الأطفال

عندما نفكر في الأطفال الفقراء غالباً ما يتبادر إلى أذهاننا الفقر والجوع فقط، رغم أنّ هناك الكثير من الاحتياجات الضرورية الأخرى التي لابد أنّ تتوفر لهم، مثل: الملابس وأماكن السكن.

روت الكاتبة Franchesca Ramsey في مقالها الذي نُشر على موقع UpWorthy، أنّ المخترع كنتون لي لاحظ خلال زيارته إلى مدينة نيروبي في كينيا وجود أطفالاً يمشون حافين الأقدام بسبب شدة الفقر هناك، الأمر الذي يتسبب دائماً لهم بإصابة أقدامهم بجروح بالغة وقروح خطيرة.

حذاء

أغلب الأطفال في مدينة نيروبي لا يرتدون الأحذية، والجزء الآخر منهم يلجأ إلى ارتداء أحذيتهم الضيقة التي أصبحت لا تناسب مقاس قدمهم.

لفت أنظار كنتون هناك أنه شاهد أطفالاً يغطون أقدامهم بأغطية مصنوعة من قصاصات الورق المقوى، والذي أثار اندهاشه بشكل كبير هو ارتدائهم أحذية قديمة قاموا بتمزيقها من جوانب عدّة حتى تستوعب حجم أقدامهم الذي ينمو حسب طبيعة الإنسان عندما يكبر.

حذاء

الكاتبة أكّدت أننا لا نستطيع إنكار إبداع هؤلاء الأطفال وتفكيرهم المختلف الذي قادهم إلى اختراع أحذية بهذه الطريقة، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في أنّ تلك الاحذية لن تناسبهم طوال عمرهم لأن قدم الإنسان تنمو بشكل مستمر، ولذلك فإنهم بحاجة إلى أحذية حقيقية تتناسب مقاسات أقدامهم الحالية.

لي اخترع أحذية قابلة للتمدد تتحمل وتعيش معهم فترة أطول، مؤكداً أنّ ميزتها هي قدرتها على التمدد لمقاسات مختلفة وتعيش مدة كبيرة تصل إلى 5 سنوات.

حذاء

بعد نجاح هذه الحملة عام 2011، قرر لي وفريقه مطالبة الدولة بإنتاج 2000 زوجاً من الأحذية، وتوفيرهم بشكل مجاني للأطفال المحتاجين في نيروبي.

وفي شهر أبريل/آيار الماضي عام 2015، بدأت الدولة حملة أخرى لجمع التبرعات التي من شأنها ستغطي تكلفة الإنتاج، آملين أنّ يزداد الإنتاج ويصل إلى 5000 من الأحذية لمساعدة الأطفال في جميع أنحاء العالم.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار