عقدت اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، يوم السبت ٢٢ تشرين الثاني\نوفمبر اجتماعها الأول في برج العرب بدبي، والذي نظمته النيابة العامة في دبي. وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية الذين توافدوا إلى دبي للمشاركة بالمؤتمر الدولي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة.

يأتي هذا الاجتماع قبيل يوم واحد من انعقاد المؤتمر الدولي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، والذي تنطلق فعالياته في الفترة ما بين ٢٣ ٢٢ تشرين الثاني\نوفمبر وحتى ٢٧ ٢٢ تشرين الثاني\نوفمبر في دبي، تحت شعار: أفضل الممارسات في عمل النيابات (تبادل الخبرات).

يعد اجتماع اللجنة التنفيذية أولى الخطوات العملية في تعزيز نجاح المؤتمر التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، والذي تستضيفه دبي ويعقد للمرة الأولى في مدينة عربية.

أبدى المشاركون في اجتماع اللجنة التنفيذية إعجابهم بترتيبات وتنظيم المؤتمر وتهيئة كل سبل إنجاحه من قبل النيابة العامة في دبي، كما ثمّن المشاركون جهود النيابة العامة في دبي وإنجازاتها الكبيرة بمجال التميز في عمل النيابات العامة ومساهمتها بالإرتقاء بمعايير العمل القضائي والعدلي عالمياً، وأشاد المجتمعون بالنتائج الإيجابية التي خلص إليها اجتماعهم الأول في دبي.

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، رسميا يوم الاثنين ٢٤ تشرين الثاني\نوفمبر برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله بمشاركة 500 مشارك من 156 دولة، حيث تضم قائمة المشاركين في هذا المؤتمر الدولي نواب عموم ووكلاء نيابة وممثلين عن هيئات قانونية.

يعزز اجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة التعاون والتنسيق المشترك بين النيابات العامة الأعضاء في الجمعية، كما يمهّد الطريق للخروج بأفضل النتائج المرجوة من المؤتمر التاسع عشر لأعضاء النيابة العامة.

قال أعضاء في اللجنة التنفيذية إن انعقاد اجتماع اللجنة والمؤتمر الذي يليه في دبي، يعكس مكانة دبي المرموقة في مجال العمل القانوني، والإنجازات المتسارعة التي تحققها الإمارة في هذا الإطار، وتجدر الإشارة أن النيابة العامة في دبي تمكنت خلال وقت قياسي من الحصول على ثقة المجتمع الدولي في تنظيم المؤتمر الدولي للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة على الرغم من حداثة انضمام النيابة العامة في دبي إلى عضوية الجمعية، كما تخلل الاجتماع توزيع هدايا تذكارية من النيابة العامة في دبي على المجتمعين.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار