ملكة جمال لبنان ساندي تابت
ملكة جمال لبنان ساندي تابت

فازت الشابة اللبنانية ساندي تابت بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2016 وتفوّقت على باقي المتباريات الـ 14، وخلال الحفل الذي أقيم في كازينو لبنان وتم نقله مباشر على شاشة الـ LBCI كان اللبنانيون يتابعون النتئاج لحظة بلحظة ويعلقون على المشتركات واجاباتهن وشكلهن.

وما أن أعلنت مقدّمة الحفل الجميلة ايميه صياح النتيجة حتى أشعل موقع التويتر بتغريدات ساخرة من ساندي، وأقل ما يقال عنها بأنها معيبة جداً بحق فتاة لبنانية مثقفة وابنة بيت لم تقترف خطئية بل أرادت أن تمثل بلدها بأجمل صورة.

البعض قال أن ساندي لا تستحق اللقب، ووصفوها بأبشع العبارت والتغريدات، “وقصفوا عمرها” ولم تفرح بالنتيجة خوصوصاً أن هاشتاغ Miss Lebanon 2016 احتل المرتبة الأولى في الترند على التويتر.

ساندي تابت تعرضت لسخرية عارمة
ساندي تابت تعرضت لسخرية عارمة

ساندي وكما نقل إلينا من كان متواجداً فإن ساندي جميلة جداً، وأن مسابقة ملكة جمال لبنان ليست فقط للجميلات ولكن للمثقفات والمتعلّمات واللواتي تطمحن إلى رفع اسم لبنان عالياً في المحافل الدولة التي تتعلّق بعالم الجمال.

راقبنا التغريدات ورأينا اجحافاً كبيراً بحق ساندي التي خطفت قلوب لجنة التحكيم بسبب اجابتها الأخيرة على السؤال الموحّد وأن لجنة التحكيم تعرف جيداً كيف تختار ومن تختار.

وقرر النشطاء إعدام ساندي بكلام معيب جداً تخطى حدود ابداء الرأي وأصبح وقحاً للغاية، ولا أعرف ما رأي هؤلاء النشطاء الذين سخروا من ساندي وما شعورهم واحساسهم اذ تعرّض أقاربهن أو اخواتهن لموقف مماثل؟

الإعلامية اللبنانية ديما صادق
الإعلامية اللبنانية ديما صادق

كل المتباريات كانت تستحق الوقوف على هذا المسرح بغض النظر إذا كان جمالهن يعجب البعض أم لا “فأصابيعنا العشرة مش متل بعضها”.

الإعلامية اللبنانية ديما اصدق التي كانت متواجدة في الحفل أكّدت أن ساندي جميلة جداً، ورفضت كل تلك الحملات المسيئة لملكة لبنان الجديدة، وكتبت على صفحتها الشخصية على التويرت سلسة من التغريدات، وقالت: الجمال شي نسبة . البنت عن جد كتير حلوة لايف، ممكن في ناس ما لقوا ميس ليبانون الجديدة حلوة . الجمال نسبي . بس ما في شي أبدا ببرر التجريح القاسي كتيراللي عّم تتعرضلو اللي وصل حد الابتذال”

وتابعت ديما: “حط حالك محلها! شو بكون شعورك اذا فقت لقيت حالك من شخص ما معروف لحديث الناس بس بالشتايم ؟ و مش لأنك عملت اي شي سيّء غير انك ربحت مسابقة!”

تغريدات ديما صادق الداعمة لساندي تابت
تغريدات ديما صادق الداعمة لساندي تابت

وختمت قائلة: “يا ريت جرحتو بكل مسؤول عن تفشي الزبالة بالبلد قد ما جرحتو ببنت كل ذنبها انها ربحت مسابقة .”

ونحن نسأل هؤلاء النشطاء ما ذنب ساندي ولم كل تلك الحملات المناهضة ضدها؟

ولنكف عن انتقاد الشابات ولنلتفت إلى مطلب أحق وهو رئيس جمهورية عادل أو على الأقل لنتتفض ضد حكامنا ونقف لهم بالمرضاد ونطالب بحقوقنا”

“بدنا نروق”!

سارة العسراوي

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار