نجيب صعب في افتتاح المؤتمر

اقتصرت قائمة الغداء خلال مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) حول الاستهلاك المستدام على المنتجات المحلية والعضوية ولم تتضمن اللحوم الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، كان هذا أول مؤتمر في المنطقة العربية تتم فيه إعادة تدوير الطعام، حيث تم تحضير طبق شهي من شرائح السمك في غداء اليوم الثاني باستخدام قطع أسماك البحر المتوسط التي بقيت من غداء اليوم الأول. كذلك لم يتم استخدام العبوات البلاستيكية إطلاقاً، واستعيض عنها بالعبوات الزجاجية التي يمكن إعادة تعبئتها.

نائب رئيس البنك الدولي الدكتور حافظ غانم متحدثاً في المؤتمر

المنتدى عُقد مؤتمره السنوي الثامن في بيروت، استناداً إلى التقرير الذي أعده حول الاستهلاك المستدام في المنطقة العربية، وركز على أهمية تبديل العادات الاستهلاكية في مجالات الطاقة والمياه والغذاء للمحافظة على الموارد.

شارك في المؤتمر نحو 600 مندوب من 48 دولة يمثلون 180 مؤسسة من القطاعين العام والخاص والمنظمات الإقليمية والدولية ومراكز الأبحاث والجامعات والمجتمع المدني ووسائل الإعلام.

. الدكتور إبراهيم عبدالجليل مقدماً تقرير “أفد” حول الاستهلاك المستدام

كما شارك فيه نحو 40 طالباً جامعياً من 12 بلداً عربياً، في إطار مبادرة “قادة المستقبل البيئيين” التي يرعاها المنتدى العربي للبيئة والتنمية.

إحدى طاولات الغداء

في نهاية المؤتمر الذي امتد طوال يومين، أعلن أمين عام المنتدى نجيب صعب مسودة توصيات تساعد البلدان العربية على التحول إلى أنماط مستدامة في الإنتاج والاستهلاك. ولاحقاً قدم صعب التوصيات إلى إجتماع مجلس وزراء البيئة العرب في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

جانب من الحضور ويبدو في الصف الأمامي من اليمين: وزير البيئة محمد المشنوق ووزير البيئة الأردني طاهر الشخشير ووزير الطاقة أرتيور نظريان وأمين عام “أفد” نجيب صعب والنائب هنري حلو
جانب من الحضور ويبدو في الصف الأمامي من اليمين: وزير البيئة محمد المشنوق ووزير البيئة الأردني طاهر الشخشير ووزير الطاقة أرتيور نظريان وأمين عام “أفد” نجيب صعب والنائب هنري حلو
بعض من طلاب الجامعات الأعضاء في مبادرة “قادة المستقبل البيئيين
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار