بياف

عقدت لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم – بياف مؤتمراً صحافياً بعد ظهر يوم الأربعاء في فندق (لو غراي) في وسط بيروت لاطلاق فعاليات الدورة السادسة للمهرجان وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان الاستاذ بشارة خيرالله، وزير السياحة الاستاذ ميشال فرعون، واعضاء لجنة مهرجانات بياف وأهل الفن والصحافة والإعلام.

قدّمت المؤتمر الشاعرة والأديبة د. كلوديا أبي نادر التي أكّدت أن لجنة بياف تؤمن بمعجزة الابداع الذي يمحو الجهل.وبعد النشيد الوطني اللبناني، تتالت الكلمات وكان أولها كلمة رئيس لجنة مهرجانات بياف د. ميشال ضاهر الذي أعلن أن الحفل هذا العام سيقام أيضاً في الزيتونة باي بتاريخ ١٢ حزيران\يونيو وسيبث مباشرةً عبر شاشتي (ام تي في واغاني اغاني)، وأضاف ضاهر: عاماً تلو الآخر يجمعنا هذا المهرجان لتكريم مبدعين من لبنان وكافة الدول العربية والعالمية وانه لفخرٌ وشرفٌ لبيروت منارة السياحة والثقافة والانفتاح أن تُكرم شخصيات اضاءت العالم بمختلف ابداعاتها، وأفصح ان المهرجان سيكُرم هذا العام ٢٤ مبدعاً من ١٢ بلد وفي أكثر من مجال، وكما في كل عام تُهدي مهرجانات بياف نسختها لإحدى الشخصيات اللبنانية العظيمة التي تركت بصمة في العالم، من هنا أعلن ضاهر أن النسخة السادسة من المهرجان ستحمل هذا العام اسم الأسطورة صباح، وختم كلامه شاكراً كل رعاة المهرجان.

مهرجانات بياف

بدوره، تمنى معالي وزير السياحة الاستاذ ميشال فرعون أن تبقى بيروت منارةً تكرم الثقافة والفن والحضارة وتمنى أن يكون موسم الصيف على مستوى آمال اللبنانيين بالاستقرار الأمني والحد الادنى من الاستقرار السياسي الذي نأمل الاّ يُهدد خلال فصل الصيف، ووجّه فرعون تحية للجيش اللبناني الذي يضحّي ويسهر من أجل كافة اللبنانيين، وللمجتمع المدني معتبراً أنه يقوم بعمل كبير موازٍ للجيش في الدفاع عن الثقافة والحضارة.

وكانت كلمة مميزة جداً للكاتبة كلوديا مرشيليان التي كُرمت العام الماضي من قبل (بياف) فصرّحت قائلة: كنت من المكرمين العام الماضي، واتيت اليوم لاتكلم عن أمرين، أولاً ماذا يعني ان يملك الانسان جائزة بياف في منزله، وثانياً ماذا يعني أن يحمل المهرجان اسم عاصمة لبنان بيروت، فهذه الجائزة تحمل حرف الباء تيمناً ببيروت العاصمة الأجمل التي يهرب اليها الناس على الرغم من كل الظروف الصعبة التي تتخبط بها! وقيمة هذه الجائزة تكمن في انها لا تقوم على منافسة بين مسلسل وآخر ولا تقاس بنسب المشاهدة، انما هي شكر للانسان على تاريخه ومجمل اعماله، هي شكر لإسمه وليس لإسم عمل معيّن قدمه.

بياف كان لابنة شقيقة صباح السيدة كلودا عقل كلمة شدّدت فيها على فخر عائلة الشحرورة ببياف وبكل مهرجان يكرِّم من ابدع من أجل لبنان، شاكرةً الجميع ومؤكدة انه كان من واجبها أن تحافظ على الصبوحة ، مضيفة: اشعر انها لا تزال تعيش معنا.

أما الكلمة الأخيرة فكانت لصديق السيدة صباح جوزيف غريب الذي أكّد ان الصبوحة تعيش معهم دائماً، شاكراً الرب أنه عاش في زمن صباح لزنه زمن لن يتكرر أبداً! وخاتماً بالقول: “اشتقنالك صبوحة!”.

مهرجانات بياف

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار