نشر الكاتب الفلسطيني الكندي شاكر خزعل، عبر الإنترنت صورة لغلاف كتابه الجديد (إعترافات طفل الحرب) وهو الجزء الثاني لروايته.

وكان قد ورد في وسائل الإعلام أن (سيدات عربيات و عالميات اخترن الغلاف) ومنهن النجمة العالمية إليسا والزميلة نضال الأحمدية وأن الغلاف من إبداع الفنان الفيليبيني براندو أومين.

لكن فوجئنا حينما علمنا أن الغلاف الذي نشره شاكر، هو من الكندي بيل رغلي وليس من الفيليبيني، وتأكدنا من وجود مشاكل بين الطرفين حينما شنّ الرسام الفيليبيني هجوماً عبر الإنترنت والإعلام بوصف تجربته بالعمل مع خزعل بالصعبة وصرّح: شاكر كان يغيّر رأيه كل أسبوع لمدة ستة أشهر ولم يعجبه العجب، حتى أنه لجأ إلى لجنة لمساعدته لأنّه ضائع، تى قبل أسبوع من إرسال الكتاب للطباعة، أتى بفنان ودفع له عشر أضعاف ما كان من المفترض أن يدفع لي وأخذ الفكرة وعملي.

تعاطف الكثير مع الرسام وطالبوا الكاتب خزعل أن يرد فأجاب شاكر خزعل، عبر راديو الفيرجن: بأن فكرة غلاف الكتاب هي فكرته وكان قد أعطى براندو التعليمات بالتفصيل وهناك مراسلات بين الطرفين تظهر ذلك.

وطلب شاكر من براندو أن يقرأ جيدا الإتفاق بين الطرفين وأن لا يتهور بالهجومات.

وأفادت شخصيات مقربة من شاكر أنه أحب التصميم من الفيليبينيولكن في حفل عشاء منذ أسبوعين، التقى بالفنان الكندي الذي عرض عليه أن يقدم عملاً مطابقاً، فنال إعجاب شاكر أكثر وغير رأيه.

وعن الشق المادي، فشاكر عرض مبلغاً على الرسام الفيليبيني لكن براندو رفض وقرر الهجوم على شاكر.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار