نستخدم يومياً الابتسامات في محادثتنا عبر الهاتف المحمول، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق الـ(Whats App) تحديداً، ولكن هل نحن على معرفة تامة بمعنى كل ابتسامة أو Smile نرسلها؟

smile

هل نعي الفرق بين الشكل الذي يُخرج لسانه، والآخر الذي يغمز بينما يفعل الحركة ذاتها؟

smile

أطفال اليوم أصبحوا على دراية تامة بهذه الابتسامات ومعانيها المختلفة، وقريباً سينتحى جانباً جميع الأميين بتفسيرات هذه الأشكال!

من جهته كتب Adam Sternbergh في صحيفة New York، رأياً مختلفاً جاء فيه، أن المرونة في تفسير معاني هذه الأشكال الكرتونية الصغيرة، هي العبقرية الأكبر فيها، حيث أنها جعلتها مفهومة لعدد كبير من الأشخاص بغض النظر عن الحواجز اللغوية، ورغم ذلك فأن المعاني والتفسيرات السرية لهذه الابتسامات، هي دائمة التغيير.

إليكم تفسيرات لمعاني 12 من هذه الابتسامات التي حيرت المستخدمين حول العالم: smiles (1) – الوجه الكشر: البعض يُصنف هذا الشكل على أنه وجهاً مبتسماً وعينين تضحكان، ولكنه وجه كشر، ويحمل بعض ملامح القلق أيضاً، ويمكن أن نستخدمه حينما نقول مثلاً: “سأحصل على نتيجة اختبارات الجامعة بعد يومين”! smiles (2) – الوجه الصفارة: في حين أنه يبدو وكأنه وجهاً يُقبل صاحبه، ولكن لا يستخدم هكذا أبداً، هذا الوجه مناسب للأستخدام إذا كان شخص ما يسألك عن أمر أنت قمت به بالفعل، ولكنك لا تستطيع الاعتراف به! smiles (3) – الوجه ذو الخدود الحمراء، والوجه الدمية: هذان الشكلان يحملان خدود حمراء، ولكن لكل منهما معناه الخاص، الأول يصلح للاستخدام عندما تُغازل شخصاً ما. smiles (4) الثاني مناسب للاستخدام عندما تريد مداعبة شخص ما والمزاح معه. smiles (5) – الوجه غير المبالي: هذا الوجه يشبه هذا الشكل (¯\_(ツ)_/¯) ولكنه يحمل قليلاً من الحزن أيضاً، وقد تستخدمه عندما يُخبرك صديق لك، عن أمر لا يهمك في وقت غير مناسب. smiles (6) – الوجه المحايد: هذا الوجه يدل على أنك غير قادر على حل الموضوع، والأمر ليس في متناول يدك. smiles (7) -الوجه المنهك: البعض صنف هذا الشكل على أنه وجهاً منتصراً ولكن التصنيف الصحيح هو أنك تصارع في حلقة مفرغة. -الوجوه التي تُخرج لسانها وهي 3smiles (8) الأول: هو الوجه العادي الذي يخرج لسانه، ويدل على اللهث، ويجب الحذر عن استخدامه وتجنبه. smiles (9) الثاني: هو الوجه السخيف الذي يُخرج لسانه ويغمز بعينه وقد يستخدم عندما تمزح بطريقة غير مضحكة. smiles (10) الثالث: هو الوجه الذي يخرج لسانه بانفعال شديد، وقد يستخدم عندما تريد الشماتة في أحد أصدقائك! smiles (11) – الوجه الضاحك الذي يفوح منه العرق: هذا الوجه لا يضحك تحت المطر! ولكنه وجه ضاحك ومتوتر في الوقت ذاته، وقد يصلح للاستخدام عندما تقول: “أنا ذاهب للعشاء مع والدي حبيبتي!”. smiles (12) وجه الرجل الطفل: التفسير الرسمي لهذا الوجه، هو وجه يعاني من التعب والإرهاق، ولكنه في الحقيقة يعاني الشخص من نوبة غضب شديدة.

دينا حسين 

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار