حكمت القاضية (جنوب أفريقيا)  توكوزيلي ماسيبا اليوم (21 تشرين الأول/ أوكتوبر 2014) بالسجن خمس سنوات على العداء الأولومبي (أوسكار بيستوريوس) بتهمة جريمة اقترفها حين قتل صديقته ريفا ستينكامب وكان أطلق عليها أربع رصاصات في شباط-فبراير 2013 في جنوب إفريقيا.

قالت القاضية التي نطقت بالحكم: إن المتهم حكم عليه بعقوبة السجن لمدة قصوى تبلغ خمس سنوات، بعد إدانته بالقتل غير المتعمد.

وتابعت القاضية في حيثيات الحكم أنها أصدرت حكمها بعد أخذ خطورة الإتهام في الإعتبار وأيضا شخصية المتهم وإعاقته. وقالت: إصدار حكم دون السجن سيعطي رسالة خاطئة إلى المجتمع كما أن الحكم عليه بالسجن لفترة طويلة ليس مواتيا أيضاً.

مع أن الادعاء لم ينجح في إثبات نية القتل العمد إلا أن القاضية أخذت خطورة الوقائع بعين الإعتبار وقالت إن: بيستوريوس كان يعلم أن الحمام مساحته محدودة وأن لا سبيل لهرب الشخص الموجود وراء الباب هناك.

وكان بيستوريوس أطلق النار أربع مرات عبر باب الحمام المغلق على صديقته وهو يصر على أنه اعتقد أنه يطلق النار على سارق تسلل ليلاً إلى منزله. رفضت القاضية حجج الدفاع حول الوضع الخاص للمتهم واستحالة سجن رجل مبتور الساقين. وقالت إن السجون في جنوب إفريقيا مؤهلة لإيواء بيستوريوس وهو بحاجة لمتابعة نفسية.

رحبت أسرة ستينكامب بالحكم وقال والدها باري للصحافيين: نعم أنا مسرور جداً وعبر محامي العائلة عن موافقتهم أو رضاهم على الحكم.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار