التقى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر بصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية خلال زيارة سموه لدولة قطر يوم الأحد 14 كانون الأول/ديسمبر 2014، هذا وتطرق الإجتماع إلى العلاقة الأخوية بين البلدين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، بالإضافة إلى عدد من المواضيع السياسية والإقتصادية والإستثمارية والإجتماعية وأوضاع الإقتصاد العالمية بالإضافة إلى استثمارات سمو الأمير الوليد عن طريق شركة المملكة القابضة بالتحالف مع دولة قطر، وحضر الإجتماع صاحب السمو الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للإستثمار في قصر البحر سمو أمير قطر الشيخ تميم.

استحوذت مؤخراً شركة كاتارا للضيافة المملوكة لحكومة دولة قطر وشركة فيرمونت رافلز للفنادق على حصة 50% من فندق السافوي Savoy فيرمونت في صفقة من مجموعة لويدز المصرفية، Lloyds ليصبح الفندق اللندني الشهير مملوكاً بالشراكة بين حكومة دولة قطر وشركة المملكة القابضة.

الأمير الوليد بن طلال

في نوفمبر 2014، زار الأمير الوليد دولة قطر والتقى بصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني وصاحب السمو الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في قلعة الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني.

خلال الزيارة، حضر سموه حفل العشاء الخيري الخامس لمنظمة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) الذي جاء تحت شعار (أزرع كتاباً)، حيث أستقبل سموه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وبحضور صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسمو الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس إدارة منظمة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، كما ساهمت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها الأمير الوليد في دعم روتا، كما قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بدعم مشروع (أنت تقدر) في باكستان والذي يوفر التعليم للبنات وبناء المدارس في المناطق الريفية والمناطق الفقيرة.

الأمير الوليد بن طلال

كما مُنح الأمير الوليد جائزة (إنجاز العمر) خلال حفل عشاء خيري لروتا وذلك تقديراً لتفاني سموه وإخلاصه في دعم العمل التنموي والخيري عن طريق مشاريع ومبادرات مؤسساته الخيرية على المستوى الإقليمي والعالمي وقامت صاحبة السمو الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني بتسليم الأمير الوليد الجائزة.

كما لسموه استثمارات عدة غير مباشرة في قطر عن طريق شركة المملكة القابضة في كل من القطاع الفندقي من خلال إدارة فندق فورسيزنز الدوحة Four Seasons Doha وموفنبيك الدوحة Movenpick Doha موفينبيك تاور الدوحة Movenpick Doha Tower & Suites وفي القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup.

الوليد بن طلال

كما أن، فنادق فيرمونت رافلز الدولية (FRHI) تقوم بإدارة فندق لو رويال مونسيو Le Royal Monceau في باريس المملوك لدولة قطر.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار