الوليد بن طلال

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض السيد بوب هاوك، رئيس وزراء أستراليا الأسبق والوفد المرافق.

حضر اللقاء الأستاذة هبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام والأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي الأول لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ أحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة ومن الوليد للإنسانية التي يرأسها سموه حضرت الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود.

الأمير الوليد بن طلال

في بداية اللقاء شكر السيد بوب هاوك سمو الأمير على إتاحة الفرصة للقائه، ونقل تحيات الحكومة الاسترالية لسموه، وخلال اللقاء تناول الطرفان آخر التطورات الإقليمية والدولية على الأصعدة السياسية والاجتماعي والاقتصادي، كما تناولا الفرص الاستثمارية المتاحة في استراليا. وكان معاليه مهتماً بالاستماع إلى آراء الأمير ووجهات نظره حيث أشار إلى أن الأمير الوليد معروفٌ بمشاريعه الناجحة والهامة لما لديه من رؤية خاصة للفرص الاستثمارية المستقبلية والتي من الممكن أن تستفيد منها استراليا.

تشمل استثمارات الأمير الوليد من خلال شركة المملكة القابضة في استراليا وفي القطاع المصرفي عن طريق مجموعة Citigroup، وفي قطاع الفنادق عن طريق Four Seasons وSwissotel، وفي القطاع الإعلامي عن طريق كل من شركة 21 Century Fox.

الوليد بن طلال

ففي 2014م، استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه بالرياض معالي الأستاذ آندرو روب، وزير التجارة والاستثمار الاسترالي والوفد المرافق. هذا وقد مُنح الأمير الوليد شهادة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة موناش الاسترالية في عام 2012م، خلال احتفال اقيم في منتجع المملكة بالرياض، وذلك تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومبادرته في دعم الدراسات والحضارة. وقد سلم سموه الشهادة البروفيسور آلان فينكل. ففي عام 2009م، استقبل الأمير الوليد معالي السيد ستيفن سميث وزير خارجية استراليا والنائب في البرلمان الاسترالي والوفد المرافق، كما أقام سمو الأمير مأدبة غداء على شرف معاليه في منتجع المملكة. وفي عام 2007م استقبل الأمير الوليد وفداً برلمانياً استرالياً ترأسه سعادة النائب بيتر سليبر، وفي نفس العام استقبل سموه وفد سيدات الأعمال الاستراليات الذي ترأسته الأستاذة فيونا هيل.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار