أصدرت النجمة اللبنانية إليسا، للمرة الأولى، أغنية وطنية لكل العرب دون اختلاف بعنوان (موطني)، وانطلقت بسرعة صاروخية نحو المرتبة الأولى محقِّقة إنجازيْن في أقلّ من 24 ساعة: الأول هو احتلال أغنيتها المرتبة الأولى بسرعة غير مسبوقة، والثاني كسرها الرقم القياسي مع أكبر نسبة إستماع لأغنيتها بعد 24 ساعة فقط على إطلاقها.

إليسا

البعض اتهم إليسا بأنها اسقطت حرف الطاء من كلمة (موطني) ولفظتها (موتني)، ما جعلها ترد بطريقة غير مباشرة، حيث قامت بعمل Retweet لجمل كتبها بعض المدافعين عنها جاء بها: “أسقطت حرف (الطاء) من كلمة الوطن وماتركوها في حالها وبعض الناس اسقطوا الوطن كلو ومحدا فتح تمو”.

elissa

(موطني) استُخدمت من قبل نشيداً وطنياً رسمياً لفلسطين منذ عام 1934 إلى أن تم اعتماد نشيد فدائي، إلا أنه لايزال قطاع واسع من الشعب الفلسطيني يعتبر(موطني) نشيداً رسمياً له.

elissa

كما يعتبر (موطني) نشيداً وطنياً رسمياً في العراق منذ سقوط نظام صدام حسين في العام 2003، وتم استخدامه بدلاً من نشيد أرض الفراتين لشفيق الكمالي.

إليسا

نشيد (موطني) من كتابة الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، ولحّنها الموسيقار اللبناني محمد فليفل، وغناه من قبل الفنان الفلسطيني مراد السويطي، والفنان الأردني هاني متواسي.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار