اعتبر الفنان جو أشقر خلال مقابلة إذاعية أجرتها معه إحدى الإذاعات الخليجيّة أنّ المراتب الفنيّة التي تربّع عليها الراحل وديع الصافي، وبالأمس الشحروره صباح، ونهوند، وشاعر الوطن سعيد عقل ستبقى شاغرة لفترة طويلة، وذلك بسبب عدم قدرة أيّ فنان على بلوغ الثقل الفنّي المطلوب لذلك.

قال في هذا الخصوص: يخسر الجسم الفنّي في لبنان والوطن العربي تباعاً عمالقته، في وقت أثبت جيلنا فشله في التربّع على جزء ولو بسيط من المراتب التي وصل إليها كبارنا، على الرغم من تطوّر الوسائل الإعلانيّة والإعلاميّة والدعائيّة وسهولة الإنتشار من خلالها، على أمل أن نجتهد أقلّه للمحافظة على إرثهم الفنّي الثمين، وختم إجابته الجريئة، بالقول: إنّ هذه هي الحقيقة المرّة التي نتحاشى الإعتراف بها.

جو أشقر التكريم

على صعيد آخر، بدأت قنوات الموسيقى بث فيديو كليب أغنية (الفستان) التي أطقها الأشقر مؤخراً، وهي من ألحانه، ومن كلمات الشاعر سمير نخلة، وتمت عمليات تصوير الأغنية مع المخرج جو بو عيد في العاصمة الرومانية بوخارست.

أتت فكرة الكليب بسيطة حيث يندمج الفنان مع الأهالي في شوارع العاصمة، مع ظهور طريف لفرقة الرقص الغجرية المعروفة في رومانيا، ضمن مشاهد سينمائيّة ذات ألوان فرحة وزاهية.

جو أشقر يتسلم الدرع التكريمي جو

في إطار متّصل، منح إتّحاد المنتجين العرب أشقر (درع التميّز والتقدير)، وتسلّم الأشقر الدرع في بيروت من قبل نائب رئيس الإتحاد السيّد بسّام المصري، بعد تعذّر سفر الفنان اللبناني إلى القاهرة لأسباب خاصة، ووصف الأشقر تسلّمه الدرع بالخطوة المعنوية معتبراً أنّ هذا التكريم أو سواه ينبغي أن يكون فقط حافزاً لبذل مزيد من الجهد في الفنّ بحسب تعبيره.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار