حرقة كرت

ظهرت فرقة (حرقة كرت) الأردنية المكوّنة من سامر خالد، الموزع أحمد الدرباني والمغني هاني السعدي في الآونة الأخيرة، وهي فرقة غنائية تضم مجموعة من الفنانين تناقش الأحداث الراهنة في الوطن العربي بطريقة هزلية وساخرة.

هذه الفرقة أعادت مؤخراً تقديم أغنية (عايشة) للمطرب الجزائري الكبير الشاب خالد، ولكن بطريقة مختلفة واحترافية من خلال تأدية عضوين منها للعمل باللغتين (الإنكليزية والعربية)، بدلاً من اللغة الفرنسية التي غنّى بها الشاب خالد الأغنية.

اعتمد الثنائي اللذين قدما الأغنية على طريقة الديو على طابع المواويل في الجزء الثاني منها، فقدمها أحد أعضاء الفرقة الذي يتمتع بصوت لا مثيل له بحرفية عالية وسلاسة واضحة في الأداء.

بينما قدم الآخر الجزء الأول من العمل بالإنكليزية التي بدا متمكناً منها بصورة واضحة، ما جعل الجمهور يشيد بأدائهما الرائع.

لفت انتباهي خلال سماعي للفيديو الذي صُوّر للأغنية “الهضامة” والكوميديا التي يتمتع بها عازف الجيتار سامر خالد وتعابير وجهه المضحكة، وأيضاً الكيمياء الواضحة بينهما، خصوصاً عندما قال عازف الجيتار للمغني الآخر تعليقاً على كلمة “نديمي”: “نديمي.. شو نديمي هاي!”.

حرقة كرت

من ضمن التعليقات التي كُتبت لهما عبر موقع الـ Youtube:

– “قمتما بعمل جيد إضافة اللغة العربية إلى الأغنية جعلتها فريدة من نوعها”.

– “الاغنية حلوة لدرجة مرعبة اللحن وجمع الاغنيتين العربية والانجليزية بشكل جميل نجوى نعم وناصر نعم وانا بئولك ثلاثة نعم”.

– “احلى شي فالعالم واحلى من الشاب خالد”.

– “عزف رااائع صوت خاااارق ما شاء الله عليكم ..الشب اللي بغني المواويل الله يحميك على هالصوت الرائع .. موفقييين ..انتم نجوم لاتحرمونا من ابداعاتكم”.

– “مش معقول كيف رهيب عزفه الاغنية رووعة”.

– “الصراحة انتو سويتوا شي جديد مزيج غيتار مع موال شي خيال ورائع”.

– “روووووووووعة بجد اتا اول مرة بستمتع بعزف عالجيتار رائع وصوت بالاجنبي اكتر من رائع والصوت بالعربي منبع للدفئ والحنيةمشان الله حكيلو انتو من وين جايين ياشباب،جد ماشالله عليكم روعة”.

– “العزف  ننننننننننننننننننننننننننااااااااااااااااااااااااااااااااررر رووعة خصوصا الجبتارر لحنها لزق بمخي رووعة المقطع الانجليزي  مكمل الغنية ومجددها وصوت فاخر العربي من الاخر فاخر”.

حرقة كرت

نُشير إلى أّن كلمات الأغنية كتبت بمزيج لغوي (عربي- فرنسي)، وكتب كلماتها العربية الشاب خالد، والفرنسية الملحن وكاتب الأغاني جان جاك غولدمان.

يدور موضوع الأغنية الأساسية حول رجل يأسى على حبه لفتاة إسمها عائشة التي لا تشعر به، على الرغم من أنه يقدم لها كل شيء، ومستعد للتضخية من أجل ذلك الحب حتى بحياته دون أن تعيره أي اهتمام.

أميرة أسامة – القاهرة

حرقة كرت

حرقة كرت

حرقة كرت

حرقة كرت

الأغنية الأساسية للشاب خالد:

– أغنية (حرقة كرت):

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار