النجمان طوني عيسى ويوسف الخال
النجمان طوني عيسى ويوسف الخال

يواصل النجمان يوسف الخال وطوني عيسى تصوير مشاهدهما في مسلسل «خاتون»، في أدوار بطولة تعتبر الأولى للبنانيين في «أعمال البيئة الشامية»، علماً أن مواطنتيهما النجمة ورد الخال والممثلة غنوة محمود تشاركان في العمل أيضاً.

ويشارك الفنّانون اللبنانيون في بطولة العمل الشامي، إلى جانب مجموعة من النجوم السوريين والعرب من أبرزهم باسم ياخور وسلافة معمار وكاريس بشّار وسلّوم حداد وكندة حنا وميلاد يوسف وأيمن رضا وزهير رمضان ومعتصم النهار وجيني إسبر وشكران مرتجى ونادين تحسين بك وغيرهم. وحسن كشّاش من الجزائر، في «فانتازيا شامية» بعيدة من النمطية التي سادت صورة «الحارة»، على أن يبدأ عرض العمل في رمضان المقبل على مدى 60 حلقة، من إنتاج «غولدن لاين»، وتأليف طلال مارديني، ومعالجة درامية لسيف حامد، وإخراج تامر إسحق.

ويؤدي الخال دور الضابط الفرنسي «كريم» صاحب الأصول العربية، والذي أتى إلى حارة العمارة كي ينفذ مخططات الفرنسيين بصفته رئيس المخفر الجديد.

طوني عيسى

ويتصاعد دور الخال درامياً بحبه «خاتون» (كندة حنّا)، الأمر الذي سيعقد مهمته وقد يغير من بعض ما في رأسه، فيوقع المشاهد في حيرة بين شره وخيره بعيداً عن نمطية صورة المحتل، فيسير في درب من الألغام بين قلبه وعقله في تحدٍ بين الواجب والحب.

وكان الخال تحدث عن تصويره في سوريا قائلاً: «قبيل قدومي إلى هنا كنت قلقاً من الأوضاع الأمنية لكنني قررت تحدي مخاوفي واكتشاف الواقع بنفسي، ولحظة وصولي وجدت نفسي في مكان مليء بالأمان والسلام».

يوسف الخال

و أكّد عيسى أن مشاركته الأولى في سوريا تعتبر «شرفاً كبيراً» له، علماً أنه اجتمع مع «أخوانه وأخواته» ياخور وممثلين سوريين آخرين في أعمال عدّة مثل «علاقات خاصة» (كتابة نور شيشكلي وإخراج رشا شربتجي)، قائلاً: «لم نفترق يوماَ عن سوريا وشعبها، نحن كنا دائماً أخوة وسنظل»، وتابع ممازحاً: «المصيبة ان شكران مرتجى لاحقتني لهون، ما بكفي بديو المشاهير!».

ويؤدي عيسى شخصية الضابط الفرنسي «دانيال» الذي يمارس سياسات بلده ضد أبناء الوطن، في تقاطع كبير بين خطه» و»عكّاش» (باسم ياخور)، بينما تؤدي مرتجى دور «الداية أم جبري».

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار