الفنانة المصرية سيمون قدمت عِدّة حفلات في الفترة الأخيرة، لاقت ردود أفعال إيجابية فاقت توقعاتها. قررت بعدها سيمون أن تعود للساحة الفنيّة بعد غياب، حيث تُعيد توزيع باقة من أشهرأغانيها القديمة، مثل (تاكسي) و(تانى) و(بتكلم جد) و(ماشية وساعتى مش مظبوطة)، لتقوم بطرحها للجمهور.
سيمون مازالت في حيرة بين نشر أغانيها من خلال الإذاعات والمحطات الفضائية على هيئة (single)، أو طرحها في الأسواق في ألبوم يضُمها جميعاً.
حلّت سيمون ضيفة برنامج (صاحبة السعادة) مع الفنانة إسعاد يونس عبر قناة CBC منذ أيام خلال سلسلة حلقات (العائدون) التي تُعيد بها إسعاد يونس نوستالجي زمن الفن الجميل وخاصة جيل التسعينات. اختارت سيمون أغنيّة (بيانولا)، التي كتبها الشاعر الكبير صلاح جاهين ولحنّها الموسيقار سيد مكاوي. ورغم رفض إسعاد يونس أن تُشارك سيمون الغناء في البداية، إلا أن الحنين لذكريات هذه الأغنية غلب الفنانة إسعاد، فغنّت بمزيج من الحنين والفرح (بيانولا).
ربما لا يعرف الكثيرون أن إسعاد يونس كانت قد أصدرت شريط كاسيت غنائي بالفعل في الثمانينيات، بعنوان (إسعاد يونس وفرقة عزت الألاتاوي)، وغنت فيه مجموعة من الأغاني الشهيرة، مثل (أبو زعيزع، والبيانولا، ودنجي ودنجي، ووزة بركات).
هذا الألبوم يُعد التجربة الوحيدة في الغناء لإسعاد، بجانب التجارب الغنائية في الأعمال الدرامية، ويعتبر غناء إسعاد لتتر مسلسلها الأشهر بكيزة وزغلول، من أنجح التجارب التي قدمتها غناءاً وتأليفاً أيضاً.
لاقت الحلقة ردود أفعال إيجابية، واستحساناً من الجمهور الذي عبّر عن شوقه لأيام التسعينات واغنيات هذا الجيل. مما شجّع الفنانة سيمون أن تُعيد هذه الذكريات الجميلة إلى الجمهور.
واليوم الأحد تحلّ سيمون ضيفة الإعلامية دكتور هالة سرحان على شاشة المحور خلال برنامجها (آن الأوان) في تمام الساعة 10 ونصف مساءاً.
https://www.youtube.com/watch?v=bWJ9hlz6Ltc&feature=youtu.be
رابط الفيديو: إسعاد يونس وسيمون يتشاركان في دويتو
https://www.youtube.com/watch?v=X8gl5WY5Bro&feature=youtu.be
رابط الفيديو: الحلقة الكاملة للفنانة سيمون مع صاحبة السعادة إسعاد يونس
https://www.youtube.com/watch?v=v9F0z57k5j4&feature=youtu.be
رابط الفيديو: بيانولا الأصلية بصوت الفنانة إسعاد يونس
سيمونالفنانة سيمون
بيانولاشريط الكاسيت الأصلي لإسعاد يونس
دينا يعقوب – مكتب بيروت
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار