لم تتردد للحظة النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، أن تغني أمام جمهورها العريض في مهرجان (هلا فبراير) للفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر، الذي بمجرد أن يُذكر اسمه الآن تختلف عليه الآراء، وتحتد المناقشات، وينصب كل شخص نفسه قاضياً ويقيم الحد على فضل الذي نفى نهائياً تورطه في قتل أي من أفراد الجيش اللبناني.

شيرين عبد الوهاب

فاجأت شيرين الجمهور خلال حفلها الذي أقيم منذ لحظات قليلة وقالت: “اسمحولي أقول لكم حاجة، بغض النظر عن المواقف السياسية، بس في فنان كبير باعتلكم سلامه هو فضل شاكر”.

تابعت بكل جرأة ووفاء لصديق عزيز عليها تثق ببراءته: “اتمنى من كل قلبي أنه أحنا ندعمه عشان يرجع يغني تاني على أرضكم”.

شيرين وفضل

جمهور الكويت لم يقل وفاءً عن ابنة النيل، وبمجرد أن نطقت شيرين إسم فضل، ضجت القاعة بالتصفيق الشديد، وغنى الجمهور جزءً من أغنيته (يا غايب لية ما تسأل)، قبل أن تغني له شيرين (نسيت أنساك).

هذه هي شيرين، الوفية الأصيلة، التي لم تتردد للحظة أيضاً في المشاركة في تحقيق كنا نُعده للـ(الجرس الأسبوعية) عن عودة فضل شاكر، وحدثتني يومها رغم أنها كانت تعاني من إرهاق شديد بدا واضحاً على صوتها المنهك جداً، وأعلنت ترحيبها الكبير بقرار فضل بالعودة للغناء مجدداً.

شيرين

قالت شيرين حينها في تصريحاتها لنا: “أرحب بقرار فضل العودة إلى الغناء مرة أخرى، فضل مش إرهابي، أنا عاشرته وأتكلم عن شخص أعرفه جيداً، وأعرف ابنه محمد حبيبي الذي أتواصل معه دائماً. الفنانون المشهورون كثر، والجمهور يعلم بعض الأمور عنهم، ولكني أعرف عن فضل ما لا يعرفه كثر، فمعرفتي به ليست سطحية”.

تابعت: “فضل إنسان طيب ومش ممكن يقتل حد”. بالتأكيد تم توريطه، هو في ذلك الوقت، كان يعتقد أنه سعيد بالحياة الجديدة التي طرأت عليه، وربما قال “حاجات مش مظبوطة”، بدون قصد، لكن “مستحيل يكون قتل حد، أنا بكلمك عن فضل اللي أنا عاشرته، مستحيل يقتل”.

شيرين (3)

سألتها يومها: لو أحيا فضل شاكر حفلاً بمناسبة عودته تحضريه؟ ردت سريعاً: “طبعاً، ده أنا اللي هقدمه في الحفلة كمان!”.

تابعت قائلة: – “كلنا لازم نوقف جنبه، فضل كان من الفنانين اللي لا بيغلط في حد ولا بيجيب سيرة حد ولا حتى بيعمل انترفيوهات»، بل كان في حاله دائماً، ويجب أن نساعده جميعاً ليرجع للغناء مجدداً، لا يجب أن يتردد أو يقلق بشأن قرار عودته وعلينا أن نرحب بهذا القرار”.

ها هي شيرين الآن تنفذ كلمتها، وتدعم فضل مجدداً، رغم تخلي كل زملاءه عنه تقريباً.

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار