المصمم أنطوان القارح
المصمم أنطوان القارح

بعد أن شارك المصمم اللبناني أنطوان القارح بعروض أزياء عالمية وبدأ إسمه بالانتشار في المحافل الدولية والاحتفالات العالمية الضخمة، عادت بيروت لتكون منصة لعرض أزياء القارح الأخير.

فقد قدم القارح في اليوم الثاني من أسبوع بيروت للأزياء La Mode A Beyrouth مجموعة (الهوت الكوتور) الجديدة لعام 2016 تحت عنوان “الروح الهائمة” (L’EspritEn Vol).

فستان من تصميم أنطوان القارح
فستان من تصميم أنطوان القارح

عودنا القارح أن تكون لكل مجموعة جديدة يطرحها فكرة فلسفية تنبثق منها، وبما أن الروح هي أثمن ما نملك، تنطلق فكرة هذه المجموعة الرئيسية من الحقيقة العلمية التي تؤكد أن لروح الإنسان كيان حر ومستقل، ووزن يخسره الجسد عندما يلفظ أنفاسه الأخيرة، فعندما يغني الجسد تغادره الروح لتطوف بعيداً في الأفق متحدة مع الريح منبعثة للحياة من جديد.

لأن الطبيعة الأم بكائناتها وتفاصيلها المثيرة هي التجسيد الأمثل لفكرة القارح الفلسفية، فقد اختار التركيز على عنصرين تتمحور حولهما الفكرة الأساسية للمجموعة هما:

عرض أزياء أنطوان القارح
عرض أزياء أنطوان القارح

(الفراشة) التي بعد أن تتم دورة حياتها كدودة قز تلف جسدها المهترئ بخيوط الحرير، وتبدأ مرحلة الولادة الجديدة، لتنبثق من الشرنقة مطلقة العنان لجناحيها معلنة عودتها للحياة بشكل جديد.

أما العنصر الثاني فهو (زهرة الهندباء) (Dandelion) تلك الزهرة الصفراء التي لا تلبث أن تموت أوراقها وتجف متحولة للون الأبيض، حتى تعلن انفصالها عن جسدها القديم الرث منطلقة للحياة من جديد هائمة مع الريح متحررة من القيود.

عارضة أزياء بفستان أسود شفاف
عارضة أزياء بفستان أسود شفاف

تكوّنت مجموعة القارح الجديدة من 32 قطعة تراوحت بين (البريه كوتور) و( الهوت كوتور)، استعمل فيها المصمم أقمشة تنوعت بين الدانتيل، الموسلين والأورغانزا بالإضافة لاستعماله المكثف لقماشة الكريب. كما ركّز القارح في هذه المجموعة على تدرج الألوان بالإضافة لتفاصيل رسم نقشة الفراشة وزهرة الهندباء اللذان يعكسان روح المجموعة.

حافظ المصمم اللبناني على توقيعه الخاص في عالم الأزياء بالإستمرار على التركيز على هندسة الجسم، مع تحديد منطقة الخصر وفتحة الظهر، بالإضافة طبعاً لخطّه الخاص بالمزج بين الأقمشة المتنوعة ضمن الفستان الواحد.

عرض أزياء أنطوان القارح
عرض أزياء أنطوان القارح

كما تميزت مجموعة القارح الجديدة بالتركيز على إكسسورات الشعر التي تندمج مع الفساتين وتتناغم مع الروح الكلية للمجموعة.

يذكر أن عرض أزياء أنطوان القارح، ضمن أسبوع بيروت للأزياء تميز بحضور حشد كبير من الشخصيات الفنية، الإعلامية، الإجتماعية والسياسية والمهتمين بعالم الموضة والأزياء، الذين أعربوا عن إعجابهم بالمجموعة وفرحتهم بإقامة مثل هذه العروض الضخمة في لبنان.

لقطات أخرى من عرض أزياء المصمم اللبناني أنطوان القارح
لقطات أخرى من عرض أزياء المصمم اللبناني أنطوان القارح
مصممة أزياء بفستان أبيض مميز
مصممة أزياء بفستان أبيض مميز
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار