إليسا

لم تعتمد يوماً على عنصر الحظ في نجاحها، ولم يكن أبداً هو صاحب الفضل في شهرتها، حلمت بالوصول، فحاولت واجتهدت وعانت وتألمت وتلقت هجوماً شرساً لو تلقاه غيرها لكان فقد الأمل لولا الإصرار الذي تتمتع به.

(كابرت وعافرت كتير عشان أنسى اللي راح، وعدت وعاندت كتير وأنا رأسي وألف سيف) هي جزء من كلمات أغنية إليسا (برغم الظروف) التي طرحتها في أحدث ألبوم لها (حالة حب)، والتي ربما تتحدث عنها ببعض كلماتها المؤثرة التي كتبها الشاعر الغنائي المبدع نادر عبد الله، فهي المرأة التي أظهرت كبريائها ووعدت دائماً بالتقدم واستطاعت دائماً أن تكسب الرهان، وأن لا تجعل نجاحها مرهوناً بشخص أو جهة معينة.

إليسا التي نعتها بعض كارهيها في بدايتها بـألقاب حاولوا من خلالها أن يقللوا منها، لم تلتفت يوماً للإهانات واستمرت في طريقها رغم عدم فوزها بالميدالية الذهبية في إستديو الفن ورغم الظروف كما تقول هي في أغنيتها الرائعة، ورغم إنها ليست من أقوى الأصوات على الساحة، إلا أنها استطاعت أن تصبح حالة فنية نادرة التكرار، صعبة التقليد أو المساس بمنطقتها الرومانسية التي تتميز بها عن بقية فنانات جيلها.

تحدثت إليسا في (برغم الظروف)  عن تحدي وإصرار المرأة القوية التي تعتبر إليسا أفضل مثال عليها، فهي لم تخشَ يوماً من قول الحقيقة ومصارحة نفسها بعيوبها ومميزاتها بنفسها.

ويعتبر موضوع (برغم الظروف) ليس جديداً على إليسا التي حاولت من قبل أن تكرس فكرة قوة المرأة وقدرتها على الانتصار، فغنت من قبل (من غير مناسبة) و(تعبت منك) وغيرها من المواضيع الهامة التي تحاول من خلالها إيصال رسالة هامة لكل سيدة ترى أنها مخلوقاً ضعيفاً مغلوباً على أمره.

وهنا يلفتني اهتمام إليسا الدائم بتقديم مواضيع دسمة في اغنياتها، وليس فقط مجرد كلمات تتماشى مع الألحان والتوزيع، وأرى أنها أصلح من يحمل منصب سفيرة المرأة العربية، ولا يراودني أي شك من أنها ستستطيع تنفيذ مهتمتها بنجاح.

وللحديث عن ألبوم إليسا (حالة حب) تتمة، ليس لأنه مجرد ألبوم جديد تم إصداره ولكن لأنك ستشعر حينما تسمعه أنه ألبوماً متكاملاً وهو ما أصبح نادراً حدوثه مع كثير من الفنانين.

دينا حسين – القاهرة

 

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار