من الصعب جداً أن يحقّق فنان النجومية في مصر،  لأن الشعب المصري يتذوق الفن بطريقته الخاصة بالإضافة إلى عدد سكان مصر الضخم جداً وقد وصل إلى 100 مليون نسبة مقارنة باقي الدول العربية.

الفن العربي بدأ في مصر أم الدنيا التي استقبلت عدداً هائلاً من الفنانين العرب وساهمت في إنتشارهم وأبرزهم الصبوحة، وردة الجزائرية، وديع الصافي وغيرهم من النجوم، ولليوم مصر تستقبل الفنانين العرب من مختلف الجنسيات.

مصر رغم استقبالها لعدد كبير من النجوم العرب، إلا أنّهم يعشقون نجوم بلدهم بشكل كبير، وهذا ما لاحظناه في أكثر 10 نجوم شعبية في (أم الدنيا)، فبامكان الجميع الدخول إلى صفحة الـ Social Baker البريطانية وتصفّح صفحات النجوم الأكثر جماهرية في الوطن العربي.

يحتل عمرو دياب المرتبة الأولى بأكثر من 7.5 مليون مصري من أصل 12.5 مليون أي أنّ عمرو معشوق لدى المصريين أكثر من باقي شعوب الدول.

الصفحة الثانية الأكثر شعبية بعد عمرو هي للداعية الإسلامي مصطفى حسني برقم قريب لدياب.

بينما تامر حسني يحتل المرتبة الثالثة بـ 6.5 مليون من أصل 14 مليون معجب على صفحته، وهنا نتأكد أنّ تامر يتفوّق على عمرو في باقي الدول العربية.

أصالة جاءت رابعة في مصر، وهي النجمة العربية الأكثر جماهرية في هذا البلد بـ 6 مليون مصري من أصل 10 مليون ، أي أنّ جماهرية أصالة في مصر تتفوّق على جماهريتها في الدول الأخرى.

حماقي نال المرتبة الخامسة بـ 5.5 مليون مصري من أصل 8 مليون، ليؤكد لنا هذا الرقم أنّ شعبية حماقي على حدود وطنه ولم يستطيع حتّى اليوم جذب الجمهور العربي.

إليسا حسب الـ Social Baker هي النجمة اللبنانية الأكثر جماهرية في مصر بـ 5.5 مليون مصري من أصل 14 مليوناً متفوقة على كل نجوم وطنها دون استثناء، كما أنّ جماهريتها في الوطن العربي كبيرة جداً حيث أنّ 7.5 مليون معجب هم من باقي الدول العربية.

المرتبة السابعة للفنان السوري سامو زين بـ 5 مليون مصري من أصل8 ملايين، فنجومية سامو متواضعة في الوطن العربي نسبةً لمصر.

الداعية الإسلامي عمرو خالد جاء ثامناً بـ 5 مليون مصري أيضاً، أما أحمد السقا فوصل عدد محبيه في مصر إلى 5 مليون مصري ليتفوّق على باقي الممثلين.

المرتبة العاشرة والأخيرة هي للفنان اللبناني وائل جسار بخمسة مليون مصري أيضاً من أصل 11 مليون معجب.

إذاً الشعب المصري فضل إليسا وأصالة ووائل جسار على باقي النجوم العرب، ولم يتواجد أي فنان لبناني أو عربي في المراتب العشر الأولى، لنلاحظ أنّ إليسا وتامر هما النجمان الأكثر جماهرية في الوطن العربي وليس فقط في مصر وهذا ما يؤكده الـ Facebook أيضاً.

خالد المولى

النجوم-الأكثر-جماهرية-في-الوطن-العربي

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار