استضافت الإعلامية لينا الدبسي، في برنامجها الأسبوعي (من بيروت) عبر قنوات ART أمريكا – أستراليا، سيدة الأعمال الإماراتية رباب عطوي النعيمي.

تحدثت رباب عن برنامجها (مع رباب)، وهو من إخراج هاني خشفة، وتم تصويره في عدة دول، وسلطت النعيمي الضوء على المرأة المحجبة واندماجها في المجتمع وكيفية تعاملها مع الحجاب.

تستضيف رباب في كل حلقة من برنامجها سيدة، ,وقالت أن السيدات طلبن تغيير وضعية الحجاب أو حل مشاكلهن معه. وقالت:

إن نسبة كبيرة من السيدات المحجبات يعتبرن الحجاب عائقاً في تواصلهن مع المجتمع.

تقوم النعيمي في برنامجها الذي يُنتظر عرضه بتغير اللوك الخاص بالسيدة 16 مرة في مدة 45 دقيقة، مع تحقيق أمنية لها وذلك انسجاماً مع حبها لأعمال الخير.

يهدف البرنامج لدحض الصورة المشوهة عن المرأة المحجبة في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة، وإظهار الحجاب بصورته الحقيقية بطريقة عصرية تتناسب والموضة وما يليق بكل سيدة.

أما عن قضيتها مع المخرج سعيد الماروق، شكرت رباب القضاء اللبناني لإنصافها علماً أن القضية ما زالت في القضاء، ونفت أن تكون مهددة من دخول لبنان بوجود العدالة وسفارة الإمارات في لبنان التي تهتم برعاياها وتتواصل معهم في كل الأوقات، وأكدت بأن العدل أساس الملك ولا مكان للفوضى في لبنان كما يحاول البعض الترويج لذلك.

النعيمي تمنت إيصال رسالتها عبر برنامجها (مع رباب) إلى كل العالم الغربي، حيث للبعض فكرة غير صحيحة عن المرأة العربية وخاصة المحجبة، ودعت للإهتمام أكثر بالمغتربين والمهاجرين على أمل أن يعم السلام في كل العالم.

كما أطلت في الحلقة ذاتها الإعلامية النجمة بولا يعقوبيان، في موضوع يتعلق بها شخصياً، حيث تسعى بولا لإطلاق حقائب نسائية مصنعة من القالب الهوائي لإطارات السيارات تحمل توقيعها داخل الحقيبة على ورق أُعيد تدويره، وتحمل كل حقيبة اسم السيدة التي تنوي شراءها كاشفة أن الأرباح من المشروع سيعود ريعه إلى التشجير.

المشروع فكرة شريكها باتريك الزغبي، بعد أن انتشرت ظاهرة حرق الدواليب في لبنان، وسيكون سعر الحقيبة من 150 إلى 200 $ يعود ريعها للتشجير والهدف عدم تلف الدواليب للمحافظة على البيئة.

بولا يعقوبيان

رباب النعيمي

لينا دبسي

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار