كلمة الترحيب لسهيل أبو حسن
كلمة الترحيب لسهيل أبو حسن

أقام المعهد الوطني العالي للموسيقى وبلدية مدينة الشويفات، وبمناسبة إفتتاح الفرع الجديد للمعهد في المدينة، الحفل الموسيقي السنوي الأول في كنيسة مار ميخائيل المدبر – ضهور الشويفات، حيث شارك فيه 37 عازفة وعازفاً بقيادة المايسترو فادي يعقوب وإعداد وتوزيع الفنان شربل روحانا، حضر الحفل ممثل رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال أرسلان، د. سليم حمادة، كاهن رعية الشويفات للروم الأرثوذكس الأب الياس كرم، رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى د. وليد مسلّم، ممثل عن تجمع صناعيي الشويفات والجوار، بالإضافة إلى رؤساء بلدية سابقين وأعضاء من المجلس البلدي، ومخاتير الشويفات، وفعاليات حزبية وأمنية وهيئات المجتمع المدني وحشد من أبناء المنطقة.

كلمة رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى الدكتور وليد مسلم
كلمة رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى الدكتور وليد مسلم

بعد النشيد الوطني اللبناني، رحّب مسؤول فرع الشويفات في المعهد سهيل أبو حسن بالحضور، ثمّ ألقى د. مسلّم كلمة شكر فيها لبلدية الشويفات هذا الإنجاز، كما لدعمها الكامل لتفعيل العمل الثقافي والإجتماعي والموسيقي في المدينة، وأكّد أنّ إدارة الكونسيرفتوار لن تتأخر لحظة في متابعة وتطوير عمل فرعها الجديد في الشويفات، وستعمل على استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلاب بهدف تحفيز الجيل الشاب إلى توجيه إهتماماته لما يصب في مصلحته ومصلحة المجتمع.

كلمة عضو المجلس البلدي طارق الخشن
كلمة عضو المجلس البلدي طارق الخشن

ثمّ ألقى كلمة البلدية عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة الثقافية والرياضية والشبابية طارق الخشن، حيث قال: لغة الترحيبِ بحضرتكم اليوم ستكون بالموسيقى، كونها لغةُ التجاوز والتعبير عن سمو النفس وأداةُ تفاعلٍ تفوق بجديتها أيَّـةَ لغة، فالموسيقى الجيّدة لم توجد للمتعةِ فقط، بلْ لِتُحَفِّـزَ ولتفّـتحَ آفاقـاً جديدةً للمخيّلة والعاطفة والفكر ولتجعلنا في حالٍ أفضل تأملاً وتفكيراً. الموسيقى كما يرى جبران لغة النفوس، وألحانها نُسيماتٌ لطيفةٌ تهـزُّ أوتار العواطف.

جانب من الحضور

أضاف: لقد شبهها بالمصباح الذي يطردُ ظلمةَ النفس وينير القلب، وجَعَلَها ترافقُ ارواحنا وتجتازُ معنا مراحلَ الحياة. ودعوتنا اليومَ لاحتفالٍ موسيقيّ لإَنْجـازٌ ثقافيّ متميّز بمدينة الشويفات، إحتفالٍ بإفتتاح فرع الشويفات للمعهد الوطني العالي للموسيقى، قدّمتهُ وجهّزتهُ بلدية مدينة الشويفات، ليُضافَ إلى ما سبقهُ من تأسيس مكتبة الأمير شكيب أرسلان الدوليّة. وقريباً جداً أيضاً سنكون سويّاً في احتفالِ وضع حجر الأساس لمركز الشويفات الثقافي الإجتماعي.

الحضور
ختاماً قدّم حمادة والسوقي درعاً تذكارياً للدكتور مسلّم عربون شكر وتقدير، وانتقل الحاضرون إلى حفل الضيافة.

حمادة والسوقي يقدمان درعاً تذكارياً للدكتور مسلّم
حمادة والسوقي يقدمان درعاً تذكارياً للدكتور مسلّم

الحضور

جانب من الحضور

 

من الحفل

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار