قالت شركة (انترناشيونال هاوس) دبي، المتخصصة في مجال توفير المهارات المهنية والمناهج التدريبية المعتمدة عالمياً، بأن الطلب على برامج تدريب الإدارات العليا قد ارتفع في الإمارات بنسبة 15% في الربع الأول من العام 2014 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وذلك بفضل الإنتعاش الإقتصادي الذي تشهده الدولة في مجمل القطاعات الإقتصادية.

وقالت كلير هاتل، مديرة (انترناشيونال هاوس دبي): هناك حجم طلب متزايد على برامج تدريب المستويات الإدارية العليا في دولة الإمارات، حيث تطلب الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص من مراكز التدريب مناهج تدريب تنفيذية تتوافق مع أحدث المعايير المطروحة عالمياً لتعزيز مهارات مدرائها وصانعي القرار فيها.

وتؤكد (انترناشيونال هاوس) دبي أن امتلاك المهارات والممارسات المجربة في القيادة يساعد على تعزيز مهارات المدراء في عمليات متشعبة تشمل صنع القرار وإدارة المخاطر وادارة الموارد والإرشاد الوظيفي والعديد من المجالات الأخرى.

وأضافت هاتل: يعزى نجاح قطاعي القيادة والإدارة إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث زرع سموه مفهوم التميز في القطاعين العام والخاص، الأمر الذي مهد لتخصيص برامج تساعد على تحقيق هذا المفهوم.

وأكدت هاتل: إن إنتاج قادة إدارة متخصصين في القطاع الخاص هو أمر بغاية الأهمية والضرورة، للإستفادة من الخبرات المحلية في إدارة عمليات المؤسسات والشركات بدلاً من الإعتماد على الخبرات الخارجية التي عادة ما يصاحبها تكاليف عديدة ليس أقلها عدم اتاحة الفرص للموظفين الإداريين في المستويات المتوسطة للترقية الى المستويات العليا وعدم فسح المجال أمامهم للدخول في صلب عمليات اتخاذ القرار، ونحن نفخر بأن نكون مركزاً معتمداً لـ مركز القيادة والإدارة (ILM)، أضخم شركات المملكة المتحدة في الإدارة.

ويعوّل مركز القيادة والإدارة (ILM) على مفهوم تعزيز مهارات وكفاءات المدراء مما يصب في مصلحة الشركات والمؤسسات التي يديرونها والإقتصاد بشكل عام.

وأضافت هاتل: نتخصص بتوفير خدمات ودورات تدريب إداري لشريحة كبيرة من المجتمع الإماراتي بما في ذلك القيادات في المؤسسات، ونعتقد أن هذا القطاع سيتطور بشكل كبير في الفترة التي تسبق معرض إكسبو 2020 لتلبية احتياجات الشركات المحلية للكفاءات الإدارية وقادة فرق العمليات.

وتم تأسيس (انترناشيونال هاوس دبي) منذ عشر سنوات في دبي وهي جزء من منظمة (انترناشيونال هاوس العالمية) التي يعود تاريخها لأكثر من 61 عاماً والتي تضم شبكة من المؤسسات في جميع أنحاء العالم تلتزم بتنفيذ معايير الجودة العالية في التدريب.

واختتمت هاتل: إن تميز المؤسسات والشركات في الإمارات هو رهن بدرجة تطوير الكفاءات القيادية التي تدير هذه المؤسسات والشركات.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار