعيد من محيطك ربما. (تفاصيل كثيرة تقرأونها في كتاب ماغي فرح المتوفر في الأسواق)

مواليد الدائرة الثانية من 3 إلى 12 كانون الأول/ديسمبر:

تنعم بطوابع فلكية إيجابية تغمرك هذه السنة بإشعاعاتها الواعدة تحملك إلى مغامرات كثيرة مدعوماً من جوبيتير في النصف الثاني من السنة وعلى الأخص في الأشهر الثلاثة التي تحمل إليك تحرراً من بعض الضغوط ومفاحأة ربما على الصعيد المهني.

تواجه هذه السنة بعض الأمور الطارئة أو قضية لها علاقة بوضع مادي وصعوبات تواجهها، فيعيّرك البعض بأنانية تُتهم بها، في حين تعاني من مماطلة في قضية قسمة ممتكات أو إرث أو تشكيك بمصادر بعض التمويل أو النفقات، وهي تجعل علاقتك بالمحيط مهتزة قليلاً، وقد يدور لغط حول فضائح مالية أو اتهامات تغص بها الصالونات والأزقة والمجالس تزعجك جداً. تتعثر أيضاً في قضية تجارية أو شرائية أو عملية بيع من أجل توفير مبلغ من المال تحتاج إليه في أعمالك.

عاطفياً:

قد تكون الشؤون العاطفية مميزة هذه السنة وتولّد الأفلاك في نفسك الحماسة وحب التجديد كما الشغف. لذلك تبدو بداية السنة مملة بالنسبة إليك. لا تروي تعطشك للفوران والغليان. ثم تتحسن الأمور لترضيك أكثر ابتداءًا من شهر آب/أغسطس فتعقد صداقة جديدة أو تحظى بما كنت تحلم به وتحقق أمنية.

مواليد الدائرة الثالثة من 13 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر:

تمر بسنة هادئة تقلّ فيها المشاكل، وهذا ما لا يلائمك، لأنك بين كل مواليد القوس تبدو الأكثر عقلانية واستقراراً.

تتمتع بصلابة تسمح لك بالاستفادة من كل الأوضاع.

تخوض تجربة استثنائية قد تتحدى خلالها بعض المراجع والسلطات، وفي شهر شباط/فبراير تنجز مشروعاً تجارياً  له علاقة بالإرث أو تترشح لمنصب في مؤسسة أو جمعية أو نقابة أو توقع عقداً.

في منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر، تقوم بمهمة خارج بلادك أو تعين في منصب أو تتوصل إلى إحراز تقدم في أعمالك.

عاطفياً: تهتم بشؤون مالية فيها تداخل مع أوضاع عاطفية في بداية السنة، أو تعاني من غيرة في حياتك الزوجية، وربما يشعر بعض مواليد برج القوس بقيود وسلاسل لا يستطيعون التحرّر منها.

يحمل فصل الصيف نغماً جديداً أكثر طلباً لقلبك، وربما حلاً ما لوضع متأزم أو قراراً استثنائياً في حياتك.

قد يفكر العازبون بالزواج أو يقضون أوقاتاً لا تنسى بين 27 آب/أغسطس و 5 أيلول/سبتمبر، ثم بين 2 و11 مانون الأول/ديسمبر وهي فترة تحمل حدثاً ومناخاً عاطفياً حاراً.

برج الجدي من 21 كانون الأول/ديسمبر إلى كانون الثاني/يناير.

هي سنة في غاية الأهمية بالنسبة إليك تحمل بعض المفاجآت والمواجهات، إلا أنها تولد ظروفاً استثنائياً تقودك في حياتك إلى قناعات جديدة، بعد سلسلة أحداث وظروف لن تكون اعتيادية على الارجح.

هذه السنة تنعم بالتأثير الايجابي لـ ساتورن وهو كوكبك الأساسي الذي يولد الاستقرار والطمأنينة والتوازن، في حين أن معاكسة جوبيتير تهدد بوضع معاكس وذلك حتى فصل الصيف، إلا أنك تستطيع أن تنتصر على أية معاكسة باعتمادك الحكمة والوعي والتصرف السليم بدل الإهمال والسلبية.

لا بد من تقبل إجراء تغييرات في سلوكك وتصرفاتك للتكيف مع بعض المستجدات. تلجأ في بعض الأحيان إلى هجوم استباقي لدرء الأخطار واستدراك بعض المناورات ضدك.

قد يعيرك البعض بالأنانية وتغليب مصالحك على أية اعتبارات أخرى، إلا أنك لا تهتم بالأقاويل، بل تسير نحو أهدافك بثبات واستمرارية مذهلين، تصل دائماً إلى الهدف بصمت وتكتم وصبر.

تتخذ هذه السنة أهمية كبيرة في حياتك الآنية والمستقبلية، ويجب أن ألقت انتباهك إلى التنافر الفلكي الكبير الذي يحصل بين جوبيتير، أورانوس وبلوتون، بالإضافة إلى عاملي الخسوف والكسوف وهي طوالع تطالك جميعها.

يواجهك (جوبيتير) في برج السرطان كما يواجه (بلوتون) الموجود في برجك منذ عام 2008، ويستقرّ فيه حتى الـ 2024. هذا الوجود استثنائيّ قد لا يعرفه كثيرون خلال حياتهم.

تولِّد المواجهة بعض الإرباك والفوضى في شؤونك المالية، الصحية والحميمة.

إلا أنّ جوبيتر ينتقل إلى برج الأسد في 17 تموز/يوليو ليُخفِّف من الضغوط ويتركك بسلام.

كذلك يتحدث بلوتون عن العدالة والقانون، ويثير مشكلة قانونية فيعرّضك للمساءلة والمحاكمة إن ارتكبت أي خطأ.

إحمِ نفسك من أي عقوبات قد تأتي نتيجة مخالفة أو تهوّر.

(بلوتون) يعاكس أورانوس في الحمل، وتبلغ هذه المعاكسة أوجّها في شهري نيسان/أبريل وحتى منتصف كانون الأول/ديسمبر، وتُعرِّضك لفضائح في حال تورّطت في الفساد، أو في عملية اختلاس أو إفلاس أو تستّر على بعض الارتكابات.

النصيحة إذاً العمل الشريف، والتصرّفات العقلانية، والابتعاد عن التهوّر والارتجال خلال الأشهر السبعة الأولى.

لا تصدّق الأوهام و(لا تبع جلد الدب قبل صيده). لا تدَّع التفوّق، فتهمل دارستك، خصوصاً إذا اشتركت في مسابقة أو مبارزة.

إنّ سلاحك هذه السنة يجب أن يكون الليونة من دون استسلام، والوعي الدائم من دون تحدّي، ومواصلة طريقك من دون التأثّر بآخرين، مع ضرورة التكيّف مع بعض الظروف والأوضاع المتنوّعة التي قد تطرأ بشكل مُفاجئ.

إحذر الانصياع لرغبة بعض المتملّقين والمحتالين.

ابتداءاً من 16 تموز/ يوليو، تسهل أمامك الأمور وتعاود السيطرة على الأوضاع، خصوصاً وأنّك بنيت صداقات كثيرة تدعمك في المحن، وتقف إلى جانبك إن كان لديك طموحات سياسية.

صحياً: أطلب منك العناية الصحية وعدم الإهمال حتى لا تدفع الأثمان، يجب أن تتخذ هذه السنة القرارات الجيدة والمفيدة وتعتمد أساليب أخرى في الغذاء والرياضة من دون الاستهتار بأية عوارض.

عاطفياً: تعيد النظر بعلاقتك بالحبيب، ورغم الكاريزما التي تتمتّع بها في الشهرين الأولين من السنة، إلا أنّك تفضّل عدم الإلتزام بعلاقة، وقد تمر بمغامرات كثيرة قبل منتصف تموز/يوليو الذي يعلن عن مرحلة تجلب إليك السلام الداخلي وتقودك إلى الخيارات الصحيحة في شؤنك الحميمة.

قد تمرّ بعلاقات كثيرة قبل منتصف تمّوز/ يوليو الذي يُعلن عن مرحلة تجلب إليك سلاماً داخلياً، وتقودك إلى خيارات صحيحة في شؤونك الحميمة. (تفاصيل كثيرة تقرأونها في كتاب ماغي فرح المتوفر في الأسواق)

مواليد الدائرة الأولى من 21 إلى 31 كانون الأول/ ديسمبر:

تحظى بمباركة الأفلاك في هذه السنة التي تبشّرك بالحظ والأرباح المالية والمكاسب المعنوية. كثيرون من مواليد هذه الدائرة يحقّقون السنة ثروة ومجداً ونجاحات كبرى، وذلك بعد فترة طويلة من الإرباكات.

جوبيتر الذي لم يعد يعاكسك في هذه السنة، يجعلك تدفع ثمن الأخطاء الماضية، أو تواجه ذيول بعض المشاكل الإدارية، يحفزك كوكب مارس لاتخاذ المبادرات في الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

عاطفياً: يولد فينوس حالة عاطفية أو نشوء علاقة حب جديدة تستحوذ على اهتمامك في بداية السنة، ويترك لك فينوس علاقة مميزة ترتكز على التفاهم الروحي والفكري، وربما على قناعة مشتركة سياسية، أو دينية. وقد تهتمان بقضية تجارية وتروجان لفكرة أو عقيدة أو انتماء.

يحتفظ لك الفلك بفترات ايجابية على الصعيد العاطفي تعدك بتغيير لمصلحتك أو بلقاءات أو أحداث.

مواليد الدائرة الثانية من 1 إلى 10 كانون الثاني/ يناير:

تحمل إليك هذه السنة تغييرات مُفاجئة في بعض الأحيان وانقلابات حتى في بعض الأوضاع الشخصية، العائلية أو المهنية. تعيش أوقاتاً لا تُنسى وتخضع للتفاعلات الفلكية التي تصوب عليك، فالمعاكسات تحصل مباشرة بينك وبين مواليد الحمل، الميزان والسرطان.

كوكب مارس الذي اختار هذه السنة أن يستقرّ استثنائياً لأشهر سبعة في مربّع مع برجك، أي في برج الميزان، تكون تأثيراته أكثر شدّة عليك في شهر نيسان/ أبريل، في حين يخفّ الضغط في شهر حزيران/ يونيو.

تأثيرات مارس لا تقع عليك وحدك، بل تشمل الأرض لرمتها، وقد ينذر ببعض الإرباكات والحروب والكوارث الطبيعية.

يعرضك جوبيتير لقضية قانونية أو لبغض الأوضاع الدقيقة التي تجعلك تتخذ قرارات مصيرية وربما تنتقل إلى مكان آخر.

أرجو أن لا تكون قد ارتكبت أي جرم في السابق، إذ ان العدالة تأخذ مجراها، فيتعرض بعض مواليد هذه الدائرة لمحاكمة أو مساءلة، عدا عن فضيحة ما قد تطالهم أو عملية خداع يتعرضون إلأيها أيضاً.

يتدخل الماضي في حياتك بشكل سافر هذه السنة ويفتح سجلات وملفات فتسترجع حقاً أو تبرأ من تهمة ما، أو ينكشف الأعداء والأخصام إن كنتتعرضت لظلم أو افتراء.

عاطفياً: سنة مناسبة على الصعيد العاطفي وربما زواج أو ارتباطات رسمية، مع فترة من المغامرات العابرة.

تتخذ قراراً بالاستقرار وتعرف فترات كثيرة من اللقاءات الاستثنائية التي تترك في نفسك أثراً كبيراً.

مواليد الدائرة الثالثة من 11 إلى 19 كانون الثاني/ يناير:

تحمل هذه السنة ارتباطاً مهماً في حياتك، شخصياً أو مهنياً، أو تشريعاً لبعض الأحلاف أو إعلاناً عن مؤسسة تُطلقها رغم تحذيرات فلكية لمحاولة البعض النيل من سمعتك أو التشهير بك بسبب خصومة قديمة أو فقط لمجرد الأذى.

قد تنخرط في حزب أو حلف أو مهمة عامة تؤدي دوراً أساسياً خلالها. لكن حذار من بعض الاشكالات القانونية أيضاً ومحاولة البعض إقحامك في ورطة ما، أو كشف بعض الخفابا والتفاصيل ما يولد بلبلة، وقد تتعرض مشاريعك لبعض الصد والمنافسة خاصة إذا كنت تبحث في شراكة أو تصبو إلى منصب أو مركز أو تؤسس لجديد.

عاطفياً: هذه السنة تلتهم الحياة بصور استثنائية وتعرف ملذات كثيرة وتمرّ ببعض التجارب الخاصّة التي قد تؤدي إلى حدث كبير في حياتك، وذا مررت بخيبة سابقة قد تستعيد الثقة بالنفس وربما تذهب إلى ارتباط أكيد تعدّ له في أواخر السنة.

قد تنشأ صداقة حميمة مع شخص يشاطرك الأحلام والأفكار ويقف إلى جانبك في الأوقات الصعبة.

برج الدلو من 20 كانون الثاني/ يناير إلى 18 شباط/ فبراير:

تتأثّر حركة الكواكب التي قد تأخذك من تجربة إلى أخرى ومن فرح إلى حزن حيناً، ثم إحباط وبعدها إلى أمل كبير.

تخوض تجارب غير اعتيادية، وتنهي السنة مع تغيّرات كبيرة، تطرأ على حياتك ووجودك.

أما الطوالع الفلكية، فتُحدث تطوراً كبيراً في حياتك، وتثير رغبة في إحداث تحوّل جذريّ والانطلاق في مغامرات مختلفة ورفع التحديات المتنوّعة.

يأخذك القدر إلى مسالك جديدة ومختلفة، ويعلّمك درساً ويشجّع مواهبك أحياناً، فيُسلَّط عليك الضوء، ثم يجبرك في أحايين أخرى على التنحّي والعمل خلف الأضواء، والتخفيف من اندفاعك وحماستك.

يرعاك ساتورن باهتمام ويسلك معك طريق الثواب والعقاب.

تُحقق قفزات جبّارة، تُطلقك إلى الأمام، ثم تتراجع إلى الوراء، لتفكِّر وتُحلِّل.

كوكبا مارس وأورانوس يحملان إليك الدعم والحماسة والحوافز التي تؤهلك لدور كبير وتحمل إليك حظوظاً استثنائية لم تتوقعها.

كوكب مارس يدعمك، ينمّي مقاومتك ضد الضغوط الآتية عبر بعض الأشخاص والفئات والمراجع النافذة.

ستشعر بالقوة خاصّة إن كنت تعمل في مجالات العدالة والسياسة والشأن العام.

تُناضل بشراسة، متسلحاً بثقة بالنفس قوية جداً.

تُقدم على اكتشافات استثنائية، وتبرع في مجال الفنون والخلق والإبداع على أنواعها.

برج الميزان يتناغم معك، ويحميك من بعض الأخطار والمطبّات، ويظهر فجأة في بعض الأحيان، حيث لم تتوقعه، ليقف إلى جانبك، فيُجنّبك الأمراض والخسائر والنزاعات والاعتداءات المحتملة والدعاوي التي قد تُرفع ضدّك.

يتولى عنك القدر القيام بإصلاحات ويضطرك إلى إعادة النظر في بعض الأهداف وإلى تغيير في بعض الاتجاهات. قد تجد نفسك وسط ظرف لم تتوقعه، وتواجه تحديات جديدة، ومسؤوليات مُباغتة.

لا تُجازف في استثمارات غير مدروسة، واحمِ ممتلكاتك ومكتسباتك من بعض العمليات  التضليلية.

أنصحك بعدم تحدّي بعض السلطات والحكومات، كما بعدم التحايل على القانون أو التصدّي لهم.

مطلوب منك الليونة والهدوء، وعدم التصدّي لبعض الظروف العامّة.

تعدك هذه السنة ببعض المفاجآت السارّة والإنجازات الكبيرة.

عاطفياً: تحسم أمرك عاطفياً في هذه السنة، وتُبعد من طريقك من لم يعد مناسباً لك، إلا أنّ الماضي قد يعود إلى الظهور في حياتك، عبر بعض الصدف أو الظروف القاهرة، وربما يحاول أحدهم جعلك تدفع فواتير قديمة.

يجذبك هذه السنة عالم جديد، وأوساط لم تتعرّف إليها سابقاً، تفتح أمامك أبواباً جديدة، ولقاءات غنية جداً ومغامرات استثنائية.

قد تنتهي ببعض التسويات والمعاملات التي تخصّ حياتك الشخصية.

إذا كنت عازباً، قد يهتف قلبك إلى شخص بعيد عن محيطك أو أجنبيّ.

من غير المستبعد أن تُقدم على زواج سريع يدهش المحيط الذي يكاد لا يصدّق خطوتك هذه.

عائلياً: قد تقضي أوقاتاً أوقاتاً صعبة مع أحد أفراد العائلة، وربما تتدخل في أوقات حرجة لإنقاذه أو مساعدته، أو للوقوف إالى جانبه في محنة أو وعكة صحية. (تفاصيل كثيرة تقرأونها في كتاب ماغي فرح المتوفر في الأسواق)

مواليد الدائرة الأولى من 20 إلى 31 كانون الثاني/ يناير: 

يكف ساتورن هذه السنة عن معاكساتك كما أنه يصبح حليفك في نهاية السنة المقبلة، وعندما يدخل حوبيتير في تموز/يوليو إلى برج الأسد فيشكل بالنسبة إليك عائقاً يمتد حتى أواخر شهر آب، ويهدد ببعض الاشكالات كما بفسخ شراكة، أو يحدث خللاً في علاقة حميمة لك قد تؤدي إلى الانفصال والطلاق.

انضمام مارس إلى جوبيتير يؤدي إلى تنافر والذي يشير إلى أحداث مفاجئة واعتبارات لم تكن في الحسبان تتحكم بمصيرك أو تفرض عليك خياراً معيناً وتثير غضبك، فتقف عاجزاً أمام ابتكار الحلول فتعاني ربما من تعسف وظلم أو يمنعك رادع أخلاقي من اتخاذ اجراءات قاسية.

حاذر حتى لا تتورط أيضاً بإشكال قانوني قد تدفع ثمنه.

تستطيع هذه السنة أن تنمّي موهبة ما، فتتبع بعض التدريبات الجديدة أو تعود للدراسة، فتتعمّق في المعرفة، وربما تجعل منها مهنة جديدة، فالطريق معبدة أمامك كي تقوم بإنجازات كبيرة تشكر عليها.

إن دخول جوبيتير إلى برج الأسد يكون تأثيره هو الأقوى عليك هذه السنة وله وجهه الإيجابي أيضاً اذ قد يعني ابتداءاً من أيلولو/سبتمبر عقداً كبيراً توقعه أو زواجاً أو تحالفاً أو لقاءًا استثنائياً يحصل في حياتك

عاطفياً: عندما يزورك فينوس ستتمتع بتفوذ وقوة، وتُمارس سحرك، وتُقدِّم عملاً إبداعياً ربما، حيث تسود الرومانسية أجواءك، ويخفق قلبك بغضّ النظر عما إذا كانت العلاقة واعدة أم لا.

مواليد الدائرة الثانية من 1 إلى 10 شباط/ فبراير:

تدرّجك هذه السنة على لوائح المناضلين ضد بعض الرياح والتحديات، إلا أنّ الفرص تأتي متفاوتة، فمرّة تُعاكسك ومرّة أخرى تفتح أمامك الأبواب التي كانت مُغلقة والتي تطلّ على موجة من التجديد غير مسبوقة، فيها المفاجآت وفيها التغييرات والانقلابات غير متوقعة.

قد تأخذك إلى عالم جديد أو إلى بلد آخر وهجرة، أو إلى خيارات وظروف تأتي مفاجئة جداً.

يخاطب أورانوس دائرتك هذه السنة وينقذك من تراكم الملل والضجر في حياتك.

هذا الكوكب بالاضافة إلى كونه دليل المفاجآت، يحمل إليك الحظوظ في الأشهر الثلاثة الأخير، إذ أنه يتناغم مع جوبيتير ويوحي بترقية أو تطور سريع لأعمالك، ويحمل عروضاً مميزة تذهلك في البداية ليصبح فيما بعد أحد أهم اهتمامتك.

بما أني ذكرت جوبيتير يجب أن أشير أيضاً إلى وجهه السلبي الذي قد يتسبب بمشكلة إدارية أو قانونية في بداية السنة، وتحديداً بين شباط/فبراير وأيار/مايو ما يستدعي لجوءاً إلى العدالة. 

عاطفياً:

قد تشكو من بعض المشاكل والنزاعات مع الشريك أو الحبيب، ما يحتّم عليك تعديلاً في شؤونك الحميمة، قد تفرض عليك مراجعة بعض العلاقات أو تقلق بشأن ارتباط ما.

إلا أن المشاكل تعقبها حلول سحرية لا تفهم مصدرها، أو تأتي الظروف كي تصالحك مع من اختلفت معه، من دون أي مباردة من قبلك أو قبله.

قد يعود الماضي إلى الظهور في حياتك من جديد على شكل إما حنين أو مواجهة قانونية ونفقات وترتيبات.

للوحيدين من مواليد الدلو والذين يتخذون قراراً بزواج فجائي يشكل احراجاً لبعض المحيطين أو يشكل ما يثير الدهشة.

مواليد الدائرة الثالثة من 11 إلى 18 شباط/ فبراير:

يركز عليك ساتورن القابع في برج العقرب ويكبح مشاريعك ويفرض توقيتاً جديدياً لأعمالك وعملية تأجيل وتسويف ومماطلة ويعرضك لبعض المصاعب، فتكون بداية السنة كما نهايتها مسرحية لبعض المصاعب والمتاعب والهموم.

سيشدّ كوكب مارس من عزيمتك، ويجعلك قادراً على التعبير عن نفسك في معظم فترات السنة، والدفاع عن مصالحك كما عن قضايا عامّة، فتُحدث تصاريحك كما خطاباتك ورسائلك دوياً كبيراً يشمل صداها ميادين كثيرة وبعيدة.

لا شك بأن هذه السنة تعرضك لبعض المناوشات والاضطرابات وتجعلك تواجه بعض المنافقين والمزورين حتى.

قد يتعين عليك كشف القناع عنهم فيتعقدأنهم من أصحاب المهمات الكبيرة والمناصب العالية.

عاطفياً: يحمل ساتورن بعض المشاكل والحساسيات، التي تبلغ أبواب المحاكم في بعض الأحيان. 

تواجهك بعض المشاكل العائلية التي تقضّ مضجعك في بعض الفترات، وتُمارس سحراً وتوقع القلوب وتدلّ على رومانسية خاصّة، حيث الاحتمالات متنوّعة.

برج الحوت من 16 شباط/ فبراير إلى 20 آذار/ مارس:

تحتفل هذه السنة بالحياة، وتُنجز أعمالاً كثيرة تكفل بأن تحمل توقيعك، فتكون رائداً في مجالك، منتصراً على من حاول فرض هيمنة عليك.

قد تُقدِّم أعمالاً تكتسب رمزية خاصّة لكي تثبت قدراتك وتمشي شامخ الرأس.

يُكافئ كوكب ساتورن مشاريعك، ويحثّك على إحداث تغييرات جذرية في عملك، وتتكلّل جهودك السابقة بالنجاح، وتُحقق أحلاماً طالما راودتك أو عاشت في مخيّلتك سنين طويلة.

تستعيد ثقة بالنفس، كانت قد اهتزّت قليلاً، وتتحرّر مما كان يُعيق إرادتك.

أنت أمام فترة واعدة جداً، تبذل خلالها جهوداً تُنتج ثمارها في تغيّر مسيرك، ربما تجد حلولاً لكل المشاكل صحية كانت، مهنية أو شخصية.

تقودك دورة فلكية مهمّة جداً، إلى تغيير مناسب، وقرارات استثنائية تتخذها، وآفاق جديدة تُفتح أمامك.

تترك هذه السنة، أثراً إيجابياً في نفسك. قد تحمل خضّات كبيرة، وبعض الأخبار التي تُذهل الأرض برمّتها.

تلاقي التقدير، وتتصرّف بإيجابية مُطلقة، وتنفتح على كل الاحتمالات، فتتميّز بفكر جديّ وعميق.

يُصادقك بلوتون ويريح بالك ويُحسّن صحتك فتشرق بجاذبية خاصّة.

يحميك من المخاطر ويجعلك تطلّ على علاقات وصداقات غنية.

يسهر (جوبيتير) على مصالحك، ويقدم إليك التعويض عن الماضي.

يحمل لك الحظ فتسير أمورك بشكل مميّز، وتحقق الأحلام، فتتخلّص من الديون أو تكسب أرباحاً كبيرة أو تستثمر في ميادين مفيدة.

تنجح في مجال التجارة والشأن العام والاستثمارات والسياسة والإعلام والفن، فتكون النجم في محيطك.

تبدأ السنة بإشراق كبير ووعود إستثنائية.

تحمل لك هذه السنة مفاجأة سارّة أو عرضاً استثنائياً، فتعوّض الوقت الضائع، وتسوّي مشاكل قديمة وتسجّل انتصاراً.

يوفّر لك كوكب مارس دينامية استثنائية في شهر آب/ أغسطس. 

يحمل لك تشرين الثاني/ نوفمبر أحلى التطوّرات، فيبتسم لك الحظ، وتوحي الأفلاك بتطورات استثنائية.

تُنهي السنة على نغمة إيجابية، كأنّك البطل في فيلم سينمائي، لا يقهر. تُمثّل دورك بطريقة رائعة.

أنت ضيف الشرف على هذه السنة، التي تحمل لك تصفيقاً حاراً يُرضي غرورك، ويزيدك ثقة بالنفس.

عاطفياً:

تفتح قلبك أمام الحب، حتى ولو جافيته طويلاً. تجد القوّة لتحسّن أوضاعك العاطفية، سواء سلبياً أو إيجابياً. تستعيد الشغف فتهتمّ إما بعلاقة جديدة، أو بانتماء روحيّ أو فكريّ أو سياسيّ لكي ينبض قلبك من جديد.

 تجد أيضاً الحب إن كنت وحيداً، بعد فترة من الانكماش أو التكتم، فتترك أثراً أينما حللت، وتمرّ بمغامرات حلوة ورومانسية. قد تجد ضالّتك في محيط عملك أو تُفاجأ باهتمام أحد المقرّبين منك بك.

وقد تتخطى عقبات اتجاه هذه العلاقة. (تفاصيل كثيرة تقرأونها في كتاب ماغي فرح المتوفر في الأسواق)

مواليد الدائرة الأولى من 19 إلى 29 شباط/ فبراير:

تتوصّل هذه السنة إلى قرار واستنتاج بالنسبة لعمل لك بدأ منذ سنتين أو أكثر فيشكل مفترق طرق في مهنتك. قد تُلام على استرخاء من جانبك، أو على ميل إلى السلام، يبلغ حدّ الإستسلام، وترك الأمور على سجيّتها من دون أي إجراء من قبلك وهذا ما قد يحول إلى عدم الاستفادة من بعض الفرص المتاحة لك.

اذا ان نصيحة الفلك هي في التصدي لكل ما يعارض طريقك، ورفع الأصوات في الأوقات المناسبة والانتفاضة على بعض الواقع الذي لا يروق لك. 

يدعمك جوبيتير وهو في السرطان ان تتخطى دائرتك وهو لا يزال يخيّم بذبذباته الايجابية فوقك.

أما انتقاله في 16تموز/يوليو إلى برج الأسد فقدد يشكل ازعاجاً صغيراً لك وبعض الخلافات في محيط عملك أو عائلتك.

عاطفياً: تتابع قصّة غرامية، باشرت بها في السنة الماضية أو ربما أسست عائلة، وها انك تطلّ على مرحلة جديدة من حياتك، هذه السنة تحمل الجديد وهذا هو عنوانها، سواء أكان لقاءًا أم زواجاً أم انفصالاً حتى، وتهتم بشؤون أخرى تلهيك عن مشاغلك العاطفية.

تحمل الفترات مفاجآت سارة لدائرتك وأحدها بين 5 و12 نيسان/أبريل، حيث يخفق القلب وتكبر الأحلام، وتعدك الأفلاك أخيراً بأجواء رومانسية ولقاء أحد الأحباء الجديين بين 10و20 كانون الأول/ديسمبر.

مواليد الدائرة الثانية من 1 إلى 10 آذار/ مارس:

تعقد صداقات غنية جداً، وتنتقل من حال إلى حال، في حياتك الشخصية كما المهنية، وتنعم بدعم يأتيك عبر بعض المؤسسات الفاعلة أو الأشخاص النافذين، أو في محيطك الضيّق. وقد تنمي موهبة ما أو تحول هواية لك إلى مهنة توفر لك المكاسب والأرباح. تكون الأشهر الخمس الأولى مسرحاً لتطور مهم يحصل في حياتك وفرص استثنائية تتوافر لك، ثم يأتي دور التنفيذ والترسيخ فتبني على أسس ثابتة وتبدو واقعياً في نظرتك إلى الأمور، فتعرف نجاحاً هائلاً يدفعك إلى المقام الأول.

عاطفياً: يحمل لك جوبيتير الموجود في برج السرطان أي أنه في منزل العواطف بالنسبة اليك، يحمل لك الحظوظ والأفراح والسعادة بتحقيق ما يصبو إليه قلبك، وقد يحمل إليك غراماً أو ولادة طفل أو زواجاً لك أو لأحد الأبناء.

يتناغم كوكب فينوس معك، ويراوح مكانه منذ السنة الماضية في برج الجدي، فيُخاطب دائرتك ليتحدث عن عقد صداقة متينة في بداية السنة.

مواليد الدائرة الثالثة من 11 إلى 20 آذار/ مارس:

تنعم بسنة هادئة يغمرها التفاؤل والعمل الرصين. تعدك السماء بثلاثة أشهر من الانفتاح والفرص والإلهام ف فينوس المراوح مكانه في بج الجدي يتيح لك عقد علاقات ممتازة وصدافات غنية، كما يتحدث عن مشروع يتخذ أهمية كبيرة في حياتك هذه السنة. تتغير أجواء وأنماط وتقبل على جديد مليء بالوعود. كذلك تطل على آفاق خارجية وربما تبدأ دراسة خارج موقع آخر أو إلى سفر تقوم به من أجل ترويج هذا العمل.

 تكسب شهرة وسمعة طيبة جداً في مجال اهتماماتك، وتعزّز علاقتك المهنية. تحمل اليك المواقع الفلكية هذه السنة التوازانات وتجعلك متعقلاً أمام بعض العروض وواقعياً في كل ما تتخذ من اجراءات. وحده كوكب مارس قد يشكل بعض المعاكسات، فيهترض طريقك بعض الذبذبات، خصوصاً إن كنت تقوم بعمل تحقيق أو بحث عن بعض المعلومات، أو تحليل لبعض الأوضاع.

عاطفياً: تعدك السماء بلقاءات واتصالات في النصف الأول، فتحقّق أمنية تُخاطب إحساسك وعواطفك، وربما تلتقي الحب إن كنت وحيداً، أو تعقد صداقة استثنائية يكون لها أثر في حياتك، وقد يتغير مصيرك على أثر صدفة تبدل الأوضاع أو مفاجأة يحملها الشريك إذا كنت مرتبطاً، أو تغيير يطرأ في الوقت المناسب أو زواج تحضره منذ بداية السنة أو يطرأ بصورة عير منتظرة، وتعرف فترات عاطفية أكثر وعداً من غيرها. 

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار