السرطان

  •  اعرف برجك (السرطان) الصاعد من خلال الجدول أدناه واقرأ توقعات برجك حسب دائرة تاريخ ميلادك
البرج الصاعد لبرج السرطان
البرج الصاعد لبرج السرطان
  • كوكبه: القمر
  • كوكب المهنة: مارس
  • كوكب الحب: ساتورن
  • كوكب المال: الشمس
  • كوكب الحياة العائلية: فينوس
  • كوكب الصحة والعمل: جوبيتير
  • توقعات ماغي فرح العامة لبرج السرطان المولود (من 22 حزيران – يونيو إلى 22 تموز – يوليو)

كتاب ماغي فرح للعام 2017
كتاب ماغي فرح للعام 2017

تحمل هذه السنة الكثير من المفاجآت والتغييرات، وذلك على كل الأصعدة الشخصية، العائلية والمهنية، وتدعوك إلى التصرف بحكمة وهدوء وعدم التسرع بالذهاب في مغامرات قد تولد الفشل والمرارة.

إن كوكب جوبيتير، في برج الميزان، أي في مربع مع برجك قد يدفعك إلى التهور، في حين أن ساتورن يهبك الحكمة ويكافؤك على التصرفات المدروسة والمبرمجة.

لا تخضع لنزواتك وأهوائك، بل الجأ إلى التبصر والحذر واتقاء الأشرار.

تضطرك الظروف إلى القيام بعملية تصحيح وتقويم، وإلى مسايرة المحيط وتفهم أطباعه والتعامل بليونة وتضامن، حتى تحصل على المرتجى.

تفرض عليك التطورات العمل بكد ومثابرة لبلوغ الأهداف، خاصة وأن الأفلاك تشير إلى أعمال عدة وإلى تغييرات تحصل في نوع عملك ومكانة.

يمكن القول إنها فترة اللااستقرار تعيشها، بسبب كوكبي جوبيتير وأوارانوس، وذلك حتى 10 تشرين الأول – اكتوبر، عندما ينتقل كوكب جوبيتير إلى برج العقرب، فيصبح حليفك ويحمل إليك الحظ في كل المجالات ويطلق دورة جديدة من الأرباح والنجاحات.

غادة عبد الرازق من مواليد برج السرطان
غادة عبد الرازق من مواليد برج السرطان

أما عوامل الكسوف والخسوف في شباط – فبراير وآب – أغسطس فتشير إلى أوضاع مالية طارئة، وإلى تغييرات غير محسوبة تحصل على هذا الصعيد. إلا أن الأخبار ليست كلها سيئة بل إن جوبيتير أيضاً يتحدث عن نجاحات تحرزها في بعض الأعمال وعن ازدهار في علاقاتك المهنية والعائلية، ودعم يأتيك من بعض الجهات في الوقت المناسب، وعن فرص غير منتظرة تفتح أمامك الأبواب للتوقيع على عقد جديد أو الانتقال إلى مهنة أخرى تفرضها الظروف والمتغيرات.

المهم أن تحسن التعامل مع التغييرات المفاجئة والتي قد تطرأ في أي وقت.

تشير الأفلاك إلى نجاح تحققه خارج بلادك أو مع متعاملين من غير وطنك أو ثقافتك.

تتطلب الأوضاع الفلكية أيضاً انتباهاً للصحة ولمشاكل القلب والعظام، كما للمشاكل النفسية التي قد تطرأ، فموقع جوبيتر يعرضك للمبالغة في كل شيء وللإستهتار بسلامتك.

عاطفياً وشخصياً، إنها سنة القرارات الكبرى حيث تعمق الصلاة مع الأشخاص الذين يستحقون ثقتك وتتراجع عن علاقات تجرحك أو تسبب لك المتاعب والألم.

لكن الفترة الأفضل تبدأ في الخريف، حيث تباشر بدورة فلكية ممتازة وتنعم بحب حقيقي إذا كنت لا تزال وحيداً.

قد تبدأ السنة بفترة من الجمود وإعادة النظر تقع بين كانون الثاني – يناير وشباط – فبراير ثم تنقشع السماء ابتداءاً من شهر آذار – مارس فتحرز الأرباح بعد ذلك.

الممثل المصري هاني سلامة
الممثل المصري هاني سلامة من مشاهير برج السرطان

تتعاون مع بعض الذين يشاطرونك الأفكار والأحلام والمشاريع في شهر نيسان – أبريل وبين حزيران – يونيو وشهر آب – أغسطس حيث يعدك كوكب فينوس بأوقات حلوة ومناسبات سعيدة ولقاءات استثنائية.

إلا أن شهر تشرين الأول – أكتوبر يسجل خروج جوبيتر من معاكستك وينتقل إلى موقع مناسب، فيبشر بفترة خريفية زاهرة وواعدة ومفاجآت كثيرة على الصعيدين المهني والمالي.

تتوصل إلى التوقيع على اتفاق يكون له تأثير مهم على العام المقبل.

يتيح أمامك جوبيتر في هذه الفترة إنجاز بعض المشاريع وإطلاق الجديد.

تفتح أمامك الأبواب وتنتقل ربما إلى مصير آخر، سواء على الصعيد المهني أو العاطفي.

إلا أن الكواكب السريعة الأخرى لا تظلم مولود السرطان، بل توفر له طاقة كبيرة للعمل وآفاقاً واسعة وجولات من المبادرات الناجحة والعقود المربحة، كما تفتح أمامه أبواباً كانت مغلقة ربما، وتوسع دائرة الإتصالات.

مواليد الدائرة الأولى من 22 حزيران – يونيو إلى 1 تموز – يوليو

يعفيك جوبيتير من معاكسته هذه السنة بعدما مر عليك في الخريف الماضي، ما يجعلك متحرراً من قيوده ومنطلقاً، مستفيداً من تحرك الكواكب الصغيرة أكثر من غيرك في الدائرتين الأخريين.

أما دخول جوبيتير في برج العقرب في شهر تشرين الأول – أكتوبر فيجعلك أول المستفدين من ذبذباته، لكي تنتصر على كل المعوقات، ولكي توظف طاقاتك ومهاراتك في المجال الذي تريد.

لكنك أيضاً أول الذين يتأثرون بدخول كوكب ساتورن في 19 كانون الأول – ديسمبر إلى برج الجدي، وتشعر بضغوطاته قبل ذلك، فيتكون لديك انطباع بأن أعمالك تتراوح بين الإيجابيات والسلبيات وذلك في الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة.

تطرأ مفاجآت مَرة تجعلك حالماً ومَرة أخرى تصدمك.

لا شك أن في حياتك مغامرات كثيرة خاصة، وأن كوكب مارس في بداية السنة يتنافر مع برجك ومع دائرتك بالأخض، ويعرضك لنزاع أو صراع أو لخيار دقيق، ومصاعب يجب أن تتخطاها بسلام.

تواجه حقيقة في هذه السنة تتعامل معها بحكمة، إلا أن ظروفاً عائلية تدعم مسيرتك، خاصة إذا واجهت تحديات في العمل.

قد تتلقى عرضاً مهنياً يجعلك تعيش تجارب جديدة، وغير اعتيادية، وذلك ابتداءاً من شهر تشرين الأول – أكتوبر.

عاطفياً، يراوح كوكب فينوس في الجدي في هذه السنة وقد يولد احتكاكات في النصف الأول من شهر شباط – فبراير على الأرجح.

قد تتخذ قراراً حاسماً في هذا الوقت.

كذلك تتعدد علاقاتك ربما، وتتنقل بين حب وحب، ما لا يبشر بإرتباط جدي.

قد تنشأ علاقة مع شخص بعيد عنك أو مختلف في الثقافة أو الدين او الإنتماء، وتعمل على كسر الحواجز لملاقاته.

قد يصعب عليك التعبير عن عواطفك وترتبك أمام بعض المستجدات، وقد تفقد الثقة بنفسك في أحايين كثيرة.

مواليد الدائرة الثانية من 2 إلى 12 تموز – يوليو

تتأثر بالطوالع الفليكة الشديدة في هذه السنة.

يشكل كوكب جوبيتر بتنافره مع كوكب مارس في بعض الأحيان، ومع بلوتون وأورانوس طوال كل السنة، معاكسات تطاول حياتك العائلية والشخصية، وتتحدث عن كشف لسرٍ أو عن فضيحة أو عن تورط في قضية زائفة أو فاسدة لبعض المقربين أو لجهة تنتمي إليها، وقد تكون جهة سياسية أو دينية أو إدارية.

ربما تتعرض عزيزي المولود في هذه الدائرة لمراوغة أو لعملية احتيال تكلفك الكثير، كما قد تعيد النظر ببعض العلاقات المهنية أو الشخصية.

إلا أن مواقع فلكية أخرى كمركور في بعض الأحيان ومارس وفينوس في أوقات كثيرة، فتُفتح أمامك بالمقابل أبواب وتثير حماستك وتعزز إرادتك في المواجهة.

توظف طاقتك الإبداعية أيضاً وتقوم بعمل مشكور.

وقد تتوسع دائرة علاقاتك وتتوصل أنت إلى إنجاز وشهرة في ميدان ما.

تسلك دروباً تؤمن لك الربح المادي، وتزيد من زبائنك، إذا كنت تعمل في الشأن التجاري.

أيضاً تشير الأفلاك إلى ترك من عمل أو استقالتك منه أو إلى إقالتك ومحاسبة قد تخضع لها لسبب من الأسباب.

يختلف بعض مواليد هذه الدائرة مع شريك مهني على بعض الحسابات المالية، إلا أن جميع مواليد هذه الدائرة يستفيدون من الفترات الواقعة في الأيام العشرة الأولى من شهر نيسان – أبريل، وفي النصف الأول من شهر آب – أغسطس، وفي النصف الثاني من شهر كانون الأول – ديسمبر.

عاطفياً، تعيش بعض الضغوطات وتشكو من علاقة باتت تُثقل كاهلك، أو من تصرفات لم تعد تتقبلها من الشريك العاطفي أو من الزواج أو من أحد أفراد العائلة.

أما إذا كنت عازباً فقد يصعب عليك الإستقرار وقد تعرف تجارب كثيرة تنسحب من بعضها، بينما يتركك البعض الآخر لا مبالياً.

قد تكون أكثر مواليد السرطان تزمتاً في هذا المجال، أو قد تخفي علاقة سرية تنكشف في هذه السنة أو تسعى أنت لإعلانها على أثر بعض التطورات

مواليد الدائرة الثالثة من 13 إلى 22 تموز – يوليو

تقلب الصفحة في هذه السنة التي تعتبر مصيرية بالنسبة إليك، تبدو أنت أكثر مواليد السرطان تأثراً بالحركة الفلكية الكثيفة والتي تنذر بالمفاجآت الطارئة وغير المنتتظرة، بسبب معاكسة جوبيتر وأورانوس في برجك ولدائرتك، فتكون في بعض الأحيان عاصفة وفي أحيان أخرى طرية وواعدة.

إلا أن كل المراحل تتسم بالانفعالات الشديدة خاصة إذا ناضلت من أجل قضية أو دخلت في صراع يضطرك إلى تغيير اتجاهك وأساليب عملك، بغية تحقيق بعض المشاريع.

لن يكون من السهل معالجة كل المواضيع المستجدة بأعصاب هادئة، خاصة وأنك تميل في هذه السنة إلى التطرف والمبالغة وطرح التحديات، كما إلى التسلط واختراق بعض القوانين.

تفاجئك مواقف وظروف تجعلك ربما تغير مكان عملك أو توجهاتك، إلا أنك تحقق أمراً انتظرته لوقت طويل.

تشهد هذه الفترات أحداثاً مهمة تترك على نفسك بصماتها وهي الأيام العشرة الأولى من شهر كانون الثاني – يناير، والفترة الممتدة بين 11 و20 شباط – فبراير حيث قد تُثار قضية إرث أو تسوية عائلية، وخلال الأيام العشرة الأولى من شهر آذار – مارس حيث تقلب الطاولة أو تطرح تحديات في العمل وتنتفض على واقع.

كذلك تسير الفترة الواقعة بين 20 و30 أيلول – سبتمبر إلى بعض الصعوبات من جهة وإلى تسوية حبية لموضوع عالق من جهة ثانية.

أما الأيام العشرة الأخيرة من شهر تشرين الثاني – نوفمبر فقد تتسم بالتوتر والإحتكاكات ما يحتم الوقاية والحفاظ على السلامة.

تقرأ المزيد من المعلومات الدقيقة لكل يوم بيومه في كتاب ماغي فرح 2017 المتوفر الآن في كل الأسواق

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار