في إطار حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضدّ المرأة، أطلق التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني بالشراكة مع جمعية Fe-Male وثائقي حول العنف الجنسي تضمن شهادات حية لنساء ناجيات من أنواع مختلفة من العنف أبرزها سفاح القربى، التزويج المبكر، التحرّش والإغتصاب.

افتتحت اللقاء منسقة مشروع العنف في التجمع، رفقا أبو يونس، حيث أعادت التأكيد على ضرورة تظافر الجهود بين الأطراف كافةً من أجل مواجهة العنف ضدّ النساء.

تلا العرض نقاش أدارته حياة مرشاد، مديرة المشاريع في جمعية Fe-Male، التي استهلت حديثها بتوجيه تحية إلى جميع النساء اللواتي يواجهن العنف الجنسي أينما وجدن وبشكل خاص النساء اللواتي يعانين من التطرّف الديني والعنف والنزاعات المسلحة، والنساء ضحايا العنف الأسري في لبنان واللواتي كانت آخرهن (لميس داوود) التي قُتلت على يد زوجها في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة.

وأشارت مرشاد إلى أنه بحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن الأمم المتحدة فإن امرأة من بين ثلاثة نساء حول العالم عانت في حياتها من العنف بشقيه الجسدي والجنسي.

كذلك، تحدّثت نائبة رئيسة التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني كارولين سكر صليبي التي شدّدت على ضرورة الضغط على الدولة من أجل إقرار القوانين التي من شأنها حماية النساء من كافة أنواع العنف وبخاصةً الجنسي، بالإضافة الى ضرورة تعديل قانون حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري بناءً على توصيات المنظمات المدنية والنسوية في لبنان.

 

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار