الأكسرخوس ميخائيل الزين

في مأتم مهيب ترأسه المطران جورج خضر، شيّعت مدينة الشويفات كاهن الرعيّة الأرثوذكسية المتقدّم في الكهنة الخوري ميخائيل الزين، وقد عاون خضر في الصلاة المطران الياس كفوري والأسقف موسى خوري بمشاركة لفيف من كهنة أبرشية جبل لبنان وشمامستها، وراهبات من دير سيدة صيدنايا البطريركي. وكان أبناء الشويفات في استقبال جثمان الخوري الزين أمام مركز البلدية، وحمل على الراحات إلى كنيسة السيدة حيث اقيمت خدمة جنّاز الكهنة. وقد أمّت وفود رسمية ومشايخ المدينة ووفود شعبية قاعة الكنيسة مقدمين التعازي لعائلة الفقيد ومجلس الرعيّة. تقدّم التشييع أكرم مشرفيّة على رأس وفد من دائرة الشويفات في الحزب الديمقراطي اللبناني ممثلاً رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان، وفد من وكالة داخلية الشويفات – خلدة في الحزب التقدمي الإشتراكي ممثلاً تيمور جنبلاط، رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، وفعاليات حزبية وعسكرية وروحية.

الأكسرخوس ميخائيل الزين1

وقدّم التعازي الدكتور ناصر زيدان ممثلاً رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، الأميرة زينة طلال أرسلان، والنواب: فؤاد السعد، هنري الحلو، أكرم شهيب، آلان عون، فادي الهبر، حكمت ديب، كما قدم واجب التعزية رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن وليد سلمان، وأمين عام اللقاء الأرثوذكسي مروان أبو فاضل، بالإضافة إلى رؤساء بلديات ومخاتير.

الأكسرخوس ميخائيل الزين3

بعد الإنجيل المقدّس، ألقى المطران كفوري عظة تحدّث فيها عن مزايا الفقيد. ثمّ شكر كاهن الرعية الأب الياس كرم كل من شارك في وداع الخوري الزين من فعاليات روحية وسياسية وعسكرية وبلدية وحزبية واجتماعية ومجالس رعايا ومخاتير، وجمهور المشيعين.

الأكسرخوس ميخائيل الزين4

وفي المناسبة توجّه الأسقف موسى خوري وكاهن ومجلس ورعية الشويفات وعائلة الفقيد بالشكر الجزيل من غبطة البطريرك يوحنا العاشر ومن المطرانين جورج خضر والياس كفوري ومشايخ طائفة الموحدين الدروز في الشويفات على مواساتهم في وداع المطوب الذكر الخوري ميخائيل الزين، كما تقدّموا بالشكر من الزعيمين الأمير طلال أرسلان ووليد بك جنبلاط ومن نجله تيمور، ومن نواب قضائي بعبدا وعاليه، ومن رئيس الأركان اللواء سلمان، ورؤساء بلديات الشويفات وكفرشيما وبسابا ووادي شحرور العليا، سائلين الله أن يحفظهم من كل سوء.

الأكسرخوس ميخائيل الزين5

الأكسرخوس ميخائيل الزين6

الأكسرخوس ميخائيل الزين7

الأكسرخوس ميخائيل الزين8

الأكسرخوس ميخائيل الزين9

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار