ستحمل الحلقة المقبلة من برنامج (خط أحمر) على قناة السومرية مشاهد حصرية تُعرض للمرة الأولى على الشاشة، وتتمحور حول أبو هاجر، المسؤول المالي في إمارة الدولة الإسلامية والذي كانت مهمته إيصال المبالغ المالية للجماعات الإرهابية في جميع محافظات العراق، وكانت تلك الأموال توزع على حسب الإستحقاق من العملية الإرهابية من قتلٍ وتفجير.

اعترف أبو هاجر أمام كاميرا (خط أحمر)  بمعلوماتٍ خطيرة، منها الحصص المالية لكل محافظة، والتي كانت تصل إلى مئات آلاف الدولارات، وخطط تهريب النفط وثقب الأنابيب.

خط أحمر

في التفاصيل، كان المتهم أبو هاجر أو وزير المالية لدولة العراق الإسلامية يعمل على استطلاع أماكن التفجير ونصب العبوات وتفخيخ السيارات، كما كان يختار الكمية لقوة التأثير أثناء التفجير، ورافق برنامج (خط أحمر) القوى الأمنية والمتهم إلى أماكن التفخيخ لمعرفة التفاصيل وكيفية القيام بالعمليات الإرهابية.

مزيدٌ من التفاصيل والمعلومات حول هذه الجماعات الإرهابية وأساليب عملها تتابعونها في الحلقة المقبلة من برنامج (خط أحمر) الذي يحاكي الجمهور بعرض حقيقة الواقعة من أرض الحدث على طريقة تلفزيون الواقع، ويقرب المشاهد من العنصر الأمني.

خط أحمر

تُعرض هذه الحلقة مساء الأحد ٢١ كانون الأول\ديسمبر الساعة العاشرة بتوقيت بغداد والإعادة الإثنين الحادية عشر قبل الظهر على قناة السومرية، مع الإعلامي بلال صفاء.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار