تنحى المستشار محمد نافع رئيس محكمة جنح مستأنف الزاوية الحمراء، عن نظر الإستشكال عبدالله بدر، على حكم حبسه سنة في قضية اتهامه بسب الفنانة إلهام شاهين على الهواء لاستشعار الحرج وإحالتها إلى محكمة جنح مستـأنف مدينة نصر.

وكانت المحكمة استمعت إلى دفاع الداعية السلفي الشيخ عبد الله بدر، والذى طالب برد هيئة المحكمة، لأنها هي التي صدرت الحكم، ولذلك من الصعب أن تصدر أمراً بإيقاف التنفيذ، والأولى إحالة الإشكال إلى دائرة أخرى، كي تكون محايدة، لأن القانون لا بد أن يكون فيه تشريع، ينظر في الإشكال قاضٍ آخر غير الذى أصدر الحكم كي نضمن حياد المحكمة.

وأشار (الدفاع) إلى أنّ القاضي الذى أصدر قراراً بإيقاف تنفيذ حكم الـ 6 أشهر للإعلامي الدكتور توفيق عكاشة فى قضية سب وقذف مطلقته رضا الكرداوي هو المستشار محمد نافع، الذى ينظر إشكال الشيخ عبد الله بدر اليوم، وأنه لم يصدر قراراً بإيقاف التنفيذ لموكله فيكون بذلك يكيل بمكيالين.

ذكر رمضان جاد دفاع الداعية الشيخ بدر، أنه اتصل بهاتفه إلى مدير أمن القاهرة اللواء أسامة الصغير، لمعرفة أسباب عدم حضور موكله حتى الآن من محبسه إلى المحكمة فأكّد له مدير الأمن أن ذلك يرجع لدواعى أمنية.

من ناحية أخرى أكّد محمد عبدالرازق محامي إلهام شاهين أنّ الإستشكال المقدّم من بدر سيتم رفضه شكلاً ودلك لأنه لم يأتِ بدليل في القضية مشيراً إلى ان الإستشكال يجب أن يُنظر أمام نفس الدائرة الأصلية التى أصدرت الحكم، ويجب أن يضيف دفعاً جديداً غير الذي تم إبداؤه من قبل أو التصالح مع المجني وهدا لم يحدث.

كما نظم العشرات من أنصار الداعية السلفي الشيخ عبد الله بدر اليوم، الخميس أمام محكمة العباسية، وقفة احتجاجية للمطالبة بقبول الإشكال المقدم من بدر على قرار حبسه وردّد المحتجون هتافات (ياحرية فينك فينك.. الداخلية بينا وبينك)، و(فينك فينك يا أسامة.. تعمل فيهم زى أوباما) و(يسقط كل خاين وعميل.. نصر الفن وباع الدين).

ورفعوا لافتات مدوّن عليها: (القضاء يكيل بمكيالين) و(اضطهاد الإسلاميين فقط في عهد الرئيس الإسلامي) و(يادكتور مرسى نريد الكرامة والحرية للمصريين وتحقيق العدالة والمساواة والبحث عن المظلومين لكل أنحاء مصر وليس الإخوان فقط).

وكانت محكمة جنح الزاوية الحمراء قضت بسجن عبد الله بدر فى ديسمبر الماضي عاماً وغرامة 20 ألف جنيه، لإدانته برمي الممثلة عبر برنامج تليفزيوني، يقدمه على قناة الحافظ، بالزنا فى إطار اشتغالها بالفن.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار