إستضاف منتجع أتلانتس النخلة في دبي نجوم وطاقم عمل مسلسل (الإكسلانس)، أحد أبرز الإنتاجات الدرامية لهذا العام والذي سيعرض خلال شهر رمضان على قناة دبي. وتم تصوير 85% من المشاهد المخصصة لإمارة دبي في المنتجع على مدى أسبوعين، لتكون دبي الوجهة الثالثة لأحداث المسلسل الذي تم تصوير في كلٍ من مصر ولندن ودبي.

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي حضره كلاً من جمال الشريف رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ومنتج ومخرج مسلسل (الإكسلانس) وائل عبدالله ومؤلف العمل الكاتب أيمن سلامة، وأبرز نجوم العمل وهم النجم أحمد عز والفنانة اللبنانية نور والفنان أحمد رزق ومنة فضالي ومادلين طبر وعبد الرحيم حسن والممثل الإماراتي مصطفى الياسري، إضافة إلى ليندا عبد الحي، مدير العلاقات العامة في منتجع أتلانتس النخلة ومسؤولي شركة ووتر فليم للانتاج الفني وشركة أوسكار للتسجيلات الفنية وأفلام محمد فوزي.

وبلغت تكلفة انتاج هذا العمل، الذي يجمع نجوم من أقطاب الفن في الوطن العربي، 50 مليون جنيهاً مصرياً (26 مليون درهم إماراتي) ليمثل بذلك أضخم انتاج تلفزيونيفي مصر لهذا العام. ومن المتوقع أن يكون أبرز الأعمال لدورة هذا العام من مسلسلات شهر رمضان.

ويروي المسلسل قصة رجل أعمال يتمتع بالنزاهة يواجه الكثير من التحديات على مستوى الشخصي والعملي في ظل وجود العديد من القضايا الشائكة من حوله محاولاً تفاديها والخروج منها بأقل الخسائر.

وتجمع أحداث المسلسل بين مشاهد الدراما و(الأكشن) بين مصر ولندن ودبي وهو من إنتاج شركة أوسكار للتسجيلات الفنية وأفلام محمد فوزي التي تمتلك خبرةً طويلة في هذا مجال الإنتاجات التلفزيونية والسينمائية.

وقال وائل عبد الله، مخرج ومنتج العمل: بدأنا تصوير المسلسل منذ بضعة أشهر في كلٍ من مصر ولندن، واليوم نحن في دبي واحدة من أفضل المدن العربية التي تتمتع بكافة الميزات التي تؤهلها لأن تكون وجهة لأبرز وأضخم الإنتجات السينمائية والتلفزيونية العربية والعالمية على حدٍ سواء. إن تصوير هذا العمل والتركيز على أبرز المعالم الجمالية لهذه الإمارة ما هو إلا عربون محبة وشكر وإمتنان لدور دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام في دعم مصر على كافة الأصعدة ودعمها أيضاً لرجال الأعمال المصريين النزيهين والمخلصين لعملهم.

وأضاف وائل عبد الله بأن إختيار منتجع أتلانتس النخلة لتصوير 85 % من مشاهد المسلسل فيه، يعكس الجماليات التي يتمتع بها هذا المنتجع وجاهزيته لأن يكون (أستوديو) مؤهل لتصوير الأعمال التلفزيونية والسينمائية بسبب تعدد أماكن التصوير التي تتنوع بين المشاهد الداخلية والخارجية.

وقال: سعدنا بإستضافة منتجع أتلانتس لنا وبالجهود التي قاموا بهاكونه واحد من معالم الإمارة السياحية والترفيهية الأفضل على صعيد المنطقة.

من ناحيته، أشار جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيونيوالسينمائي: يسعدنا استضافة فريق عمل مسلسل (الإكسلانس) ونفخر بأن تحتضن دبي هذا الإنتاج التلفزيوني الضخم، خصوصاً وأن العمل يجمع نجوم لهم ثقلهم الفني في عالمنا العربي. وقد اختار فريق العمل مدينة دبي لما تتمتع به من مواقع استثنائية مثل فندق أتلانتس في جزيرة النخلة، الذي أثبت مكانته كموقع متميز لصناعة مشاهد ساحرة.

وأضاف: تقدم دبي العديد من المواقع الفخمة والراقية وبنية تحتية قوية تجتذب العديد من الإنتاجات التلفزيونية والسينمائية ذات الميزانيات الضخمة من حول العالم، وقد ساعدت هذه المواقع الفريدة والخدمات المتميزة المدينة على ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لصناعة انتاجات الترفيه المرئي، ما ساهم في تنمية وتطوير قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في الإمارة.

وأضاف أيمن سلامة، مؤلف وكاتب العمل بأن إختيار دبي لتصوير معظم مشاهد المسلسل قد أضاف للعمل كثيراً لما تتمتع به الإمارة من قيماً جمالية.

وبأن أحداث المسلسل تنساب بشكل تلقائي وتنسجم انسجاماً تاماً مع أمكنة التصوير لتمنح المشاهدين تأثيرات تعبيرية حيث قلما يخلو مشهد واحد من هذه التأثيرات التي إعتبرها سلامة عامل نجاح كبير للمسلسل في كافة حلقاته. وقال: بأن دبي وأتلانتس النخلة هي موضع فخر لكل مواطن عربي، كما أن إختيار دبي لإستضافة العمل هو خيار موفق للغاية.

وأجمع النجوم المشاركون في المؤتمر على مكانة دبي المتنامية في العالم كوجهة عالمية لإستقطاب النجوم العالميين والعرب بالإضافة إلى إستقطاب أبرز الإنتاجات التلفزيونية والسينمائية. وقال الفنان أحمد عز: أشكر القائمين على هذا العمل وهو حقاً أحد أجمل ما قدمته مؤخراً. لقد استمتعنا بوقتنا كثيراً في التصوير سواء في مواقع خارجية في إمارة دبي أو في منتجع أتلانتس وكان الجو العام للعمل مليء بالحماس والتعاون.

وأضافت الفنانة نور: نحن متشوقون أيضاً لرؤية العمل بصورته النهائية في رمضان وأشكر القائمين عليه. كما أشكر الجميع على حفاوة الاستقبال في دبي، كان وقتاً رائعاً.

وأعرب النجم أحمد رزق عن سعادته الكبيرة للمشاركة في مسلسل (الإكسلانس)، مشيراً إلى رضاه عن الدور الذي يلعبه في المسلسل الذي سيمتد على مدى ثلاثين حلقة، مشيراً إلى أن التعاون مع المنتج والمخرج وائل عبدالله شرف كبير يعتز به. ونوه النجم أحمد رزق إلى إعجابه الكبير بجماليات إمارة دبي وجاهزيتها لإستقطاب أعمال درامية كبيرة لا سيما منتجع أتلانتس الذي يتعبر وجهة سياحية بحد ذاته.

وأشارت منة فضالي إلى حبها الكبير لإمارة دبي وإلى سعداتها الكبيرة في التعاون مع المنتج والمخرج وائل عبد الله الذي يتمتع بخبرة كبيرة في قطاع العمل التلفزيوني والسينمائي.

من ناحيتها، أشارت الفنانة مادلين طبر: سررت بالعمل مع أسماء عربية هي الأبرز حالياً على الساحة الفنية. أعتقد أنها كانت إجازة أكثر من كونها عمل فني، الجميع هنا متعاون والضيافة في منتجع أتلانتس هي الأفضل على كافة المستويات.

وأضاف النجم عبد الرحيم حسن: شكراً لدبي وكل القائمين على العمل. إن دبي بحق هي إحدى المدن العربية التي نفتخر بها جميعاً كعرب.

أما الممثل الإماراتي مصطفى الياسري فأشار إلى إعتزازه كونه فناناً إماراتياً أن يشارك في هذا العمل الذي سيطل على المشاهد العربي في كافة انحاء العالم عبر شاشة دبي، مشيراً إلى سعادته في التعاون مع المخرج وائل عبد الله.

من ناحيتها، قالت ليندا عبد الحي، مدير العلاقات العامة بمنتجع أتلانتس النخلة: سعدنا باحتضان هذا العمل المميز ونجومه على مدى أسبوعين، لقد واكبنا التصوير خلال هذه الأيام وكانت بالفعل مشوقة ورائعة. نفخر فيمنتجع أتلانتس بإستقطابنا دائماً لشركات الإنتاج العربية والعالمية الراغبة في تصوير أعمال السينمائية والتلفزيونية، والتي تجد في المنتجع المكان الأمثل لتصوير أعمالها، ليس فقط لكون المنتجع وجهة ترفيهية رائدة في المنطقة بل أيضاً لتعدد الأماكن وتنوعها وجاهزيتها لإستقبال أكبر الإنتاجات. تعتمد إسترانيجيتنا ونهجنا التميز والابتكار، ونسعى على الدوم إلى تعزيز مكانة المنتجع ليس فقط على صعيد المنطقة بل عالمياً أيضاً من خلال إطلاق العروض المختلفة والمتنوعة على مدى العام تنتسب كافة الجنسيات وتستقطب كافة الأعمار.

يذكر أن أتلانتس احتضن في السابق العديد من الأعمال الفنية الضخمة والمميزة من ضمنها الفيلم الصيني الأول الذي تم تصويره في دبي (سويتش) والفيلم الهندي (هابي نيو يير) للممثل العالمي شاروخان والمسلسل الأمريكي الأشهر الجريء والجميلة (The Bold & The Beautiful).

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار