افتتح سعادة فيليب بارهام، سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات أمس الاثنين، 3 تشرين الثاني\نوفمبر 2014 معرض التعليم البريطاني الدولي (اديوكيكس 2014) في فندق لو رويال ميريديان في أبوظبي بمشاركة 26 مؤسسة تعليم بريطانية.

يواصل المعرض الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني فعالياته في دبي اليوم من الساعة 5 مساءاً حتى الساعة 9 مساءاً لمدة يومين بمشاركة 41 جامعة بريطانية، ومن المقرر أن يفتتح نسخة المعرض في دبي سعادة إدوارد هوبارت، القنصل العام لجلالة ملكة بريطانيا في دبي، وذلك في قاعة الملتقى في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

يهدف المعرض الذي يرعاه ذهبياً اختبار اللغة الإنجليزية الدولي IELTS التابع للمجلس الثقافي البريطاني إلى تعريف الطلاب حول أبرز الخيارات المتوفرة في برامج الدراسات الجامعية والدراسات العليا في المملكة المتحدة، وعزا مارك جيسيل، مدير المركز الثقافي البريطاني في دولة الإمارات، الاهتمام الدولي في نظام التعليم البريطاني إلى الخيارات الواسعة من الميزات التي يتمتع بها والتي تشمل التركيز على تنمية المهارات الشخصية والتنوع الثقافي والمنتج التعليمي المبتكر والتميز الأكاديمي.

تشير احصائيات المجلس الثقافي البريطاني إلى أن طلاب الإمارات يشكلون حوالي 19% من مجمل طلاب دول مجلس التعاون الخليجي في الجامعات البريطانية، حيث يبلغ عددهم 3500 طالب تقريباً من مجمل 18,500 طالب.

من المتوقع أن تستقطب دورة هذا العام من معرض اديوكيكس أكثر من 4000 زائر خلال ثلاث أيام في كل من أبوظبي ودبي.

قال فيليب بارهام: لا يضع معرض اديوكيكس الطلاب على تواصل مباشر مع الجامعات ولكن يعرّفهم أيضاً على مجمل مراحل التقدم الدراسي للجامعات وتكاليف الدراسة والمعيشة واجراءات الحصول على الفيزا وغيرها من المراحل التي يجب للطلاب اتباعها ليتم قبولهم في جامعات المملكة المتحدة.

أضاف بارهام: سجل المجلس الثقافي البريطاني هذا العام مشاركة كبيرة من جامعات المملكة المتحدة في دورة هذا العام من المعرض، ويعود ذلك إلى حرص هذه الجامعات على استقطاب طلاب دولة الإمارات بسبب السمعة الطيبة التي يحظى بها نظام التعليم في المملكة المتحدة على مدار العقود الماضية.

يشار الى أن جودة التعليم البريطاني معترف بها من قبل أصحاب الأعمال والجامعات والحكومات في مختلف أنحاء العالم، ووفقاً لتقرير مؤشر تصنيف الجامعات QS الذي نشر في العام 2012 فإن 4 من أصل أفضل 6 جامعات في العالم هي من المملكة المتحدة.

خلال اليوم الأول من المعرض، تم عقد سلسلة من الجلسات التعريفية والتي من المقرر أن تستمر على مدار أيامه وذلك بهدف الإجابة على استفسارات الطلاب حول كافة المواضيع المتعلقة بالتجربة التعليمية في المملكة المتحدة بما فيها اجراءات الحصول على الفيزا.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار