مهرجان مالمو ٢٠١٥

يعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن أسماء مشاريع الأفلام العشرة الروائية والقصيرة المرشحة للتنافس على الدعم المالي. حيث سبق وأعلن المهرجان مسابقة لتقديم دعم مالي لمشاريع الأفلام الروائية بالتعاون مع المعهد السويدي للأفلام الروائية، وللأفلام القصيرة بالتعاون مع فيلم سكونا، وذلك لدعم مشاريع الأفلام في كافة مراحل الإنتاج. وكان قد وصل للمهرجان 84 مشروع فيلم روائي طويل بيد أن 25 مشروع منها انطبقت عليه شورط التقدم للمسابقة، فيما وصل عدد مشاريع الأفلام القصيرة 36 فيلم انطبقت الشروط على 14 فيلما منها وقامت لجنة خاصة مكلفة من المهرجان والجهات الداعمة باختيار وترشيح المشاريع العشرة.

أطلق مهرجان مالمو للسينما العربية مشاريع الدعم هذه بالتعاون مع الجهات السويدية أنفة الذكر بهدف تعزيز الإنتاج السينمائي المشترك بين العالم العربي ودول الشمال الأوروبي
سوف توجه الدعوة لممثلي الأفلام العشرة التي اختيرت للتنافس على الدعم، لعرض مشاريعهم ومناقشتها في ملتقى سوق مالمو السينمائي ما بين 3- 5 تشرين أول أكتوبر، وذلك بإشراف لجان تحكيم مختصة تقوم بدور المفاضلة بين المشاريع.

هي مناسبة أيضاً لممثلي هذه المشاريع للقاء مع المنتجين والممولين وصناديق الدعم من ال العربي ودول الشمال. وبعد نيل أصحاب المشاريع حق تقديم مشاريعهم ومناقشتها تعلن لجان التحكيم عن المشروعين الروائي والقصير الفائزين بالدعم وذلك ضمن حفل اختتام مهرجان مالمو للسينما العربية في 6 تشرين أول أكتوبر في مالمو لايف.

مشروع دعم الأفلام الروائية تم بالتعاون بين مهرجان مالمو للسينما العربية والمعهد السويدي للأفلام. بإشراف المستشارة ماغدالينا جانجارد من المعهد السويدي. وسوف يمنح الدعم المالي بقيمة 15 ألف يورو لواحد من مشاريع الأفلام الخمسة التالية:

مهرجان مالمو ٢٠١٥

ذيل الكلب، للمخرج: رامي ياسين انتاج مشترك : فلسطين للأفلام / CHIMNEY

الجمال والكلاب، المخرجة: كوثر بن هنية انتاج مشترك: Laika Film & Television

ثورتي الفرنسية، للمخرج: حنا هوغستيدت انتاج : French Quarter Film

ليلى، المخرج: محمد العبودي انتاج مشترك : Vertigo Production / Dragon Films

ابن رجل مهم جداً، المخرج: نجوى نجار، انتاج مشترك: Ustura Films / LittleBig Productions

مشروع دعم الأفلام القصيرة تم بالتعاون بين مهرجان مالمو للسينما العربية وفيلم سكونا في السويد. وسوف يمنح الدعم البالغ 30 ألف كرون سويدي لواحد من المشاريع الخمسة التالية

بيروت1975، اخراج ميريل بوليمان ورامي الحريري المنتج: Story Architect

الآثار الروماني،ة المخرجة: مريم جوبير انتاج مشترك : Peripheria / Cinenic Films/ Cinetelefilms

الشفق القطبي الشمالي، المخرج: محمد سمير انتاج مشترك: Daydream Art Production / Laika Film & Television

تعطيل، المخرجة فيروز سرحال انتاج: Exceedfilms

ياسمينة، المخرج: علي اسماعيل انتاج مشترك: IDEO FACTORY / Sentinelles eternelles / Philip Hughes

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار