كنا قد نشرنا قبل ساعات قليلة أن عمرو دياب حاز على المركز الأول على مستوى العالم في الـiTunes، ليتضح لنا بإتصال جاءنا يهزأُ بنا وبخبرنا من أمريكا وهوأننا في عالمنا العربي نفتقر إلى الخبرة فى تكنولوجيا الـInternational ranks أي التقييمات العالمية.

وفي هذا السياق يجب علينا أن نتعلم كيف نتابع التحديثات العالمية خاصة فيما يتعلّق بتصنيف العرب. داخل موقع الـiTunes إذ تتنوع الأقسام بين أنواع الموسيقى المختلفة من Latin,Pop,Rock,House,Hip hop, R&B,Classical وغيرها من فئات الموسيقى.

بعد الإتصال الساخر منا بحثنا داخل الموقع الرسمي iTunes ولم نجد إسماً لعمرو دياب بين الـTop10 ولا حتى الـTop100!

وتبيّن لنا أن المواقع العالمية الهامة كمثل الـiTunes تُقسِّم الإنتاجات الغنائية تبعاً لأنواع الموسيقى (Genre)، مثلاً الـ Hip Hop , وإلخ كالمذكور سالفاً.

وتبيّن لنا أن عالمنا العربي يندرج تحت قسم “world” أي العالم  الثالث في إشارة أننا بكل فننِا وتراثنا العربي نُدرج فقط في آخر القائمة، تلك القائمة العامة التي يُوضعُ فيها كل ما هو ليس بعالميّ.

بمَ أننا عرفنا الحقيقة وأدركنا الواقع وتصنيف عمرو دياب عالمياً، لا نجد سبباً لكل هذه الإحتفالات بحصوله على مرتبة زُعِمَ كذباً أنها الأولى من قِبَلِ مُحبيه بل عُشّاقه الذين يريدونه الأول وهو ياحسرتي بالكاد يكون الثاني في العالم الثالث.

الحقيقة أن عمرو دياب لم يحصل حتى على المركز الأول في قائمة التصنيف “world” التي انتشر خبرها  عن قلّةِ إدراك، بل حصل على المركز الثاني مُتقدماً عليه مُغنٍ من العالم الثالث يُدعى Wizkid وهو من نيجيريا بألبومه الذي يحمل عنوان Ayo.
http://youtu.be/egZDWQXCoPg
iTunes Top 15 Albums World Genre

وجب التوضيح والإعتذار رغم أننا كَكُل العرب فهمنا بنفس الطريقة الخاطئة لكننا في الجرس نحرص على توضيح الصورة للقارئ كي لا يختلط عليكم وعلينا الأمر. وإن كنا نتمنى أن يفوز أحد مطرباتنا أو مطربينا العرب بالمركز الأول عالمياً وليس في (إسبوع البواقي والفُضَل – Left over).

تابعونا في تفاصيلٍ ومعلومات وأسماء عن الأوائل في العالم مع الفيديوهات والأوديوهات.

قسم التحقيقات: روني مطر-دينا جاكوب-نضال الأحمدية

 

 

 

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار