استضافت الإعلامية دانيا الحسيني في حلقة الإثنين الماضي من برنامج (من حقك) على الـOTV كل من سيدة الأعمال اللبنانية الإماراتية رباب النعيمي، رئيسة مؤسسة الشهيد صبحي العاقوري ليا عاقوري، ونادين سيدة كفيفة تعيل عائلتها كحالة خاصة متعلقة بموضوع الحلقة.
خلال الحلقة أعلنت السيدة رباب أن المرأة العربية لم تصل صورتها الحقيقية بعد، وقالت إنها لو كنت رجلاً لوصل صوتها بشكل أوسع. وتابعت: استطعت أن أتأقلم مع المجتمع الإماراتي بعد زواجي من رجل إماراتيّ بعد هجرتنا من لبنان بسبب الحرب الأهلية. وأكدت أنها تفتخر بأصلها اللبناني. وحول إن كان حجابها أعاق نجاحها في عالم التجارة قالت: استغربوا في البداية أني محجبة تدخل عالم التجارة والفن، لكني أردت العمل في هذا المجال لأثبت أن المرأة المحجبة قادرة على الإنتاج، وأعلنت أنها صورت برنامجاً كاملاً لتلقي الضوء على أناقة المحجبة.

رباب النعيمي

أما رئيسة مؤسسة الشهيد صبحي العاقوري، السيدة ليا العاقوري فقالت خلال الحلقة: صبحي العاقوري أصيب في نهر البارد واستشهد متأثراً بجراحه. صبحي كان من الضباط المميزين في الجيش اللبناني الذي كانت شؤونه ضمن أولوياته. وروت كيف أطلقت المؤسسة باسمه بعد استشهاده لتنفيذ أحلامه وقالت: نشاطاتنا تشمل مخيمات صيفيّة وشتوية لأطفال أسر الجيش اللبناني، كما نقوم برحلات خارج لبنان. ومن نشاطاتنا القيام بافتتاح حدائق عامة في لبنان.

رباب النعيمي
أما السيدة الكفيفة التي شاركت في الحلقة أيضاً، فروت تجربتها بعد فقدانها لبصرها، وكيف وثقت بالله ولم تنكسر، وتزوجت وأنجبت وربت أولادها الذين يساعدونها اليوم في أبسط أعمال المنزل، وقالت: لا أعرف كيف ربيت أولادي، لكن الله ساعدني.

رباب النعيمي
الملفت أن السيدة رباب التي تأثرت بحالة السيدة الكفيفة تبرعت لها بثمن إيجار منزلها لخمس سنوات مقبلة، كما تكفلت بإجراء عملية جراحية تحتاجها. كما أعلنت السيدة رباب عن تقديمها كل المساعدات التي تتطلبها مؤسسة الشهيد العاقوري، وأعربت عن حماستها لدعم مختلف مشاريعهم، وقالت: يجب أن نُعلن عن فعل الخير ليفعل الغير، يجب أن نقول لنشجّع الآخرين، لذا دخلت عالم الميديا.
نذكر أن الحلقة حققت نسبة مشاهدة عالية وجاءت التعليقات إيجابية وداعمة للحالات الإنسانية التي سلطت الحلقة عليها الضوء.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار