مديحة كامل1

تحدثت السيدة ميرهان ابنة الممثلة المصرية الراحلة مديحة كامل عن أسباب اعتزال والدتها مجال الفن، وقالت في أحد الحوارات:

“والدتي كانت لا تعرف عن الإسلام سوى الشهادتين فقط، وكانت عندما تطلب مني أن ترتدي الحجاب كنت أرد عليها بسخرية (المشاهد التي لا تروق لك هي التي تكفل لك هذه الحياة الرغدة التي تنعمين بها والتي تحسدك عليها كل البنات.. لكنك عمياء لا تستطيعين الرؤية)”.

أضافت: “قررت والدتي الاعتزال عام 1992، وذلك أثناء تصويرها فيلم (بوابة إبليس) مع المخرج عادل الأعصر، ما اضطر المخرج إلى الاستعانة بدوبليرة لاستكمال مشاهد والدتي، وجاء هذا القرار بعد رؤيتها لشخص في المنام يتقدم إليها ويلبسها رداء أبيض فضفاضا وينظر إليها بحنان ويهمس لها: (لقد آن الأوان يا مديحة)”.

مديحة كامل

ختمت ميرهان كلامها قائلة: “والدتي عندما حضرت معي أحد الدروس الدينية واستمعت لقراءة القرآن، ظلت تبكي بشدة وزرفت الدموع من عينيها، وبدأت تتحدث وتقول (عندما بدأت رحلتي مع الفن كنت أبعد ما أكون عن الله، لم يكن يشدني إلى الحياة سوى المال والشهرة وقصص الحب، ومع الأيام زادت نجوميتي. لكن إحساساً غريباً بدأ ينتابنى كنت أشعر وأنا في قمة المجد بأني أيضاً في قمة الوحل. كثيراً ما أحسست برغبة عارمة في أن أحمل سوطاً وأجلد نفسي، وكم وقفت أمام المرآة وأنا فى أبهى زينة ثم تمنيت أن أبصق على وجهي).دعوت الله بان يهدي أمي إلى الطريق المستقيم، وجائني هاتف يشعرني أن الله استجاب دعائها، وبالفعل هداها الله، خصوصاً بعد رؤيتها لشخص في المنام يتقدم إليها ويلبسها رداء أبيض”.

مديحة كامل 32

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار