محمد حماقي (5)

أقامت شركة (نجوم ريكوردز) ظهر اليوم، مؤتمراً صحفياً في فندق (الفورسيزونز)، لنجم شركتهم المطرب المصري محمد حماقي، تم فيه إعلان طرق التواصل مع الصحفيين في الفترة القادمة، والتي ستكون عن طريق المسؤولة الإعلامية للشركة خديجة مجدي، وليس كما كان مسبقاً من خلال مدير أعماله ياسر خليل.

صرح حماقي أن السبب وراء ذلك، هو رغبته في جعل الأمور أكثر تخصصاً ودقة، نظراً لإنشغالات ياسر بأعمال أخرى، كونه أصبح المستشار الفني لنجوم شركة (نجوم ريكوردز)، والتي إنضمت لها النجمة شيرين عبد الوهاب.

شيرين (2)

وأعلن لأول مرة مدير (نجوم ريكوردز) كريم الحميدي، أن أكثر من أغنية في البوم حماقي الأخير (من قلبي بغني)، تم طلب ترجمتها إلى لغات أجنبية مختلفة مثل الهندية والتركية، وهو ما أعتبره الحميدي طريق العالمية الذي يطمحون إليه مع حماقي.

قال حماقي أنه يستعد للإعلان عن حدث هام في مسيرته الفنية، ولكن سيؤجل الإعلان عنه مؤقتاً، خصوصاً وأن هناك مفاجأت أخرى يحملها لجمهوره، للإحتفال بمرور عشر سنوات على مسيرته الغنائية.

حماقي

وأكد حماقي على نجاح حفله الأخير في جامعة (الأهرام الكندية)، نافياً الأقاويل التي أفادت بأن الحفل فشل والجمهور غادر بعد ساعة من بدئه، موضحاً أن من اختلق هذة الشائعة هو إحد الصحفيين الذي كان حاضراً وتم منعه من التصوير والوقوف على المسرح، فما كان له إلا أن يعاقب حماقي شخصياً.

وعن اختياره لمُصور أجنبي، لتصوير غلاف البومه الأخير، أكد حماقي أنه يبحث دائماً عن التميز بغض النظر عن الجنسية، وتعجب قائلاً: “منا طول عمري بتعامل مع مصريين، وعُمر حد ما قالي لية مش بتتعامل مع أجانب، لية لما إتعاملت مع أجانب، إتقال لية مش مصريين؟”.

وطالب حماقي بتعميم فكرة الإستعانة بالخبراء الأجانب حتى على المستوى السياسي، موضحاً أنه لو كل وزيراً لاستعان بخبير أجنبي لحل أزمة معينة، بالطبع هذا سيأتي لمصلحة البلد، وأكد أن ذلك ليس عيباً، موضحاً أن بعض الدول الأجنبية تستعين بخبرات المصريين والعرب، لحل أزماتها.

حماقي في مؤتمر صحافي (1)

تمنى حماقي من الصحافة العربية، أن تتبنى فكرة محاربة القرصنة، وتسريب الألبومات الغنائية، والأفلام السينمائية أيضاً، مؤكداً أنه على أتم استعداد لأن يدعم هذة الحملة، حتى وأن كان ذلك على حساب توقفه عن الغناء لمدة زمنية معينة، وأضاف: “من حقي أحارب القرصنة بأي طريقة، حتى ولو كان بنفس طريقتها، وهي القرصنة أيضاً”.

وكان لنا في (الجرس) عدة أسئلة لحماقي وهي:

لماذا لا تهتم بالـ(Social Media) ومواقع التواصل الإجتماعي بالشكل المطلوب، رغم أنك نجم كبير، إلا أن حسابك على الـ(Twitter) لم يتخط المائة ألف متابغ، وحسابك على الـ(Instagram) أشبه بالحساب الشخصي؟

– بالفعل حساباتي على هذة المواقع تم إنشاؤها في البداية على أساس كونها شخصية، ولكن بعد فترة أدركت أهمية التواصل من خلالها مع جمهوري، لذا في الفترة القادمة سأعمل على تفعيلها بشكل أكبر.

هل سبب تحويل التعامل الصحفي إلى شركة (نجوم ريكوردز) هو إنشغال مدير أعمالك ياسر خليل، مع الفنانة شيرين عبد الوهاب نظراً لكونه الآن مستشارها الفني؟

السبب هو أن ياسر تحمل مسؤلية كبيرة في الفترة السابقة، وأنا أشفقت عليه لأنه “مش عارف يركز” بسبب كثرة الأعمال التي يتحملها، والتخصص في العمل هو الذي نرغب له كي يصبح العمل متكاملاً.

كما قاطع ياسر خليل حماقي قائلاً لي: “حجم شغل حماقي كتر خصوصاً في الفترة الأخيرة، وعشان كدة أنا أتشالت من عليا شوية أعباء، وأنا لسة مع حماقي زي منا، وهكون معاه في أي حاجة، ولكن أن تعارض توقيت الحفل مع حفل تاني لشيرين، سأختار حسب أهمية كل حفلة.

شيرين وياسر خليل

انتشرت في الفترة الأخيرة برامج اكتشاف المواهب، مثل (Arab Idol) و(The X Factor)، هل تابعت أي منهما؟ وما هو الأفضل بالنسبة لك؟

تابعت الأثنين، ونالا إعجابي، وأؤيد فكرة برامج اكتشاف المواهب في العموم، لأننا في حاجة لذلك.

وهل ممكن أن نرى حماقي عضواً في لجنة تحكيم برنامج هواة قريباً؟

نعم ليس لدي أي مانع، وقد عُرض علي ذلك من قبل، ولكن اعتذرت بسبب ضيق الوقت، ولكن أن أتيحت لي الفرصة لذلك بالطبع سأخوضها.

حماقي في مؤتمر صحافي (4)

ومن من الأصوات نال إعجابك في البرنامجين؟ وأي برنامج أفضل؟

أعجبني صوت المشترك المصري في (Arab Idol) أحمد جمال، وكذلك محمد عساف الفلسطيني، ولكن لا أستطيع أن أقول أي برنامج أفضل لأن المقارنة صعبة خصوصاً وأن الاثنين يهدفان إلى شيئ مشترك وهو اكتشاف المواهب.

أحمد جمال (8)

غنيت ثلاث أغنيات لزوجتك، هل إذا رُزقت بطفل في يوم ما ستخصص له أغنية أيضاَ؟

بالتأكيد سأفعل.

صرحت بأنك ستصور أغنية (نفسي ابقى جنبه) بعد صدور كليب (من قلبي بغني) إلا ترى أنك من الأفضل أن تصور أغنية (رومانسية) خصوصاً أن هاتين الأغنيتن تنتميان للون السريع؟

– لا، لأن آخر كليب صدر لي كان لأغنية (وافتكرت)، والتي كانت تنمتي إلى اللون الرومانسي، لذا أريد التجديد، كما أن الأغنيتين نالتا شهرة واسعة.

علمنا أنك اجتمعت بالأمس مع الشاعر أحمد الجندي، هل كان اجتماع عمل أم مجرد صداقة؟

– الإثنان معاً، نحن بدأنا التحضير والإستماع إلى بعض الكلمات الجديدة، من أجل الألبوم القادم.

تامر حسني ومحمد حماقي (2)

في الفترة الأخيرة، قام العديد من الفنانين بالتوقيع على استمارة حملة (تمرد) التي تهدف إلى سحب الثقة من الرئيس المصري محمد مرسي، هل حماقي سيتمرد؟

– أنا متمرد من زمان، وأتمنى أن تتحسن أحوال البلد، ولكن لا أعلم ما هي الطريقة التي ستتحسن بها، لأن البلد أصبحت في حاجة إلى “خناقة” جديدة، لأن عيوب الثورة هي التي أدت بنا إلى هذا الموقف الحرج الآن، وبالتحديد غرور الثورة وشبابها.

لم تعطني إجابة على سؤالي، هل ستتمرد أم لا؟

– “مش عايز أقول رأيي، عشان ماحدش ينساق ورايا لمجرد حبو فيا، وأكيد رأيي قابل للصواب أو الخطأ، لذلك لا أريد أن أتحمل مسؤلية غيري، وأن تمردت أم لا لن أعلن ذلك”.

محمد حماقي (7)

من المطرب الذي ينتظر حماقي البومه في الفترة المقبلة؟

– انتظر البوم المطربة شيرين وليس لأنها معي في نفس الشركة، ولكن أنا انتظرها دوماً.

ألا تنتظر صدور البوم عمرو دياب في عيد الفطر؟

– بالتأكيد انتظره.

بالصوت: عمرو دياب (بلاش تبعد)

قلت أنك ستخوض تجربة تمثيلية من خلال مسلسل تليفزيوني، متى ستبدأ في التصوير ومن النجوم معك وهل تتوقع نجاحك في التمثيل؟

– بالفعل سأخوض التجربة التمثيلية للمرة الأولى، وحصلت على كورس تمثيل كي أحسن قدراتي التمثيلية، ولكن ضمان النجاح هذا من عند الله، ولا استطيع أن أؤكد ذلك الآن، وسنبدأ تصوير المسلسل بمجرد الإنتهاء من كتابة السيناريو الخاص به، كذلك اختيار الممثلين المشاركين معي.

لديك رابطة ألتراس، وكثيراً ما يساندونك في الحفلات، فهل تفكر أن تعقد اجتماعاً شهرياً للتواصل معهم؟

يقول ممازحاً: “أنا بشوفهم يومياً وبنلعب كورة مع بعض”.

محمد حماقي

وهل تخشى أن يفعلوا بعض الفوضى في حفلاتك؟

لا، لأنهم ملتزمون جداً، والدليل أنه في حفلي الأخير، ورغم وجود المطربة شيرين عبد الوهاب، إلا أنني بمجرد أن طلبت منهم عدم مضايقتها، لبوا طلبي فوراً.

دينا حسين – القاهرة

تصوير: محمد عاطف

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار