غادة عبد الرازق، باسل خياط، قصي خولي وكارمن لبّس

الجد والمرح كانا عنوان الحلقة الثانية من البرنامج الجماهيري الأكبر من نوعه ARAB CASTING، الخاص باختيار المواهب التمثيلية في الشرق الأوسط، الذي تعرضه شاشة أبو ظبي عند الساعة العاشرة والنصف من مساء كل يوم جمعة. وبين الكوميديا والتراجيديا اختار المشتركون مشاهداً لأدائها أمام لجنة التحكيم المؤلفة من النجوم باسل خياط، غادة عبد الرازق، قصي خولي، كارمن لبس، إلا أن الكوميديا وأجوائها المرحة جاءت بجرعة أكبر في هذه الحلقة، وهو الأمر الذي تسلل إلى كراسي لجنة التحكيم.

لم تتوقف النجمة غادة عبد الرازق عن الضحك للسيناريوهات المفترضة التي قدمها عدد من المشاركون، في وقت تفاعلت النجمة كارمن لبس مع عدد كبير من المشتركين، وبدت الطرف الأكثر تعاطفاً معهم بين أعضاء لجنة التحكيم فصفقت للبعض منهم وضحكت للبعض منهم بل وحالت دون كبس الزر الاحمر لآخرين.

النجمان باسل خياط وقصي خولي، قد تناوبا على أدوار الجد والمرح في تقييم المشتركين، فبدا أسلوبهما خاضعاً لأساليب دراستهما الاكاديمية للتمثيل، وفي الوقت ذاته ألهبا المسرح بالحماسة وبالمواقف الطريفة التي ارتجلاها أمام الجمهور والمشاركين.

عبد الله بن حسين

شهدت الحلقة الجديدة من البرنامج عدداً من التقارير السريعة عن بعض المشتركين المميزين فيها، الذي أضفى مزيداً من الكوميديا والمرح على مسار الحلقة بعد ان اختار مخرج البرنامج اللعب على تناقضات محتوى تلك المشاهد.

الحلقة الثانية من أراب كاستنغ شهدت قبول عدد من المشتركين الجدد، منهم من طغت موهبتهم على المسرح، وانعكست في ردود فعل لجنة التحكيم والجمهور على حدا سواء، كما كان الحال مع المشترك الجزائري زوبير بلحر الذي اختار الكوميديا ليحصد تفاعل لجنة التحكيم معه والتصفيق الحاد من الجمهور، والمشترك الإماراتي عبد الله بن حسين الذي قدم أداء مسرحياً لمشهد كوميدي جذب لجنة التحكيم واستحق منها الضوء الأخضر بالإجماع.

ريما نصر

نجحت لجنة التحكيم، ولاسيما باسل خياط وقصي خولي، في إثارة البعض الآخر من المشتركين واستخراج ما يؤكد موهبتهم وأحقيتهم في الترشح للمرحلة التالية من المنافسات، فاغضبت مشتركين كما فعلت مع أصغر مشتركة بالبرنامج درة أحمد من العراق (16 سنة) التي قدمت مشهداً حزيناً لم يقنع اللجنة فحاول النجمان قصي خولي وباسل خياط نرفزتها وإغضابها لاستخراج أفضل ما فيها. كما حدث مع الفلسطينية ريما نصر التي قلدت أداء النجمة أمل عرفة، بداية قبل أن تستوقفها اللجنة وتطالب منها أداء مشهداً عفوياً، دفعها للتخلي عن رهبة المسرح والعودة إلى عفوية الحضور وعلقت غادة عبد الرازق على حدة صوت المشتركة ريما التي تحدد الفنان وتغير مقاصد مشاهده.

محمد مراد

بالمثل أغضبت لجنة التحكيم السوداني ريك آبي الذي قلد أداء شخصية “الجوكر” لاستخراج مكنوناته كممثل بعد أن أشارت كارمن لبَس إلى براعته في حركة الجسد، ووجهت لجنة التحكيم أداء التونسي محمد مراد نحو مساراً جديداً، حين دفعته لتقديم أداء صامت ونقل أحاسيس الحزن والفقد من دون كلام.

يبقى الحدث اللافت في الحلقة هو الضوء الأخضر الذي أعلن لم شمل عائلة طه المصرية في قائمة المتأهلين إلى مرحلة التالية، فأبدعت سارة طه بداية بمشاهد كوميدية متتالية، وغنت وزغردت قبل أن تعود لتلهب المسرح بزغرودة قبولها، وتكتمل فرحتها مع قبول نصف عائلتها الثاني في البرنامج محمد طه الذي قدم مشهداً تراجيكوميدياً، ونجح في اختبار لجنة التحكيم التي أجبرته على القفز في الأداء بين مشاعر متناقضة قبل أن تمنحه الضوء الأخضر للعبور نحو المرحلة التالية من البرنامج.

ريك آبي

الحلقة الثانية من أراب كاستينغ لم تمر دون استبعاد عدد من المشتركين الذي غادروا المسرح حاملين هذه المرة نصائح لجنة التحكيم. وتمنياتهم بالعمل مجدداً على موهبتهم لدخول المنافسة من جديد.

يذكر أن شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي كانت أعلنت عن بدء عرض برنامجها ARAB CASTING، على شاشة قناة أبو ظبي ابتداء من يوم الجمعة 2 تشرين الأول\أكتوبر الجاري وينتظر أن يتم اختيار 40 مشارك 20 مشترك و20 مشتركة من المتأهلين..لدخول معهد تعليمي خاص، يتلقون فيه على مدار ثلاثة أشهر دروساً في التمثيل والأداء المسرحي والتلفزيوني والسينمائي تمهيداً لمشاركتهم في حلقات البرنامج وخوض مجموعة من التحديات المصورة والمباشرة التي تبرز موهبتهم وقدرتهم على التأقلم والتحكم بمشاعرهم وتميز إدائهم.

يبث البرنامج مساء كل جمعة على شاشة أبو ظبي عند الساعة العاشرة والنصف مساءً، ويقدمه كل من النجمة الخليجية أسيل عمران والإعلامي اللبناني وسام بريدي.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار