أعلنت Twofour54، الذراع التجاري لهيئة المنطقة الإعلامية، أن العاصمة الإماراتية أبوظبي كانت مسرحاً لعمليات تصوير الفيلم البوليوودي (Baby)، الذي يعد واحد من أضخم الأفلام الهندية لهذا الموسم، إذ استمرت عمليات التصوير 10 أيام، توزعت على المنطقة الغربية، العين ومدينة ابوظبي.

يعد (Baby) ثاني فيلم هندي يصور في أبوظبي خلال العام 2014، ويجمع الفيلم الذي يخرجه نيراج بنداي، الحائز على جائزة الأوسكار، عدداً من نجوم بوليوود في مقدمتهم النجم الشهير أكشاي كومار، وداني دينزونجبا، أنوبام خير والممثلة تابسي بانو.

بهذه المناسبة، قالت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ twofour54: تشهد صناعة السينما في أبوظبي نمواً مطرداً، حيث استضافت في العام 2014 أربعة من أضخم الأفلام العالمية، ما بين هوليود وبوليوود، وهو مؤشر على المكانة المرموقة التي باتت تتميز بها العاصمة أبوظبي على خريطة صناعة السينما العالمية.

بينت الكعبي: أن هذا النجاح إنما يعود للكفاءات البشرية المؤهلة والمدربة والقادرة على تلبية احتياجات مثل تلك الأفلام، بالإضافة إلى الدعم الفني المتطور الذي تقدمه twofour54، فيما يتعلق بعمليات الإنتاج وما بعد الإنتاج والأعمال والخدمات المرافقة لهذه الصناعة.

أضافت: بات يُنظر إلى أبوظبي اليوم كوجهة مفضلة لصناعة السينما، وتحولت بسرعة كبيرة إلى محط اهتمام منتجي الأفلام العالميين خاصة بعد إطلاق برنامج الحوافز الذي يقدم فرصة استرجاع نقدي بنسبة 30% على مجمل عمليات التصوير في أبوظبي.

كما شددت الكعبي، على أهمية صناعة السينما ودورها في تعزيز ودعم قطاع السياحة في الإمارات، إذ تعد الأفلام والمسلسلات التلفزيونية أحد أهم أدوات الترويج السياحي الأكثر فاعلية في العالم والتي يعتمد عليها نسبة كبيرة من السياح في اختيار وجهاتهم.

من جهة أخرى، أشاد النجم الهندي أكشاي كومار، بهذه التجربة حيث قال: لم تكن هذه المرة الأولى التي أصور فيها بأبوظبي حيث سبق لي وأن صورت بعض المشاهد، كما أنها لن تكن الأخيرة، كاشفاً النقاب عن أن أبوظبي ستكون وجهته القادمة لتصوير فيلمه الجديد في أياز\مايو المقبل.

وأكد أن مكان أبوظبي الواقع في قبل العالم، والتنوع الجغرافي فيها، بالإضافة إلى التطور التقني في صناعة السينما والتسهيلات المقدمة والقدرة على التصوير في الأماكن حتى العامة منها هي عوامل تدفع صانعي الأفلام للتوجه للعاصمة الإماراتية.

سيتم إطلاق العرض العالمي الأول لفيلم Baby بتاريخ 23 كانون الثاني\يناير من العام المقبل، ويجري إنتاج الفيلم من قبل (فرايدي فيلم ووركس) شركة الإنتاج الرائدة في الهند، وسبق أن أنتجت أفلاماً عدة ناجحة.

تدور قصة فيلم Baby، حول فريق من ضباط المخابرات الهندية الذين يشرعون في تنفيذ مهمة حاسمة لإنقاذ ملايين الأرواح، واستفاد الفيلم من نسبة الاسترداد النقدي 30% التي تمنحها لجنة أبوظبي للأفلام.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار