مهرجانات جونيه الدوليّة

انطلقت مساء الثاني من تموز\يوليو مهرجانات جونيه الدوليّة بنسختها الخامسة في موعدها السنويّ المرتقب، ضمن حفلٍ افتتاحيّ رائع أضاءت خلاله أنوار الألعاب الناريّة المبرمَجة سماءَ المدينة لتزرع الدهشة والبهجة في قلوب الأهالي والسيّاح.

تحولت جونيه بحق مع خليجها المميز، لؤلؤة مضيئة وقبلة لأنظار أهلها وقاطنيها وزوارها، الذين تقاطروا من داخل البلاد وخارجها لمشاهدة هذا الحدث، ففي عرضٍ هو الأطول من نوعه بدأ تمام الساعة العاشرة والنصف، استمتع الحضور طوال عشر دقائق بتأمُّل الألعاب الناريّة المميزة والنادرة والنوافير الضوئيّة الراقصة، وهي تتمايل بانسجامٍ تامّ مع موسيقى مرافقة على امتداد الخليج .

كان ترافق الحدث مع تحليق مناطيد، وتجمع لليخوت في خليج جونيه.

شكّل الحفل صورة مشرقة تليق باسم المهرجان وتعكس بأبعادها المختلفة التعاون المثمر بين كلّ من الجمعيّة المنظّمة التي لا تبغي الربح، جمعيّة أصدقاء المدينة PHELLIPOLIS وبلديّة جونيه، والشركة المنفّذة ICE، كذلك تولّت كلّ من محطّة الـMTV، والإذاعات المحلّية (أغاني أغاني، نوستالجي، وNRJ)، تغطية الحفل بشكلٍ مباشر.

استحصل المنظّمون على إذنٍ خاصّ يتيح لأصحاب اليخوت والمراكب الإبحار ليلاً في رحاب خليج جونيه الآخّاذ. ورافق المبحرون سفينة سياحية كبرى ضمت وجوها عامة سياسية واقتصادية واجتماعية وإعلامية وعسكرية بدعوة من رئيس جمعية مهرجانات جونيه نعمة افرام، وجالت الخليج على وقع الأنغام الشرقيّة للاعب الأسطوانات الشهير، سعيد مراد.

Print

على امتداد شاطئ المدينة، وبفضل البثّ المباشر والمُتقَن، تمكّن روّاد المطاعم والمقاهي والمتنزّهون في أرجاء السوق العتيق كما رواد المرافق السياحية على التلال المشرفة على الخليج ، من اختبار الأجواء الرائعة والتمتّع بنبْض الموسيقى الاحتفاليّة الخاصّة بالمهرجان.

تخليدًا لروعة الاحتفال، تهافت المشاركون إلى التقاط أفضل صورة للألعاب الناريّة والدخول في مباراة تخوّلهم الفوز بجوائز قيّمة.

لا شكّ في أنّها كانت أمسية ساحرة ملأت الحاضرين بالحماسة وعزّزت توقهم إلى حضور الحفلات والنشاطات العائليّة التي يخبّئها لهم المهرجان والتي ستستمرّ حتّى 15 تمّوز\يوليو، ويتخللها حفل للسيدة ماجدة الرومي في 4 تمّوز\يوليو، The Voice بالنسخة الفرنسية في 6 تمّوز\يوليو، حفل للكوميدي Jamel Debbouze قي 8 تمّوز\يوليو، حفل للأسطورة جوني هاليداي في 9 تمّوز\يوليو، فعاليات السوق في 10-11-12 تمّوز\يوليو وأخيراً حفل للنجمة العالمية Jessie J في 15 تمّوز\يوليو.

مهرجانات جونيه الدوليّة

حول جمعيّة أصدقاء المدينة PHELLIPOLIS

جمعيّة أصدقاء المدينةPHELLIPOLIS ، جمعيّة لا تبغي الربح تساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمدن اللبنانيّة، تتمثّل رسالة الجمعيّة بمساعدة البلديّات على توفير حياة أفضل للأهالي والمواطنين، كما تركّز في عملها على تطوير الإنسان، وإطلاق مشاريع اجتماعيّة، واقتصاديّة وبيئيّة وسياحيّة، بهدف تحديث وتحسين البنية الإجماليّة للمدينة.

من أجل إنجاح مهمّتها، تسعى الجمعيّة إلى تنظيم حلقات دراسيّة ومحاضرات ودراسات فنّية تتّصل بمختلف المجالات والمسائل. وتشمل أهدافها الأساسيّة تفعيل دور الشباب، تنظيم المهرجانات، تعزيز السياحة، وتفعيل رخاء الأفراد والمجموعات.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار