الأمير طلال أرسلان

برعاية رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال أرسلان ممثلاً بالدكتور سليم حمادة، أقامت بلدية مدينة الشويفات حفلاً تكريمياً للطالبة المتفوقة سارة زياد السوقي، بمناسبة نيلها المرتبة الأولى في الشهادة الرسمية لفرع الإجتماع والإقتصاد على صعيد لبنان، وحضر التكريم إلى جانب ممثل أرسلان، كاهن رعية الشويفات للروم الأرثوذكس الأب الياس كرم، وفد من مشايخ طائفة الموحدين الدروز في المدينة، رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، مدير مدرسة أمجاد وليد ذبيان، أعضاء من المجلس البلدي، ومخاتير الشويفات، بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب والأندية والجمعيات، ووفد من الهيئة التعليمية لمدرسة أمجاد ومن عائلة المحتفى بها.

بعد النشيد الوطني اللبناني، رحّب المسؤول الإعلامي للبلدية جاد حيدر بالحضور، ثمّ ألقى السوقي كلمة باسم البلدية، جاء فيها: أود في هذا اللقاء التربوي بامتياز أن أتقدم بالشكر الصادق والجزيل من الأمير طلال أرسلان، على رعايته الكريمة له، هذا اللقاء الذي فيه نكرّم ابنة الشويفات سارة السوقي لنيلها المرتبة الأولى بدرجة ممتاز في الشهادة الرسمية على صعيد لبنان، إنه فخرٌ لمدينة الشويفات ولعائلتها ولمدرستها ولزميلاتها وزملائها، لقد أثبتت سارة أنّ الشويفات كانت وستبقى مدينة العلم بامتياز.

تكريم سارة السوقي
من تكريم سارة السوقي

أضاف السوقي: إنّ تكريمنا لسارة هو تكريمٌ لكلّ الشباب اللبناني الناشئ والذي يحقق نجاحات عديدة على كافة الصعد والمستويات. وعليه نأمل أن تكون سارة قدوة لكل بنات وأبناء جيلها كي يرفعوا دائماً اسم لبنان عالياً، في العلم والمعرفة والابداع. وأن يبتعد شبابُنا عن الآفات كافة ويجتهدوا لنحصل على مستقبل واعد لوطننا. لن أطيل الكلام أكثر، إنما أود مجدداً أن أشكر عطوفة الأمير طلال وأهنئ سارة وعائلتها وأيضاً أتوجّه بتحيّة خاصة للأستاذ وليد ذبيان على تفانيه في إدارة مدرسة أمجاد، هذه المدرسة التي حققت وثبات تربوية مهمّة وأيضاً تحقق إنتصارات رياضية وثقافية وعلمية. مبروك مجدداً لسارة ونحن في بلدية مدينة الشويفات إلى جانبك ومن خلالك نهنئ كل الناجحين من أبناء مدينة الشويفات.

ثم ألقى مدير مدرسة أمجاد ذبيان كلمة شكر فيها لراعي الإحتفال الأمير طلال وللبلدية هذا التكريم، وشرح عن مزايا الطالبة سارة طيلة مسيرتها الدراسية في المدرسة، مؤكداً أن مدرسة أمجاد لطالما كانت وستبقى صرحاً تربوياً هدفه النجاح الدائم في كافة الصعد والمستويات.

من ناحيته أكد ممثل أرسلان، سليم حمادة، على أهمية مدينة الشويفات لناحية التعليم وعلى الإنجاز الذي حققته مدرسة أمجاد، واعتبر حمادة أن سارة السوقي هي نموذج للطالب الموهوب والمتفوّق على السواء، فالموهبة لا تعني تفوقاً إلا إذا اقترنت بآلية إدارة الموهبة لناحية القدرة الأكاديمية، اللباقة، الوعي، التواضع، المبادرة، الفضول، الموضوعيّة، البصيرة والإنضباط الذاتي، وتمنى حمادة على المتفوقة السوقي أن تتابع تحصيلها العلمي، وأن تسعى للأهداف الكبيرة ولا تنسى وطنها لبنان الذي يتوق إلى إعادة بنائه على أيدي هذا النموذج العلمي المتفوّق، شاكراً بالوقت عينه باسم الأمير طلال أرسلان، بلدية الشويفات على مبادرتها الراقية بتكريم المتفويقين.

من حفل تكريم سارة السوقي
من حفل تكريم سارة السوقي

كانت كلمة للمحتفى بها سارة السوقي، تقدمت فيها بالشكر الجزيل من الأمير طلال أرسلان لرعايته الأبوية لهذا الاحتفال، كما لبلدية مدينة الشويفات رئيساً وأعضاء وموظفين، بالإضافة إلى كل من وقف بجانبها وساعدها للوصول إلى ما وصلت إليه، وخاصة الأهل والأساتذة وإدارة مدرسة أمجاد، ووعدت السوقي بان تثابر تكمل مسيرة النجاح في جميع مراحل حياتها.

ختاماً قدّم كل من ممثل أرسلان ورئيس البلدية درعاً تذكارياً للمحتفى بها ولمدير مدرسة أمجاد ذبيان، عربون تهنئة وتقدير على نجاحهم وعلى رفع اسم الشويفات عالياً في الشق التربوي التعليميّ.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار