كرمى خياط (2)

عقد لقاء اعلامي تضامني مع قناة (الجديد) وكرمى خياط ابن رئيس مجلس ادارة القناة تحسين خياط لمتابعة قضية مثول الإعلام اللبناني أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وقد تم اللقاء في كلية الاعلام في الأونيسكو الفرع الأول تحت عنوان (حرية الاعلام في خدمة الحقيقة).

تخلل اللقاء عدّة كلمات أولهم كانت للصحافي إبراهيم عوض الذي قال أن (الجديد) قامت بواجبها وعلى المحكمة الدولية إعادة النظر بما فعلته وكيف تعاطت مع الاعلام.

الإعلامي تمام بليق
وكان لنقيب المحامين السابق عصام كرم كلمة جاء فيها :” للبنان خمسة حدود والحد الخامس هو الحرية وكلنا حريصون على معرفة الحقيقة، وأن المحكمة قضاء والقضاء يحكم بالموضوعية، ولا يمكن أن يصدر قرار اتهامي ما لم تنته التحقيقات، لماذا نحاكم ولماذا نذهب الى لاهاي لمحاكمة كرمى وجريدة الاخبار؟”، مضيفاً: “في القانون نشر أسماء الشهود مثل نشر اسماء المدعى عليهم وأسماء الشهود ليست سرا”، خاتماً نحن نحترم القضاء لأنه السلطة الثانية ولا أرى وجوباً لذهاب كرمى خياط ولا احالة قضايا الشهود على المحكمة الدولية”.

أما الصحافي طلال سلمان فقد قال لكرمى الخياط ” أنتِ في أيد أمينة”

الصحافي طلال سلمان
كما كان لرئيس مجلس ادارة قناة الجديد تحسين خياط كلمة قال فيها: “المحكمة الدولية نصف دولية لأن مجلس ادارتها لا يتضمن دول البريكس، كما فيها عضو مستتر هو اسرائيل.. اسرائيل موجودة وبقوة في ما صدر وسيصدر عن المحكمة. مؤكداً أن الجديد أول من كان يقف للدفاع عن الحريات، سنلتقي مججدداً بعد 16 نيسان/أبريل فور عودة ابنتي كرمى من المحكة الدولية في حال عادت بخير”

نضال الحمدية

كرمى خياط
رامز القاضي ونضال الأحمدية

أمير يزبك والشيف ريشار

النجم أمير يزبك وسلام أبو مجاهد

العلامي ميشال ابو فاضل ورئيس مجلس الإدارة تحسين خياط
الإعلامية نضال الأحمدية معين شريف وأمير يزبك

الاعلامية رابعة الزيات ومقدمة نشرات الأخبار دارين شاهين

الإعلامي تمام بليق

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار