بدعوة خاصة من رئيس الشيشان رمضان أحمد قاديروف للمنشد المصري مصطفى عاطف ومجموعة من علماء وشيوخ الأزهر، أرسل لهم  طائرة خاصة للحضور الى العاصمة الشيشانية (جروزني) لحضور مؤتمر التصوف الذي يضم العديد من علماء ومشايخ التصوف حول العالم من مصر والسودان واليمن والامارات ولبنان والشيشان.

حضر المؤتمر من مصر الشيخ أسامة الأزهري والشيخ شوقي علام مفتي الديار المصرية والشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية والسيد الشريف نقيب الاشراف والدكتور محمد مهنى مستشار شيخ الازهر والشيخ عبد الباعث الكتاني.

كما حضر الحبيب على الجفري والحبيب عمر بن حفيظ  والحبيب محمد الثقاف ومفتي الشيشان  الشيخ صلاح ماجيدوف ومستشار الرئيس الشيشاني آدم شاهيدوف ورئيس المجمع الصوفي في السودان.

استمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام أعقبه حفل الختام بالمسرح الكبير بوسط العاصمة بالقرب من أكبر مسجد في أوربا، أحياه المنشد مصطفى عاطف بغناء (قمر) التي تفاعل معها جميع الحضور و(دراويش دراويش) و(صليت عليه) وقصيدة للامام ابن الفارض و(يا نبي سلام عليك) بمشاركة (خطمت بنت الرئيس) وقام الحضور بالوقوف بما فيهم الرئيس احتراما لذكر اسم النبي بالأغنية.

جميع تجهيزات وتحضيرات الحفل والمؤتمر كانت بمجهودات الحبيب علي الجفري والشيخ أسامة الأزهري الذي يحظى بمحبة العديد من مشايخ وعلماء الأزهر كما لاقى مفتي الديار المصرية الشيخ شوقي علام ترحيب كبير من القائمين على المؤتمر باعتباره ممثلاً لأكبر كيان ديني وهو الأزهر الشريف.

أشرف الرئيس على جميع تفاصيل المؤتمر والحفل وقام برفع صورته مع مصطفى عاطف وفيديو أغنية (قمر) على حسابه الخاص على موقع انستجرام كما اهدى مصطفى عاطف هدية للرئيس احضرها له من القاهرة تقبلها منه بكل سرور وشكره على حضوره للمؤتمر والحفل.

أحمد كوتي

الرئيس الشيشاني على اليمين الشريف وعلام ومستشار الرئيس الكتاني والسيد الشريف والرئيس والمفتي والقصبي تفاعل الحبيب علي مع غناء مصطفى مصطفى عاطف (2) مصطفى عاطف في الطائرة اثناء توجهه للشيشان مصطفى عاطف في المؤتمر مصطفى عاطف وقوف الحضور تحية لاغنية يا نبي سلام عليك احمد قاديروف رئيس الشيشان الراحل الحضور تفاعل الحبيب علي مع غناء مصطفى مصطفى يشارك خطمت بنت الرئيس الغناء

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار