رُشّح رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع نفسه لمنصب رئيس الجمهورية اللبنانية مدعوماً بالرئيس سعد الحريري  وقوى 14 آذار يواجهه عدوّه اللدود رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون عن قوى 8 آذار، كما رشح وليد جنبلاط النائب ورجل الأعمال هنري حلو.

جعجع واكب جلسة الانتخاب من معراب ولم يحضر شخصياً إلى القصر الحكومي وقال: للمرة الأولى منذ زمن طويل، الانتخابات الرئاسية في لبنان لبنانية وجديّة.

اليسا صرّحت أكثر من مرّة عن انتمائها السياسي الذي يصب في مصلحة القوات اللبنانية وسمير جعجع، واليوم أعادت نشر تغريدة Retweet لمَ كتبه الدكتور على صفحته الشخصية على الـ Twitter، واعتبرت أن الانتخابات الرئاسية هذه المرّة لبنانية 100% وجديّة وهذا ما افتقده لبنان منذ زمن طويل حسب جعجع!

من جهة أخرى علّقت مديرة قسم الأخبار في تلفزيون (الجديد) مريم البسام عن ترشّح سمير لرئاسة الجمهورية، وقامت بـ Retweet كان كتبها أحد النشطاء يتهم من خلالها جعجع بالقاتل صاحب القلب الأسود الذي قتل رشيد كرامي: (غداً.. يسقط صاحب القلب الأسوَد على يد ورقة جميلة بيضاء!)

اذن نشهد على انقسام كبير في الوجوه الاعلامية والفنية بين قوتين مختلفتين بتفكيرها السياسي ومتقاربتين في الأديان والطوائف أي بين 8 آذار و14آذار، ومن هو الخاسر سوى الوطن وبلدنا لبنان من ذلك الانقسام الذي يصب بمصلحة الدول الكبرى.

على فكرة الورقة البيضاء التي تحدثت عنها مريم هي من أسقطها في صندوق الانتخابات قبل قليل نواب حزب الله. وما كان على مريم أن تقول غداً! إذ بدأت الورقة البيضاء تقوم بنشاطاتها منذ اليوم.

سارة العسراوي

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار