محمد المشنوق

بدعوة من الإتحاد العربي للشباب والبيئة مصر- لبنان، شارك إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية UNITED AMBASSADORS-at-LARGE for Global Integration USA بالمؤتمر البيئي العربي حول (التوعية والإعلام البيئي) الذي عقد في جامعة الجنان بمدينة طرابلس شمال لبنان على مدى ثلاثة أيام برعاية وزير البيئة محمد المشنوق وذلك بحضور رئيسة الإتحاد اللبنانية غرازييلا سيف لختام جلسات المؤتمر ومدير مكتبها، الإعلامي فراس رمضان الذي مثل الإتحاد وأمّن التغطية الإعلامية مع مداخلات أكاديمية لجلسات الإفتتاح، تحدّث فيها باسم الإتحاد، متوجّهاً للقيمين على المؤتمر ولجميع الفرقاء بالشكر على هذه المبادرة والدوّر الفعّال الذي تقوم به إدارة الجامعة في هذا الشأن، بالتعاون مع مختلف الشرائح الاجتماعية والسياسية الفاعلة المحلية والعالمية.

في سياق مداخلته حول موضوع الندوة (الإعلام البيئي بين السلوك والتشريع) التي استهلّها القاضي نبيل صاري، وتأكيده على أهمية القوانين ودور التوعية السلوكية، خصّ رمضان ممثل قوى الأمن الداخلي المقدّم صفوح جايجي بتحية شكر لمديرية قوى الأمن على عطاءاتها، مشيداً بالدور المشهود لرجالها في مجال توعية المواطنين تجاه شتى المخاطر والآفات الاجتماعية والبيئية والأمنية مثنياً على جهود شعبة العلاقات العامة وقيادة المقّدم جوزيف مسلّم، التي أثمرت تقدّما في توعية المواطنين وتعزيز ثقافة المواطن المسؤول والحافظ للنظام.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

رئيسة إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة غرازييلا سيف حضرت شخصياً لدعم كافة المبادرات التوعوية في لبنان لا سيما مدينة طرابلس التي إعتبرتها (مدينة الثقافة) خلال ترؤسها جلسة ختام المؤتمر عن (دور سيدات الأعمال في الحفاظ على البيئة)، حيث أثنت على جهود إدارة جامعة الجنان والإتحاد العربي للشباب والبيئة بشخصي د. عبد الرزاق إسماعيل ود. وليد القضماني، كما قدمت تحية إكبار الى القوى العسكرية وممثليهم المشاركين في المؤتمر مما يدل على إنفتاح الجميع للنهوض بالقضايا الإنسانية والوطنية، وبمبادرة من الجامعة والإتحاد العربي وتكريماً لجهودها، قدّم الملازم في القوى الأمن الداخلي جو ابراهيم للرئيسة سيف كتاباً عن آخر صادرات الفقه الفرنسي ومحاكم الإستئناف الفرنسية في القضايا البيئية الحديثة.

وكانت فعاليات المؤتمر إنطلقت مع محاضرات قيمة لعمداء كليات جامعة الجنان والجامعة اللبنانية لا سيما د. سمير مدور ود. غادة صبيح ونقيبي المحامين والأطباء طرابلس فهد مقدم ووإيلي حبيب ونقيب المحررين إلياس عون ورئيس إتحاد بلديات الفيحاء الدكتور نادر الغزال ورئيس غرفة الصناعة والتجارة توفيق دبوسي بالإضافة الى محاضرات من رؤساء أقسام متخصصة في الجامعات وخبراء من مصر والسودان ورؤساء أكاديميات وجمعيات أهلية في الشمال، بحضور نخبة من رجال الفكر والإعلام ووفود لبنانية وعربية ومشاركة فعالة من طلاب جامعيين وباحثين في الشؤون البيئية.

المنتدى العربي البيئي

في ختام المؤتمر حضر المشاركون مع كافة الرسميين حفل الختام على مسرح جامعة الجنان حيث ألقيت الكلمات ووزعت الدروع التكريمية وشهادات الماجيستير الفخرية للبارزين في الأبحاث البيئية لا سيما شهادات المشاركين في المؤتمر بحضور الدكتور غسان صيّاح ممثلاً وزير البيئة اللبنانية وسفراء الدول المشاركة وممثلين عن الفعاليات الطرابلسية المرموقة.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار